الولايات المتحدة – صرح المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب إن الديمقراطيين لا يريدون دعوة الرئيس جو بايدن لحضور المؤتمر الوطني للحزب في أغسطس “لأنهم يكرهونه ويكرههم”.

وكتب ترامب على شبكته الاجتماعية “Truth Social”، “هناك شائعات بأنهم يرفضون دعوة جو بايدن الخامل (الناعس) إلى المؤتمر الوطني الديمقراطي.

هم يكرهونه وهو يكرههم”.

وصرح ترامب أيضا في حديث لقناة “فوكس نيوز” أن الديمقراطيون سلبو بايدن الرئاسة بالقوة: “الديمقراطيون يشكلون تهديدا للديمقراطية. انظروا ماذا فعلوا  لقد استولوا للتو على الرئاسة. لقد كان استيلاءً على السلطة. بايدن غاضب جدا الآن، كما تعلمون. لقد سُلبت منه الرئاسة، كما لو كان طفلا “.

كما يرى السياسي أن بايدن لا يتخذ أي قرارات كبرى في السياسة وفيما يتعلق بسير الانتخابات الرئاسية في بلاده.

وسيعقد المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس.

وكثرت التساؤلات مؤخرا عن سبب غياب بادين وعدم ظهوره في الفعاليات العامة، إلا أن البيت الأبيض أكد أن بايدن لا يتوارى عن الجمهور ويواصل قيادة البلاد.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تشيني وبنس يعارضان ترامب، وبوش يتجنب إعلان مرشحه في انتخابات الرئاسة

أفاد متحدث أن الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، المنتمي للحزب الجمهوري، لا يعتزم الكشف المرشح الذي سيدعمه في انتخابات الرئاسة المقبلة أو عن اختياره هو وزوجته لورا في ورقة الاقتراع. وأوضح المتحدث، الذي طلب عدم الكشف اسمه، أن بوش "اعتزل السياسات المتعلقة بالرئاسة منذ سنوات عديدة".

تأتي هذه التصريحات بعد يوم من إعلان ديك تشيني، نائب الرئيس السابق في عهد بوش، أنه سيخالف الاتجاهات الحزبية ويمنح صوته لمرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بدلًا من مرشح الحزب الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب. وقال تشيني، الذي شغل منصب نائب الرئيس من عام 2001 إلى 2009، يوم الجمعة: "في تاريخ أمتنا الممتد على مدار 248 عامًا، لم يكن هناك من يمثل تهديدًا أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب".

من جانبها، اعتبرت كامالا هاريس في تصريح يوم السبت أن تأييد ديك تشيني وابنته ليز، النائبة السابقة بمجلس النواب، لها يمثل "شجاعة" في تغليب مصلحة البلاد على مصلحة الحزب السياسي.

في السياق ذاته، أعلن مايك بنس، الذي شغل منصب نائب الرئيس خلال ولاية ترامب، أنه لن يؤيد رئيسه السابق، ولكنه لم يعلن عن دعمه لمرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

مقالات مشابهة

  • دعوة غربية لبري إلى «الفصل الكامل» بين الرئاسة اللبنانية والحرب في غزة بوقف «جبهة الإسناد»
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • تشيني وبنس يعارضان ترامب، وبوش يتجنب إعلان مرشحه في انتخابات الرئاسة
  • «المؤتمر»: الوصول بعدد العاملين بالصناعة إلى 7 ملايين يعزز الاقتصاد الوطني
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • بدء التصويت بالبريد في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • هل بوتين جاد في دعم هاريس أمام ترامب؟.. الكرملين يعلق