أعلنت مدرسة “42 أبوظبي”، مدرسة البرمجة المبتكرة في أبوظبي، والتي تعتمد منهجية التعلم الذاتي المشترك عبر المشاريع العملية والألعاب، فتح أبواب التسجيل في برنامج التقييم لقبول الطلبة “البيسين”، والذي سينطلق في 19 أغسطس المقبل بهدف اختيار المرشحين للانضمام إلى برنامج المدرسة الذي يركز على تعزيز مهارات البرمجة وتمكين الطلاب من لعب دور محوري في قيادة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي.


ويعتبر برنامج “البيسين”، والذي يعني باللغة الفرنسية “بركة السباحة”، مخيم تدريب مكثف مدته 25 يوماً، ويهدف إلى اختبار مهارات البرمجة والتزام المرشحين، حيث سيتم اختيار مجموعة من الموهوبين للانضمام إلى برنامج المدرسة وبدء رحلة تعلم استثنائية.
كما أنه بإمكان الأفراد تقديم طلب التحاق ببرنامج “البيسين” من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمدرسة، حيث تتضمن عملية التسجيل عدة مراحل تبدأ بمرحلة استكمال لعبة عبر الإنترنت، التي تهدف إلى تقييم المهارات النقدية والقدرات التحليلية والذاكرة، من ثم ينتقل المرشحون إلى مرحلة تسجيل الدخول، وهي جلسة تعريفية تتضمن التعرف على منهجية التعليم في المدرسة والمراحل التي يجب اجتيازها. ثم يبدأ المرشحون في مرحلة “البيسين”، وهي المرحلة الأخيرة للتقييم التي تتيح للأفراد الانضمام إلى البرنامج.
وتضم شبكة الشراكات الاستراتيجية للمدرسة مجموعة من المؤسسات والشركات البارزة من مختلف القطاعات، من بينها شركة مبادلة للاستثمار، ودائرة الطاقة في أبوظبي، ودائرة التمكين الحكومي، ومايكروسوفت، وشركة “بيكن رد”، وغيرها الكثير من الشركات.
وبهذا الصدد، قال الدكتور أحمد سلطان الشعيبي، المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي بالإنابة في دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي والرئيس التنفيذي بالإنابة لمدرسة 42 أبوظبي: “يسرنا الإعلان عن تنظيم النسخة الرابعة من برنامج “البيسين” لهذا العام، وهو تجسيد لالتزامنا الراسخ بإعداد الجيل المقبل من المبرمجين القادرين على تعزيز نمو قطاع التكنولوجيا على مستوى العالم، وذلك من خلال استقطاب المواهب وتزويد الأفراد بالمعرفة والخبرات الضرورية التي تمكنهم من قيادة التحول الرقمي في الإمارة، بما يتماشى مع رؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للابتكار.”
وتحرص 42 أبوظبي على تنظيم الفعاليات بالتعاون مع شبكة شركائها الاستراتيجيين بهدف دعم الطلبة وتعزيز تواصلهم مع أبرز الخبراء بالمجال لتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة التي ستمكنهم من تحقيق التميز والنجاح بمسيرتهم المهنية. كما توفر المدرسة لطلابها الذين يستكملون المرحلة التأسيسية وأربع وحدات دراسية إضافية، بالإضافة إلى ستة أشهر من التدريب، شهادة معترف بها من المركز الوطني للمؤهلات في تطوير البرمجيات، والتي تعادل درجة الدبلوم.
جدير بالذكر أنه جرى تنظيم حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة “42 أبوظبي” مؤخراً، حيث تمكن الطلبة من الحصول على وظائف لدى الجهات التي تشكل جزءاً من شبكة شركاء المدرسة، من بينهم دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي، وشرطة أبوظبي، ومبادلة للاستثمار، وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، ومجموعة تاليس، وإنكسينسيك تكنولوجي، وبيكن رد، وإلكترا أبوظبي، والمكتب الوطني للاستشارات الهندسية، وكييف للاستشارات والتكنولوجيا، ومنظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، وبنك أبوظبي التجاري، وميزا.
وتجسِّد مدرسة البرمجة “42 أبوظبي”، التي أُسِّسَت عام 2020، نوعاً جديداً من مدارس البرمجة الحديثة والمبتكرة، وتعدُّ إحدى مبادرات دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وتهدف إلى دعم جهود التنمية المتواصلة في أبوظبي عبر توظيف استثمارات متعددة الجوانب لتطوير الأعمال والابتكار والأفراد.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”

#سواليف

أفاد تقرير صادر عن “إنفورما كونيكت أكاديمي”، نشره موقع CNBC الأمريكي بأنه من المتوقع أن يصل عدد من الشخصيات إلى إنجاز غير مسبوق خلال العقد المقبل وهو المنافسة على لقب ” #تريليونير “.

وقال “CNBC”: في 29 سبتمبر 1916، أعلنت الصحف في جميع أنحاء الولايات المتحدة عن معلم #ثروة كان يعتقد ذات يوم أنه من المستحيل الوصول إليه: أول ملياردير في العالم.

“ستاندرد (أويل) بسعر 2014 دولارا تجعله مليارديرا” كان عنوان صحيفة “نيويورك تايمز” الرئيسي، والذي أشار إلى أن ارتفاع سعر سهم ستاندرد أويل، يجعل جون روكفلر، المؤسس وأكبر مساهم في الشركة مليارديرا بكل تأكيد”.

مقالات ذات صلة مصادرة أصلة بورمية طولها 4 أمتار من منزل في نيويورك 2024/09/07

وأضاف CNBC: “بعد أكثر من قرن من الزمان منذ ظهور أول ملياردير أمريكي في العالم (من حيث القيمة الدولارية القابلة للقياس) لا يزال السؤال حول من سيكون أول من يصل إلى “تريليونير” يثير الإعجاب.

لقد فعلت ذلك ما لا يقل عن 6 شركات، وأحدثها شركة “بيركشاير هاثاواي”، التي تجاوزت تريليون دولار قبل عيد ميلاد وارن بافيت الرابع والتسعين رئيس مجلس الإدارة للشركة، وفق تقرير نشرته شبكة “CNBC” الأمريكية.

ووفقا لتقرير جديد من “Informa Connect Academy” والذي يتوقع وضع أول “تريليونير” في العالم بناء على متوسط ​​معدل النمو السنوي في الثروة، ومن المرجح أن يكون إيلون ماسك، رجل الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة “Tesla” أول تريليونير.

ويعد ماسك حاليا أغنى شخص في العالم، بثروة تبلغ 251 مليار دولار، وفقا لمؤشر “بلومبرغ للمليارديرات.

ويتوقع أن يصبح ماسك “تريليونيرا” في وقت ما في عام 2027، إذا استمرت ثروته في النمو بمعدل سنوي متوسط ​​يبلغ 110٪.

ووفقا للتقرير، يتوقع في المرتبة الثانية أن يأتي الهندي غوتام أداني، مؤسس مجموعة “أداني” القابضة، ويقدر التقرير أن أداني، بمعدل نموه الحالي البالغ 123%، قد يصل إلى التريليون دولار بحلول عام 2028، إذا حافظ على معدل نموه السنوي الأخير، وقد شهد أداني نموا سريعا من خلال أعماله في الطاقة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية في الهند.

وفي المركز الثالث قال التقرير سيصبح جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا” الذي ارتفعت ثروته الشخصية من 3 مليارات دولار إلى أكثر من 90 مليار دولار خلال خمس سنوات فقط، سيصبح “تريليونيرا” بحلول عام 2028، وسيتعين على ثروته أن تستمر في النمو بمعدل سنوي متوسط ​​يبلغ 112٪، وارتفعت أسهم شركة “إنفيديا” بالفعل بنحو 115٪ هذا العام، بعد أن تضاعفت أكثر من ثلاثة أضعاف العام الماضي.

وفي المركز الرابع يأتي براجوغو بانغستو من إندونيسيا، مؤسس شركة “باريتو باسيفيك” للطاقة والتعدين في البلاد، وبمعدل نمو ثروته الحالي، من المتوقع أن ينضم بانغستو إلى قائمة التريليونية بحلول عام 2028.

ويتوقع أن يكون في المركز الخامس، برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة “لوي فيتون مويت هنسي” والذي يعد حاليا ثالث أغنى شخص بالعالم مع ثروة تقارب 200 مليار دولار، قد تقود إمبراطورية الرفاهية التابعة لأرنو، إلى وصوله إلى التريليون دولار بحلول عام 2030، ووفقا للتقرير، إلى جانب مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، الذي من المتوقع أن يصبح تريليونيرا أيضا بحلول عام 2030.

وأشار التقرير إلى أن “بعض كبار المليارديرات الذين يبدو أنهم مرشحون أقوياء للوصول بسرعة إلى نادي الأربعة فواصل لا يصلون إلى المراكز العشرة الأولي، جيف بيزوس، ثاني أغنى شخص في العالم حاليا، بثروة تبلغ 200 مليار دولار، وفقا لبلومبرغ، مدرج في المرتبة 12، ولن يصبح تريليونيرا حتى عام 2036، ومن المقرر أيضا أن ينتظر لاري بيغ وسيرغي برين، مؤسسا جوجل، 12 عاما ليصبحا تريليونيرين على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي قد يسرع صعودهما”.

ومن المؤكد أن مراقبي الثروات كانوا يتوقعون أول “تريليونير” منذ سنوات.

وفي ظل التقلبات والظروف الاقتصادية قد لا ترتفع أسهم “تيسلا” و”إنفيديا” و”لوي فيتون مويت هنسي” بنفس السرعة في السنوات الخمس المقبلة كما فعلت في السنوات الخمس الماضية، ومع ذلك، بعد أكثر من 100 عام من الملياردير الأول، قد يتم تتويج أول تريليونير في العقد المقبل، وفق التقرير.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للمتاحف» تفتح باب التسجيل لمؤتمر «سوا»
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزراء التعليم تنقية شهادات التعليم الخاص
  • فرنسا تفتح مدرسةً في المدينة التعليمية ببنجرير
  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • مدرسة النيل الدولية فرع الأندلس: نلتزم بالخريطة الزمنية لوزارة التعليم
  • شرطة أبوظبي وأكاديمية ربدان تحتفلان بتخريج دفعة من “برنامج إعداد وتمكين المشرفين الأكاديميين”
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ17
  • “ديناميكية الروبوتات” مشروع لإعداد مدربين شباب وتأهيل يافعين بالسويداء
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ”17″