قالت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية والاقتصادية ونائب رئيس بنك مصر السابق في تصريحات لـ«الوطن» إنَّ شهادة العائد المتدرج ذات الـ30% في السنة الأولى تعد أفضل شهادة في القطاع المصرفي.

وأشارت الخبيرة المصرفية إلى أن هذه الشهادة تحتوي على أعلى عائد في البنوك المصرية ولا تتوقع أن يتم طرح عائد مرتفع جدًا بهذا الشكل الفترة المقبلة، موجهة نصيحة للمواطنين بالإقبال على شراءها قبل إيقافها في أي وقت، لأنها تحقق أرباح مرتفعة.

وتوفر البنوك المصرية شهادات ادخارية متعددة، لجذب العملاء وسط منافسة قوية، ولكن يظل أكبر بنكين حكوميين في مصر الأهلي المصري ومصر، يقدمان أعلى العوائد في الشهادات من بينهم الشهادة ذات العائد المتدرج يصرف سنويًا ومدة الـ3 سنوات.

وبحسب جدول أسعار العائد من المواقع الرسمية للبنوك، العائد على الشهادة 30% في السنة الأولى و25% السنة الثانية و20% السنة الثالثة، والحد الأدنى للشراء ألف جنيه.

أعلى عائد في البنوك

ويمكن لصاحب المبلغ 250 ألف جنيه، الحصول على عائد 75 ألف جنيه في السنة الأولى و62500 جنيه في السنة الثانية و50 ألف جنيه في السنة الثالثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادة الـ30 شهادة ادخار البنوك المصرية أعلى شهادة أرباح مرتفعة بأعلى عائد على عائد فی السنة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، وفدًا من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) برئاسة بيل جرينولدز، الملحق الحكومي لإدارة أمن النقل الأمريكية لشمال أفريقيا. وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤.

تأتى الزيارة في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور سامح الحفني الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من الدولة المصرية لتطوير وتعزيز منظومة الأمن بالمطارات، وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال، وتأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات ووفقًا للمعايير الدولية.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة سبل التعاون مع إدارة أمن النقل الأمريكية للاستفادة من خبراتها المتقدمة في هذا المجال، حيث تم الاتفاق على تعزيز تجربة المسافرين ورفع مستوى الأمن في مطار القاهرة الدولي من خلال إمكانيه تطوير نقاط التفتيش.

كما ناقش الجانبان أهمية العمل على إنشاء مركز إقليمي بالقاهره لتدريب الكشافين على أحدث الأجهزه المزوده بأحدث التقنيات فى مجال امن الطيران، مما يعزز من القدرات الأمنية في المنطقة العربيه والافريقية.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على مواصلة العمل المستمر وتعزيز التعاون الفعال بما يساهم في تطوير منظومة أمن الطيران ويحقق أعلى مستويات الأمان للمسافرين وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - سر تراجع الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية.. ما مستقبل العملة الخضراء؟
  • بعد قرار «المركزي».. اعرف أعلى عائد لشهادات الادخار في البنوك اليوم
  • «المالية» تعلن نتائج طرحها لأذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه
  • سعر الدرهم الإماراتي بمنتصف تعاملات اليوم الأحد في البنوك المصرية
  • استقرار الدولار: تساوي سعر الصرف عبر جميع البنوك المصرية اليوم
  • أسعار الدولار في البنوك المصرية: استقرار مع تباين طفيف في الأسعار
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 7-9-2024 في البنوك المصرية
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم الجمعة
  • بعد قرار المركزي الجديد.. هل تطرح البنوك شهادات إدخار جديدة بفائدة أكبر؟