قال المحلل الاستخباري الإسرائيلي يوسي ميلمان، إن عمليتا الاغتيال التي نفذها الاحتلال، بحق إسماعيل هنية والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر، لن تؤدي إلا إلى زيادة عناد وتصميم حماس وحزب الله وإيران.

وأوضح ميلمان في مقال له بصحيفة هآرتس العبرية، أن استهداف هنية وشكر لا يمثل تغييرات جذرية، في الماضي، واستخدمت عمليات الاغتيال المستهدف ضد الفلسطينيين أو العلماء النوويين الإيرانيين كملاذ أخير وكجزء من استراتيجية أوسع، كان القتل بهدف تحقيق أهداف دبلوماسية ذات مغزى، لكن منذ بداية الحرب التي استمرت لمدة 10 أشهر، يبدو أن عقيدة الاغتيالات المستهدفة أصبحت غاية في حد ذاتها.



وأضاف: "بالتأكيد، قد تتلقى معنويات الجمهور المكتئب، والذي يواجه حربا رهيبة يوميا دون نهاية في الأفق، دفعة مؤقتة، كما أنه من الواضح أن الاستخبارات الإسرائيلية سواء جهاز الموساد أو الاستخبارات العسكرية اخترقت حزب الله في لبنان والدفاعات الإيرانية، وليست للمرة الأولى".



وتابع: لكن "في غياب أي خطة متماسكة لإنهاء الحرب، بينما يتعهدون بأن تستمر لسنوات قادمة، تحركت حكومة نتنياهو بدافع الانتقام وعشقت الاغتيالات المستهدفة، وقد وعد حزب الله وإيران بالانتقام، ومن المحتمل أن تستمر لعبة التحركات الانتقامية بين جميع الأطراف".

وشدد على أن "إسرائيل تعاني من أزمة عميقة، ومجتمعها منقسم كما لم يكن من قبل، المتطرفون اليمينيون المتشددون يستخدمون الأساليب العنيفة التي استخدموها ضد الفلسطينيين ضد المتظاهرين الإسرائيليين الليبراليين، والقضاء، والإعلام، والاقتصاد في حالة يرثى لها يفكر العديد من الإسرائيليين، وخاصة الشباب، في مغادرة البلاد والاستقرار في الخارج، لا يرون أملا في المستقبل، وقد تجد إسرائيل نفسها على شفا حرب أهلية".

وأشار ميلمان إلى فشل سياسة الاغتيالات بالقول: "في عام 2008، قتل انفجار سيارة ملغومة في دمشق عماد مغنية، وزير الدفاع في حزب الله، في عملية مشتركة بين الموساد ووكالة المخابرات المركزية، وقالت إسرائيل إنه سيكون من الصعب على حزب الله التعافي بعد وفاته، ومع ذلك، ظهر التنظيم أقوى حتى مما كان متوقعا والإرهابيون وقادتهم قابلون للاستبدال" وفق وصفه.

وشدد بالقول: "لو كان لدى إسرائيل قادة حكماء يفكرون خارج الصندوق، لكانوا قادرين على استخدام عمليات القتل كوسيلة للوصول إلى تسوية شاملة وإحضار بعض الهدوء للجمهور الإسرائيلي المعذب، لكن حكومة نتنياهو، بوزرائها المتحمسين والعنصريين والمسيحيين المتشددين، تتحدث عن نصر كامل يعرفون جيدا أنه غير قابل للتحقيق".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاغتيال الاحتلال هنية حزب الله غزة اغتيال هنية حزب الله الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

هل كشفت سوني عن تصميم PS5 Pro في إعلان الذكرى الثلاثين؟

اليوم، شاركت شركة Sony لمحة أولى عن ما خططت له للاحتفال بالذكرى الثلاثين لجهاز PlayStation ويبدو من المرجح أن يكون PS5 Pro جزءًا من الحفل. مخفيًا في المواد التسويقية ما قد يكون صورة للترقية المزعومة لوحدة تحكم PS5 من الجيل الحالي. قم بالتكبير بين "S" في شعار PlayStation و"3" في الثلاثين وسترى وحدة تحكم مشابهة لـ PS5 لا تتطابق تمامًا مع مظهر أي منتج PlayStation سابق أو حالي.

من الواضح أن هذا ليس إعلانًا رسميًا أو تأكيدًا بشأن PS5 Pro، لذلك نحن حقًا لسنا أقرب إلى الأخبار النهائية حول إطلاق الأجهزة الجديدة. ولكن من الصعب تجاهل مدى تشابه صورة ظلية هذه الوحدة الضخمة مع رسم PS5 Pro المحتمل الذي تم تسريبه في أواخر أغسطس. يبدو الحجم الأكبر والخطوط الثلاثة عبر الجسم متشابهين تمامًا بين الصورتين.

وإذا كنت تريد أن تذهب بعيدًا حقًا في حفرة الأرنب، فإن الذكرى السنوية الثلاثين الفعلية لـ PlayStation هي 3 ديسمبر. يبدو لي أنه اليوم المثالي لبدء بيع وحدة تحكم جديدة قوية. يتوافق هذا التاريخ أيضًا مع الشائعات المتداولة في وقت سابق من هذا العام بأن إصدار PS5 Pro سيصل في الوقت المناسب للتسوق في العطلات.

بجانب التكهنات حول PS5 Pro، شاركت Sony رسميًا بعض الأخبار حول كيفية تخطيطها للاحتفال بالذكرى السنوية الكبرى الثالثة. بين أكتوبر ويناير، تقوم الشركة بإتاحة بعض الموسيقى التصويرية الرقمية من ألعابها لأول مرة على Spotify: God of War و God of War II و God of War: Ghost of Sparta و Twisted Metal و Starhawk و Unit 13. سيكون هناك أيضًا حدث خاص يهدف إلى تعريف اللاعبين لأول مرة بامتياز Gran Turismo ومجموعة رائعة من الألعاب تسمى Shapes of Play مستوحاة من ألوان وأشكال وحدات تحكم PlayStation. وهناك مرحلة صغيرة لالتقاط الصور التذكارية بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين في منطقة المحور للإصدار القادم Astro Bot، والذي يبدو رائعًا.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: عمليات نتنياهو العسكرية لن تحقق الأمن والاستقرار بل ستزيد اشتعال المنطقة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • هل كشفت سوني عن تصميم PS5 Pro في إعلان الذكرى الثلاثين؟
  • كيف تستغل حماس "فيديوهات الرهائن" في الضغط على إسرائيل؟
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار
  • مسؤول حكومي يكشف عن وسيلة خبيثة لتعزيز النفوذ الإيراني في اليمن وإدخال الخبراء من ايران وحزب الله إلى مناطق الحوثيين
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • الـWasington Post:كيف استغلت إسرائيل معاركها مع حزب الله لاغتيال هذه الشخصيّات؟