قال محمد العالم الكاتب والباحث السياسي، إن إيران أعلنت أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس «ثأر» وواجب الرد عليه، لأنه قُتل على أرضها، ما يعد انتهاكا لسيادتها.

وأضاف عبر مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما حدث جعل طهران ترفع الرايات الحمراء ما يدل على أن هناك شيئا قادم، وخاصة أنّ الأجواء الإيرانية اخترقت بشكل كبيرة، وأن إيران لديها ثغرات كبيرة اتضحت في اغتيال العلماء في الداخل الإيراني بصورة غير مسبوقة، تبعها حادث اغتيال الرئيس الإيراني نفسه.

اغتيال هنية يحرج مكانة إيران 

وأشار إلى أنّ هناك تساؤلات كثيرة برزت حول اغتيال إسماعيل هنية، وما إذا كان هناك عملاء للموساد، مشددًا على أنّ هذه العملية أحرجت مكانة إيران، وأظهر أن غلافها الجوي مشاع، ما يصعب مساهمتها بأي مشروع في الشرق الأوسط.  

تقنيات جديدة تستخدمها إسرائيل 

وأوضح أن هناك صواريخ جديدة من الممكن أن تكون دولة الاحتلال الإسرائيلي تحصلت عليها من الولايات المتحدة الأمريكية توجهم لتقنيات جديدة، ولكن الاختلاف هو ما إذا كان قصير المدى أم طويل المدى، لأن إذا كان قصير المدى، فإنه يدل على أن الضرب من داخل إيران وإذا كان طويل المدى فهناك سيناريوهات أخرى منها غواصة نووية أو قواعد خارج إيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسماعيل هنية الموساد إيران

إقرأ أيضاً:

الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»

في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل، توجت إذاعة الراديو 9090 بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط لعام 2024، وذلك خلال حفل توزيع جوائز «ديرجيست» الذي أقيم أمس بحضور نجوم الفن والمجتمع ومشاهير الإعلام.

الراديو 9090 أفضل إذاعة في الشرق الأوسط من «ديرجيست»

تسلم الجائزة الإعلامي عبد الفتاح مصطفى الرئيس التنفيذي للراديو 9090، الذي عبر عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن الجائزة هي تكريم لكل فرد من فريق عمل الراديو، ولكل مستمع اختار الراديو 9090 وجهته الأولى للاستماع.

ولم يقتصر التكريم على الإذاعة ككل، بل امتد إلى أحد نجومها، المذيع حسام عصام، الذي حصد جائزة أفضل إعلامي إذاعي لعام 2024.

ويأتي التكريم تتويجا لمسيرة الراديو الحافلة بالإبداع والتميز، إذ استطاعت الإذاعة أن تحتل مكانة خاصة في قلوب الكثير من المستمعين.

مقالات مشابهة

  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • البيت الأبيض: إرسال إيران صواريخ باليستية قصيرة المدى لروسيا تعكس تصعيدا كبيرا
  • باحث سياسي: نتنياهو كاذب والغرب يعاني من التعامل معه
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية