أطلقت جامعة أسوان مبادرة طموحة لتنظيم مؤتمر اقتصادي شامل حول «أولويات السياسات الاقتصادية بأسوان لمواجهة التضخم بنظرية المعجل الاقتصادي» بهدف جمع نخبة من الخبراء والباحثين وصناع القرار لمناقشة سبل تحفيز الاقتصاد المحلي والحد من آثار التضخم على المواطنين.

أكد الدكتور لؤي نصرت، رئيس جامعة أسوان، على أهمية هذا المؤتمر في وضع أسس متينة لمرحلة جديدة من التنمية الشاملة في المحافظة، مؤكدا على طرح أفكار مبتكرة وحلول عملية للاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها أسوان، مثل مواردها الطبيعية وثرواتها السياحية.

وقال الدكتور حسن الشقطي، عميد كلية التجارة بجامعة أسوان، أنه كُلف بعقد مؤتمر اقتصادي كبير، من الدكتور لؤي نصرت، رئيس الجامعة، و يأتي هذا المؤتمر في ظل التحديات الاقتصادية الحالية التي تواجه المواطنين، ولا سيما ارتفاع الأسعار.

وأشار الشقطى أن المؤتمر يهدف إلى جمع الخبراء والباحثين من مختلف الكليات بالجامعة، مثل التجارة والزراعة والطب البيطري والهندسة والحاسبات، لتقديم أفكار وحلول مبتكرة لمواجهة التضخم وتحقيق التنمية الاقتصادية السريعة في محافظة أسوان.

وأكد الشقطي أن رئيس الجامعة شدد على أهمية الاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها محافظة أسوان، والتي يمكن أن تساهم بشكل كبير في تحسين الدخل للمواطنين والتخفيف من حدة التضخم.

وأشار عميد الكلية إلى أن تكليفات رئيس جامعة أسوان جاءت بشكل واضح وصريح لدراسة عدة مجالات تنموية تمثل مقومات (معجلات) قوية للتنمية بأسوان على رأسها بحيرة ناصر والتي يمكن أن تتنامى إنتاجيتها فتكون حلا غذائيا وايضا سياسة كفيلة بمواجهة إرتفاع أسعار اللحوم عموما.

ثم يأتي قطاع إستصلاح الاراضي والإستزراع، وهو القطاع المورد للغذاء ومن ثم فان زيادة المعروض كفيل بتخفيض الأسعار. ثم ياتي قطاع الإنتاج الحيواني والداجني، مع إيجاد حلول لزيادة المعروض وكيفية تخفيض الأسعار، ثم قطاع التعدين من فوسفات وذهب، ثم قطاع الرخام والجرانيت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار أسوان السياسية الأقتصادية رئيس جامعة أسوان كلية التجارة

إقرأ أيضاً:

"احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص

 

اختتم المركز القبطي لخدمة الشباب بإيبارشية أبو قرقاص، المؤتمر السنوي لشباب الإيبارشية، والذي أقيم  تحت شعار "احفظ الوديعة ٣"، وذلك بدير الشهيد مارمينا العجايبي بمنهري التابع للإيبارشية، بحضور نيافة الأنبا فيلوباتير أسقفها، وبمشاركة ٢٥٠٠ فرد من مختلف فئات الشعب، وعدد كبير من الآباء كهنة الإيبارشية.

وناقش المؤتمر هذا العام عقيدة الثالوث القدوس، حيث حاضر بالمؤتمر مجموعة من الآباء الأساقفة، والآباء الكهنة المتخصصين في علم اللاهوت العقيدي وهم:

١. نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، وألقى نيافته محاضرة عن "عقيدة الثالوث والأدلة الكتابية لها".

٢. نيافة الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، وألقى نيافته محاضرة عن "وجود الله ووحدانيته".

٣. نيافة الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية ووكيل الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس، وألقى نيافته محاضرة عن "الثالوث في الليتورجيا".

٤. الأب القمص يوسف تادرس الحومي أستاذ التاريخ الكنسي، وألقى محاضرة عن "عقيدة الثالوث في فكر آباء مجمع نيقية".

٥. الأب القس بيشوي حلمي أستاذ علم اللاهوت العقيدي، وألقى محاضرة عن "التثليث في المسيحية والأديان الأخرى".

٦. الأب القس باسيلي سمير أستاذ علم اللاهوت العقيدي، وألقى محاضرة عن "هرطقات وبدع ضد الثالوث".

كما شارك بالحضور الأب القس أرساني المحرقي وكيل الكلية الإكليريكية بدير السيدة العذراء بجبل قسقام "المحرق"

وأُقيم على هامش المؤتمر المعرض الثالث للكتاب بالإيبارشية، كما كرم نيافة الأنبا فيلوباتير دارسي معهد الأرشيدياكون حبيب جرجس لإعداد الخدام والقادة التابع للإيبارشية، وكذلك خريجي الكليات والمعاهد لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يحذر من استمرار هذا الأمر
  • توقعات بانخفاض التضخم بمصر في آب رغم ارتفاع الأسعار
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر
  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. كيف قيمه الخبراء وبماذا يختلف عن سابقه؟