قال المهندس أحمد تيسير أمين أمانة الشئون الاقتصادية بحزب حماة الوطن، إن العلاقات الخارجية التي أسست لها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي دعمت ركائز الاقتصاد المصري بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

لقاءات الرئيس السيسي الرسمية بالعلمين تدعم السياحة

وأضاف «تيسير»، في بيان، اليوم الخميس، أن ملف السياحة يعد من الملفات الاقتصادية المهمة ضمن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة الجديدة بجانب ملف الصناعة، مؤكدا أن استقبال الرئيس السيسي بزعماء ورؤساء دول العالم في مدينة العلمين الجديدة مثل الرئيس التشادي ورئيس دولة الامارات الشقيقة يشكل عنصرا مهما في الترويج للسياحة المصرية خاصة في مدينة العلمين الجديدة وتسليط وسائل الإعلام المحلية والدولية على هذه اللقاءات يروج للسياحة في هذه المدينة الرائعة.

وأشار إلى أن أمانة الشئون الاقتصادية بحزب حماة الوطن تعكف حاليا على إعداد ورقة عمل مهمة عن رؤيتها للنهوض بالاقتصاد المصري والأولويات التي يجب التركيز عليها، ووضع خطوات جادة لدعم الاقتصاد المصري وكيفية جذب استثمارات جديدة وتعميق الصناعة المحلية، وذلك من خلال خبراء اقتصاد لهم باع طويل بهذا الملف.

وأوضح أن من أهم الأولويات في الوقت الحالي هو بحث كيفية عقد شراكات اقتصادية مع كيانات اقتصادية بدول القارة الأفريقية، وتعميق التصنيع المحلي اعتمادا على تكامل صناعي بتوفير الخامات التي تذخر بها دول أفريقيا والإمكانيات التصنيعية الهائلة في مصر وخبرات العنصر البشري المصري المتطورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد تيسير العلاقات الخارجية السيسي عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يقدم جهود غير عادية في ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، وأصبح ذراعًا من أذرعة تنمية الدولة خلال الفترة الأخيرة، وقدم التحالف الوطني نموذج محترف عن كيفية التنسيق مشترك مع الحكومة في كل ملفات التنمية الشاملة.

التخفيف عن كاهل الفئات البسيطة

وأكد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، في بيان، اليوم الأحد، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي غير مفهوم العمل الأهلي، وعزز من أثر مجهودات العمل الأهلي ويضع أموال التبرعات في المكان الصحيح والذى يصنع فارق في حياة المواطنين بشكل مستدام، خاصة وأنه يلعب دور مهم في مجال حقوق الإنسان في مصر، لما يقدمه من مبادرات ساهمت بقوة في التخفيف عن كاهل الفئات البسيطة وغير القادرة.

برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها

وأضاف النائب أن التحالف الوطني ساهم في رفع الوعي بملف حقوق الإنسان على الصعيد المحلي والدولي، إضافة للمبادرات التحالف نفذ برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها، إضافة لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، ولهذا فهو يُعد أحد أهم الأدوات في مجال التنمية المستدامة في مصر والتنمية الوطنية من خلال شبكة منظمة منتشرة على مستوى الجمهورية تعمل بشكل منضبط وغير مسبوق.

وأشار أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يضم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، بهدف تقديم الدعم للأسرة المصرية، من خلال العديد من المبادرات المهمة التي استهدفت في المقام الأول دعم الأسرة المصرية وتحسين جودة المعيشة بمختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارالمبياد باريس: عزيمتكم فخر لأبناء الوطن
  • أحمد الخشن: توجيهات الرئيس السيسي ستعزز الاستثمار وتحقق قفزة اقتصادية ضخمة
  • الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في بارلمبياد باريس: عزيمتكم مبعث فخر لأبناء الوطن
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • خبراء: الهيدروجين الأخضر وقود المستقبل ورافعة اقتصادية تدعم خُطط التنويع والتنمية
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تحقق مكاسب اقتصادية للبلدين
  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب