كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة غدا، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الأسبق، رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ويتلو القرآن الشيخ هاني الحسيني.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو "من أسباب الرزق الخفية "2" "التقوى"، وهي الوحدة على جميع مساجد الجمهورية.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان صلاة الجمعة شعائر صلاة الجمعة الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

هاني رمزي أول الحضور في عزاء والد طارق الجنايني

بدأ منذ قليل عزاء والد المنتج طارق الجنايني والذي رحل عن عالمنا يوم الأربعاء، حسبما أعلن طارق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان غدًا الخميس، بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

 

وحرص عدد من نجوم الفن على الحضور لـ مسجد الشرطة بالشيخ زايد ومواساة طارق الجنايني، وكان على رأسهم الفنان هاني رمزي. 

 

وكان قد أعلن طارق الجنايني خبر الوفاة قائلًا: “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. توفى إلى رحمة الله والدي الغالي الحاج يحيى الجنايني”.

 

وتابع طارق الجنايني: “سيتم تشييع الجنازة غدًا الخميس 5 سبتمبر بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن في مقابر العائلة بـ6 أكتوبر، طريق الواحات وسيقام العزاء إن شاء الله يوم الأحد 8 سبتمبر بعد صلاة المغرب في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد إنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ”.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف اليمنية تدعو إلى تخصيص خطب الجمعة للتذكير بثورة 26 سبتمبر ومخاطر الحوثية
  • هاني رمزي أول الحضور في عزاء والد طارق الجنايني
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • ضمن الاحتفال بالعيد القومي.. وزيرا الري والأوقاف والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بالشرقية
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق في الشرقية.. بث مباشر
  • الأزهر: اصطحاب الأطفال لأداء صلاة الجمعة بالمساجد جائز بشرط
  • بعد قليل.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق