أعلنت WideBot AI، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي باللغة العربية، أنها تستفيد من تقنية NVIDIA NeMo، من خلال مشاركتها في برنامج NVIDIA Inception المتميز، وهو برنامج يدعم الشركات التي تقوم بثورة في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

 تهدف هذه المشاركة الاستراتيجية إلى تعزيز مهمة WideBot AI في مجال الذكاء الاصطناعي باللغة العربية وإعادة تعريف تجارب العملاء عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فمن خلال الاستفادة من تقنية NVIDIA NeMo، وهي مجموعة أدوات ذكاء اصطناعي حديثة، واستغلال القوة الفائقة غير المسبوقة للحوسبة السحابية من NVIDIA، تقوم WideBot AI بدفع حدود نموذجها اللغوي بالعربية و جعل نظامها أكثر ذكاءً واستجابة لزيادة الوعي السياقي والتفاعل باللغة العربية بدقة لا مثيل لها.

وقال محمد مصطفى، المؤسس المشارك والمدير التقني لـ WideBot AI: "حددت WideBot AI معايير جديدة في قطاع الذكاء الاصطناعي. ومن خلال مشاركتنا في برنامج NVIDIA Inception تم إتاحة تكنولوجيا عالمية تمكنا من دخول عصر جديد حيث يصبح التحدث والفهم العميق للغة العربية امور طبيعية في القطاع الأكثر نموا عالميا."

حظيت حلول  WideBot AI المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بتفاعل هائل بين قادة الصناعة والمؤسسات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة لأنها تمكّن الشركات من تأمين تجارب العملاء، وتحسين سير العمل الداخلي، واستخراج رؤى قيمة من مجموعات بيانات كبيرة. اعتبارًا من عام 2024، تخدم WideBot أكثر من 80 مليون مستخدم وقامت بتسهيل أكثر من مليار محادثة في 40 دولة.

وتضمن استخدام تكنولوجيا NVIDIA تعزيز موقع WideBot AI في طليعة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي باللغة العربية، مما يمهد الطريق لمستقبل يتجاوز فيه حواجز اللغة، وتكون الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي متاحة للجميع.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

4 قيادات عربية ضمن أهم 100 شخصية عالمية في الذكاء الاصطناعي (فيديو)

علق الدكتور نادر غزال، رئيس المجلس الأفرو آسيوي لـ الذكاء الاصطناعي، على اختيار مجلة "تايم" الأمريكية الشهيرة، أكثر 100 شخصية مؤثرة عالميا في تشكيل مستقبل تقنية الذكاء الاصطناعي، والتي جاء ضمنها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مشددًا على أنها خطوة تدعو لفخر جميع الدول العربية.

وصول الوفود المشاركة فى برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي


وقال  رئيس المجلس الأفرو آسيوي لـ الذكاء الاصطناعي خلال مداخلة هاتفية على برنامج "العنبكوت، أن هذا الاختيار العالمي يرجع إلى الدور الكبير الذي يقوم به الشيخ طحنون بن زايد في إطلاق المبادرات التي تسهم في تحويل دولة الإمارات إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي، حيث يقود واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في تطوير الذكاء الاصطناعي، وهي "G42"، والتي برزت كعملاق تقني في الشرق الأوسط، كما أنها تقوم بشراكات مهمة عالميا مع كبرى الشركات العالمية مثل مايكروسوفت.

التكريم في منتهى الإنصاف



وتابع   رئيس المجلس الأفرو آسيوي لـ الذكاء الاصطناعي أن هذا التكريم في منتهى الإنصاف لما يدعم كل من يخدم لصالح الذكاء الاصطناعي في العالم العربي، لافتا أن الإمارات أصبحت قبلة في الشرق الأوسط للاهتمام بالذكاء الاصطناعي وكل التقنيات التكنولوجية الحديثة التي تواكب العصر.


وأوضح أن القائمة ضمت " فيصل البناي الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطوِّرة، الذي تم تأسيسه بهدف تحويل أبوظبي إلى مركز رائد عالمياً للأبحاث ووجهة مفضلة للمواهب العالمية في مجال التكنولوجيا المتقدمة.

وتابع: “ضمت القائمة محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان، والبريطاني من أصل سوري مصطفى سليمان الرئيس التنفيذي لوحدة الذكاء الاصطناعي الجديد للمستهلكين ضمن قسم الذكاء الاصطناعي الخاص بها”

مقالات مشابهة

  • 4 قيادات عربية ضمن أهم 100 شخصية عالمية في الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق آفاق الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار
  • تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • «الإفتاء» تبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم في مجال الذكاء الاصطناعي
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج الذكاء الاصطناعي العام الجامعى الجديد   
  • بجهود طحنون بن زايد.. الإمارات تحقق استباقية وصدارة عالمية في الذكاء الاصطناعي
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق الدردشة الفورية “اسألنا” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل المباشر مع المتعاملين