وقع معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، ومعالي وزير التجارة بجمهورية إندونيسيا الدكتور ذو الكفل حسن، أمس الأربعاء، في الرياض، على البيان المشترك لإطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وإندونيسيا، حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأكد الجانبان الخليجي والإندونيسي أن التوقيع على البيان المشترك لبدء مفاوضات التجارة الحرة بين مجلس التعاون وجمهورية إندونيسيا، والذي سيفضي إلى إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وإندونيسيا، التي من شأنها أن توفر الأسس القيمة لتوسيع التجارة والاستثمار وتحقق تعاون أكبر بين الجانبين، كما أنها تؤطر التشريعات والقوانين والإجراءات التي تحكم الاستثمارات بين الجانبين وتضع آليات تنفيذها وتقدم فرصاً وظيفية جديدة.

وقال معالي الأمين العام لـ”مجلس التعاون”: إن التوقيع اليوم على البيان المشترك بين الجانبين، يأتي تنفيذاً لتوجيهات قادة دول المجلس في تعزيز علاقات دول المجلس مع شركائها الدوليين، وتأتي جمهورية إندونيسيا كإحدى أولويات مجلس التعاون في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، والتي تعبر عن رغبة كلا الجانبين في تعزيز العلاقات المميزة القائمة بينهما وخاصةً الاقتصادية”.

وأشار إلى أن اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون وجمهورية إندونيسيا ستكون كذلك منصة مهمة لتحقيق الرؤى الاقتصادية لدول مجلس التعاون وخططها الإستراتيجية في التنويع الاقتصادي، مؤكداً في الوقت ذاته على أن الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وإندونيسيا ستبدأ خلال عام 2024؛ وستختتم في غضون أربعة وعشرين شهراً.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مفاوضات اتفاقیة التجارة الحرة اتفاقیة التجارة الحرة بین دول مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

اتفاقية بين شركة سفريكو العقارية وشركة فوري للدفع الإلكتروني تمنح فوري حصة 80% في مبنى سفريكو الإداري

في خطوة استراتيجية، أعلنت شركة سفريكو للاستثمار العقاري، وهي شركة رائدة في الاستثمار العقاري داخل القرية الذكية متخصصة في توفير مساحات بنائية إدارية ذات طابع مميز وفريد، عن اتفاقية جديدة مع شركة فوري، الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية. في إطار هذه الاتفاقية، تحصل شركة فوري على مساحة أكبر وبنية تحتية أكثر تطورًا في مبنى سفريكو الإداري.

وقد بدأ التعاون بين الشركتين في عام 2021، حيث استحوذت شركة فوري على طابقين من مبنى سفريكو الإداري. وبموجب الاتفاق الجديد، ستمتلك فوري 80% من إجمالي المبنى وذلك لتحسين البنية التحتية الداعمة لنمو خدمات المدفوعات الرقمية.

وتأتي الاتفاقية انطلاقًا من خبرة سفريكو الواسعة، كمقدم خدمات عقارية رائد على مدار 17 عامًا، وتعكس مرحلة جديدة في التعاون بين الشركتين تبرز قدرة سفريكو على تقديم حلول عقارية مرنة تدعم النمو السريع لرواد هذا المجال مثل شركة فوري.

بالإضافة إلى ذلك، يسهم هذا التوسع في تعزيز الوظائف التجارية والإدارية لشركة فوري، ويدعم حصولها على حقوق استخدام مساحة مرافق الخوادم وكذلك التوسع في بنيتها التحتية مثل: مواقف السيارات ومساحات التخزين، كما يؤكد على التزام سفريكو برعاية علاقة طويلة الأجل مع مؤسسة كبيرة مثل فوري لدعم احتياجاتها التشغيلية المتطورة وتلبية الطلب المتزايد على خدمات المدفوعات الرقمية.

وتعليقا على الاتفاقية، أكد هشام الفار، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة سفريكو، "إن توسيع التعاون مع شركة فورى الرائدة في المدفوعات الإلكترونية يعكس الثقة في استراتيجية سفريكو وقدرتها على مدى 17 عاماً على تقديم أفضل الخدمات لشركائها وعملائها."

وأضاف نحن سعداء بهذا التعاون المثمر في هيئته الجديدة والذي من شأنه تعزيز الوظائف التجارية والإدارية لدى شركة فوري مما يمكنها من رفع مستويات خدماتها للمدفوعات الرقمية بشكل مستمر وفعال وذلك بحصول الشركة على حقوق استخدام معظم مساحة المبنى.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون هو جزأ لا يتجزأ من رؤية الشركة الرائدة في توفير حلول عقارية مرنة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الشركات عالية النمو، حيث تعمل الشركة على تجهيز المساحات الإدارية والتجارية المتمركزة استراتيجيا والتي تتسم بالمرونة والعصرية، كما تحقق معايير الاستدامة فيما يخص الإضاءة والتهوية. تجربة سفريكو هي مزيج من المهارة والإبتكار والجودة في جميع مشاريعها لخلق بيئة تساعد علي ازدهار ونمو الشركات.

مقالات مشابهة

  • المملكة تشارك في مفاوضات التجارة بين دول المجلس واندونيسيا
  • مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية
  • السعودية تشارك في أولى مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا
  • المملكة تشارك في الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية إندونيسيا
  • اتفاقية بين شركة سفريكو العقارية وشركة فوري للدفع الإلكتروني تمنح فوري حصة 80% في مبنى سفريكو الإداري
  • “شرطة مكة”: القبض على مقيم قتل زوجته ووالدتها طعناً إثر خلاف بينهما
  • الهند والإمارات تراجعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية.. ما علاقة المعادن النفيسة؟
  • الهند والإمارات تراجعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية.. ما علاقة المعادن النفسية؟
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • البرهان يشهد التوقيع على اتفاقية التعاون مع الصين في مجال الصناعات الدفاعية