قالت إدارة الأرصاد الجوية إن الطقس في عطلة نهاية الأسبوع يكون شديد الحرارة نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا مع تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية شديدة الحرارة ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط غدا وبعد غد مثيرة للغبار.

وذكر مدير الإدارة بالإنابة الدكتور حسن الدشتي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و38 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأضاف الدشتي أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأوضح أن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح ما بين 20 و60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وعن الطقس غدا ليلا أفاد بأنه يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وقال الدشتي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة خفیفة إلى معتدلة السرعة والریاح شمالیة غربیة کیلومترا فی الساعة یکون شدید الحرارة إلى مائل للحرارة المتوقعة ما بین تتراوح ما بین أن الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع استمرار طقس حار رطب نهاراً على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلاً.

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة

وتتوقع هيئة الأرصاد، ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانا.

كما تنشط الرياح المعتدلة أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، مع توقعات بفرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة اليوم الأحد 8 سبتمبر على مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

متوسط نسبة الرطوبة خلال الفترة كالآتي:

القاهرة والوجه البحري: عظمي (ليلا) 80-85%  صغري(نهارا) 35-40% .

السواحل الشمالية: عظمي (ليلا) 90-95%  صغري (نهارا) 50-55%.

شمال الصعيد: عظمي (ليلا) 55-60%  صغري (نهارا) 20-25%.

جنوب الصعيد: عظمي (ليلا) 30-35%  صغري (نهارا) 15-20 %.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة والوجه البحري: 34 عظمي 36 محسومة

السواحل الشمالية: 31 عظمي 38 محسومة

جنوب سيناء: 36 عظمي 41 محسومة

شمال الصعيد: 36 عظمي 41 محسومة

جنوب الصعيد: 40 عظمي 43 محسومة

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • الأرصاد: طقس صحو نهاراً رطب ليلاً غداً
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 7 سبتمبر 2024