وجهت دولة الاحتلال الإسرائيلي، رسالة إلى حزب الله اللبناني بعد اغتيال القيادي العسكري البارز فؤاد شكر بقصف على ضاحية بيروت الجنوبية، تدعوه بها إلى "الالتزام بمعادلة تناسب الرد"، حسب ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن مسؤولين غربيين وإقليميين نقلوا رسالة من الاحتلال الإسرائيلي إلى حزب الله بعد الغارة التي نفذتها "تل أبيب" على العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الماضي.



وأوضحت الصحيفة أن الرسالة الإسرائيلية شددت على أن المواجهات يجب أن تكون "جيش ضد جيش"، موضحة أن أي استهداف "للمدنيين في إسرائيل أو تدمير للبنى التحتية يعني إيذانا بالحرب".


ولفتت الصحيفة إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "تحاول استعادة مساحة الردع المفقودة" عبر سياسة الاغتيالات التي طالت مسؤول حزب الله، ورئيس مكتب حماس السياسي الشهيد إسماعيل هنية، وذلك في ظل صمود المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والعمليات العسكرية التي تشنها جماعة أنصار الله "الحوثي" ضدها، فضلا عن المواجهات مع حزب الله.

يأتي ذلك على وقع ارتفاع حدة التوترات في المنطقة مع توجه الاحتلال الإسرائيلي نحو التصعيد من خلال اغتياله رئيس مكتب حركة حماس السياسي في طهران، والقيادي في حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية، خلال أقل من 12 ساعة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قال في تصريحات صحيفة عقب اغتيال الشهيد هنية، إن بلاده "ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي هجوم لكن لا أعتقد أن الحرب حتمية في الشرق الأوسط".


والأربعاء، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، إن "اغتيال القائد إسماعيل هنية في قلب طهران حدث فارق وخطير ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة"، مشددة على أن "العدو سيدفع ثمن عدوانه من دمائه في غزة والضفة وداخل كيانه وفي كل مكان تصل إليه أيدي مجاهدينا".

وأثار اغتيال هنية موجة واسعة من الإدانات الدولية والعربية، وسط تحذيرات من مغبة تحول التوترات المتصاعدة في المنطقة إلى حرب إقليمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال حزب الله اللبناني غزة لبنان غزة حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء

لقي رجل الأعمال اليمني فؤاد عايض علي المسلماني ونجله الاصغر هشام مصرعهما اليوم السبت بالعاصمة المحتلة صنعاء بنيران مسلحون مجهولون.


وذكرت مصادر أمنية في صنعاء لمأرب برس بأن حادثة الاغتيال وقعت عندما كان رجل الأعمال المهندس فؤاد عايض علي المسلماني وابنه الأصغر هشام على متن سيارتهما امام سماء مول التجاري الواقع بشارع الخميس بالعاصمة صنعاء حيث باشرهما مسلحين قبليين بوابلا من الرصاص انهت حياتهما على الفور.


واوضحت المصادر بأن منفذي الجريمة البشعة فروا هاربين عقب تنفيذ جريمة الاغتيال دون ان تتمكن سلطات الحوثي الارهابية القبض عليهم .


وقالت المصادر بان سلطات المليشيات لم تقوم حتى اللحظة باي دور تجاه منفذي الجريمة كونها منشغلة بمهام جمع جباياتها الموسمية التي تستبق فعالياتها من كل عام بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي.

مقالات مشابهة

  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • تسريبات إسرائيلية عن المقترح الأميركي الجديد بشأن الصفقة
  • اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء
  • قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية رداً على اعتداءات على ناقلات نفط إيرانية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • وسيط بريطاني في صفقة شاليط يكشف 3 أساطير وأكاذيب إسرائيلية صارخة بشأن الحرب على غزة