تابعت مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، برئاسة مندي عكاشة ، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالمنيا ، تنفيذ ندوة توعية ومبادرات مجتمعية بمركز شباب الحوارته  التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز المنيا ، بمشاركة  لفيف من الطلائع ، ضمن فعاليات مبادرة صيف شبابنا .

 

وجاءت الندوة التوعوية عن مخاطر الإدمان وتعاطي  المخدرات ،  بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان التعاطي ومديرية الشباب والرياضة ، إدارة  البرلمان والتعليم المدني  ، وصندوق مكافحة الإدمان التعاطي ، وشملت الندوة التوعوية للطلائع  التوعية بأضرار المخدرات وتأثيرها ، على صحة الإنسان والمجتمع ، وتم تنفيذ النشاط مع الأطفال و عرض المعلومات من خلال وحدة صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي ، والتعارف على مهام وأهداف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، وكذلك اضرار التدخين ، وانواع المخدرات واضرارها.

 

 والتعرف علي الخط الساخن 16023 علاج بالمجان ، وبسرية كاملة، وتم تنفيذ مبادرة انت اقوي من المخدرات اختيارك  مع رواد النادي ، من خلال متطوعين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمنيا، وتم توزيع قصة انت البطل من خلال عرض اسئلة والإستجابة  من الأطفال ، وتم تنفيذ مبادرة ارسم ولون واكتب ، وتم رسم وتلوين ، علي وجوه الأطفال  تنفيذ نشاط المتاهة، من خلال متطوعين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمنيا.

 

وتم اعطاء النصائح للأطفال من خلال اللعبة ، وبعض الخطوات التي تساعد علي الوصول للأهداف ، والتعارف على الصندوق وأهدافه ، وخدمات الخط الساخن 16023 العلاج بالمجان وفى سريه تامة ، حيث تم التنفيذ من خلال منسق الصندوق بالمنيا، اسراء رفعت  ومتطوعي الصندوق ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .

 

 واللواء عماد الكدواني محافظ  المنيا ، ايمان عبد الجابر وكيل  الوزارة - رئيس الادارة المركزية للتعليم المدني ، راندا البيطار مدير عام برلمانى الطلائع ، ويأتي ذلك تحت توجيهات مندى محمد عكاشه وكيل وزاره الشباب والرياضة بالمنيا ، والدكتورة سوسن فرغلي وكيل المديرية للشباب أحمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة ، ومعاوني المديرية ، دكتور  محمد حمدي ، دكتور  شريف رمضان ، اشراف ادارة شباب المنيا ، علاء الدين عبد العظيم  مدير إدارة الشباب والرياضة بالمنيا ، إشراف  ادارة البرلمان والتعليم المدني ، احمد طه مدير الإدارة ، جمال يوسف مسئول البرلمان، اشرف محمد عبد الاعلي المسؤل الإعلامي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة توعوية صيف شبابنا مكافحه الإدمان أخبار محافظة المنيا صندوق مکافحة وعلاج الإدمان الشباب والریاضة من خلال

إقرأ أيضاً:

مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية

أطلق الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، مبادرة "حكاية وصورة" تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بهدف بناء الإنسان من خلال تطوير قدراته البشرية وتثقيفه، مع استهداف الفئة العمرية من 10 إلى 18 عامًا.

وتأتي هذه الخطوة كأولى الخطوات ضمن مبادرة "بداية"، التي تحظى برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لبناء الإنسان المصري وتفعيل دور القدوة والنماذج الإيجابية التي أثرت في المجتمع المصري والعالمي.

تُركز مبادرة "حكاية وصورة" على تسليط الضوء على الشخصيات المصرية العظيمة التي تركت بصمتها في مجالات متعددة مثل العلوم، السياسة، الطب، التكنولوجيا، التاريخ، الأدب، والفن. من بين هذه الشخصيات نجد الدكتور مجدي يعقوب، الملكة كليوباترا، أحمد زويل، أحمد عرابي، عمر خيرت، توفيق الحكيم، وأم كلثوم،....وغيرهم من الرموز التي ساهمت في صياغة تاريخ مصر.

وتستهدف المبادرة تعريف النشء بـ 84 شخصية، موزعة على 19 مركز شباب، حيث يقوم الطلائع بعرض هذه الشخصيات من خلال شرح مصور، يُبرز دورهم وإنجازاتهم، ويتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة ما لا يقل عن 4600 من النشء المترددين على مراكز الشباب بمحافظة الجيزة.

وأكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أن "مبادرة 'حكاية وصورة' تأتي كخطوة أولى نحو تحقيق رؤية الدولة في بناء جيل مثقف وواعٍ، قادر على حمل راية المستقبل

وأضاف الصبروط، "نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الهوية المصرية وغرس القيم الوطنية في نفوس النشء، من خلال تسليط الضوء على شخصيات مصرية عظيمة وأخرى عالمية  تركت بصمتها في مختلف المجالات. "كما أكد الصبروط: "استهداف 4600 شاب عبر 19 مركز شباب بالجيزة يعكس التزامنا بتفعيل دور القدوة والنماذج الإيجابية في بناء الإنسان المصري، ونحن مستمرون حتى نهاية سبتمبر لتحقيق هذه الأهداف."
وتستمر المبادرة حتى نهاية الشهر الجاري، والتي تمثل خطوة مهمة في تعزيز الهوية المصرية وغرس القيم الوطنية في نفوس الأجيال القادمة.
أشرف على المبادرة عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب،ايزيس مسعود مدير إدارة تنمية النشء،مديري الإدارات الفرعية ومشرفي الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • جلسه لفريق شمندوره بمركز شباب ابو حمودى بقنا
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)
  • ضمن "بداية جديدة".. الشباب والرياضة نفذت مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد
  • نادى التطويرات بقنا يعرض فيلم ورق التوت ضمن فعاليات صيف شبابنا 2024
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية