بوابة الوفد:
2024-09-09@03:31:15 GMT

رفع 1542 حالة إشغال طريق مخالف بالبحيرة

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

نظمت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية، لخلق سيولة مرورية أمام المواطنين، بمركز ومدينة دمنهور تم تنفيذ حملة مكبرة بنطاق عددا من أحياء المدينة والقري، بالتنسيق مع شرطة المرافق  أسفرت عن رفع 656 حالة اشغال .

و فى ذات السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود، بحملة مماثلة أسفرت عن رفع 367 حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك ، و120 حالة بالدلنجات ،و 58 حالة بالمحمودية، و53 حالة برشيد ،و288 حالة إشغال بكفر الدوار ، كما تم رفع 77 حالة إشغال بأبو حمص.

ومن جانبها أكدت الدكتورة  جاكلين عازر - محافظ البحيرة، على تكثيف حملات رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية ،ومنع التعدي على حرم الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم بإستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة المتابعة المستمرة وإستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات علي مدار اليوم ورصد أى مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي علي حرم الطريق العام، وذلك تيسيراً للحركة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع حالة اشغال طريق مخالف بالبحيرة حالة إشغال

إقرأ أيضاً:

هبة عوف: الزواج ليس فرضًا.. وعدم الإنجاب حلال في هذه الحالة

كتب- حسن مرسي:

أكدت الدكتورة هبة عوف، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، أن الزواج ليس فرضًا في جميع الأحوال، بل هو يندرج تحت الأحكام الخمسة التي قد تكون واجبة، مكروهة، مندوبة، أو مستحبة حسب حالة الشخص.

وأوضحت أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، فى تصريحات لها، أن الزواج قد يكون فرضًا إذا كان الشخص يفتقر إلى القدرة الجسدية، ولكن الأمر يختلف بناءً على الظروف الفردية.

فيما يتعلق بالإنجاب، شددت الدكتورة هبة عوف، على أن القول بعدم الإنجاب بشكل عام ليس صحيحًا، حيث أن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل في توازن المجتمع، مشيرة إلى أن هناك حالات خاصة يجب أخذها في الاعتبار، على سبيل المثال، إذا كانت هناك مصلحة خاصة أو ضرر محدق بالزوجة، مثل حالة صحية قد تؤدي إلى مخاطر كبيرة في حال الحمل، فيجوز للزوجين اتخاذ قرار بعدم الإنجاب بناءً على تقييمهما المشترك.

وأشارت إلى أهمية الاتفاق بين الزوجين في مثل هذه الحالات، مؤكدة أنه لا يمكن لأحد الطرفين اتخاذ القرار بشكل منفرد، موضحة: "يجب أن يكون القرار مبنيًا على المصلحة المشتركة للزوجين، وعلى المستوى العام، من الضروري أن نسعى إلى إنجاب الأطفال وتربيتهم بشكل صحيح".

وتابعت: "نريد أن نأخذ الدين بنظرة إيجابية وجميلة، في حالات المشاكل الخاصة، لا تعمم الأحكام الشرعية، ولكن يجب علينا الاهتمام بتربية الأبناء بطريقة تتماشى مع القيم الإسلامية"، مؤكدة على أهمية التخطيط الجيد لتربية الأبناء، من اختيار المدارس، وطرق التعليم، إلى حفظ القرآن وتعليم السنة النبوية.

مقالات مشابهة

  • البرهان يؤكد استعداده السماح للمنظمات الإنسانية باستخدام مطار مروي
  • هبة عوف: الزواج ليس فرضًا.. وعدم الإنجاب حلال في هذه الحالة
  • استرداد 134 ألف متر مربع و1162 فدان زراعة وإزالة 900 حالة بناء مخالف بالمحافظات
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • وزير الداخلية يسمح لـ63 مواطنا بالتجنس بجنسيات أخرى مع احتفاظهم بالمصرية
  • تخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح 13 معرضا لـ«أهلا مدارس» بالبحيرة
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • محافظ القاهرة يُفاجئ حى حلوان بزيارة تفقدية لمتابعة إزالة الإشغالات
  • تيم والز: ندعم إسرائيل ولا يمكننا السماح باستمرار ما يحدث في غزة