محافظ الأقصر يشدد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات لإنهاء مشروعات الصرف الصحي

شدد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، علي ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة الخاصة بدخول خدمة الصرف الصحي في القري والمراكز والمدن بمحافظة الأقصر مكلفاً رؤساء المدن بالتنسيق مع هيئة مشروعات الصرف الصحي وشركة مياه الشرب بوضع ملصقات تعريفية بالتوقيتات المحددة لإنهاء مشروعات الصرف الصحي في القري والمدن وفي المحطات.

وأشار عمارة إلى ضرورة تحقيق طفرة في تنفيذ المشروعات والانتهاء الكامل من تنفيذ محطات الصرف الصحي وخطوط الطرد وشبكات الانحدار للبدء في اعمال الوصلات المنزلية في مدن الزينية والطود حتي تاريخ يونيو 2025 لكي يشعر المواطن بقيمة ما تم انجازه وما تقوم به الدولة من جهود لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بديوان عام محافظة الأقصر لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدن الزينية والطود والقرنة واسنا وارمنت والبياضية، بحضور مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة المشروعات ورؤساء المدن والأجهزة المعنية.

وأ فادت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر بالموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدينة الزينية.

وأشارت حماد أنه من المقرر دخول خدمة الصرف الصحي في قرية المدامود بحري نهاية سبتمبر المقبل، والزينية بحري نهاية اكتوبر المقبل والصعايدة نهاية يناير العام القادم والمدامود العجوز نهاية مارس العام المقبل والزينية قبلي نهاية إبريل العام المقبل والعشي نهاية مايو العام المقبل والمدامود قبلي نهاية يوينو العام المقبل.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب وللقضاء علي أزمة ضعف المياه ببعض المناطق بالزينية والاماكن المجاورة افاد مسؤولي شركة مياه الشرب بأنه من المستهدف عمل توسعات مستقبلية في محطة المياه التي تخدم مدينة الزينية مع الإستعانة بمنظم ضغط وتدفق المياه ( بوستر ).

كما عرضت رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدينة الطود حيث من المقرر دخول محطة نجع ابو مسلم الخدمة في نهاية ديسمبر العام الجاري ونجع حسين حسن ونجع مكي اسماعيل يونيو العام المقبل في حالة توفر التمويل اللازم.

وللقضاء علي أزمة ضعف المياه في بعض المناطق في الطود وفي الحواجر سيتم العمل علي دعم رفع الطلمبات مع تنفيذ توسعات مستقبلية في محطة المياه التي تخدم المدينة.

تطرق الإجتماع الي بحث ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدن القرنة وقري الحبيل والبغدادي ومدينة البياضية بالاضافة الي موقف مشروعات الصرف الصحي في ارمنت وما تم تنفيذه في مشروعات الصرف الصحي بإسنا والممولة من بنك التنمية الافريقي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصرف الصحي محافظ الأقصر بنك التنمية الإفريقي أزمة ضعف المياه مشروعات الصرف الصحی فی العام المقبل میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي

الثور نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس اليوم، سير العمل في مشروع بناء الخزان المائي في جبل الأحمدي الاستراتيجي بالمدينة ضمن مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء بتكلفة ثلاثة مليون دولار المرحلة الأولى.

وخلال الزيارة استمع المحافظ إدريس من مهندس المشروع محمد علي الحبسي والمشرفين على المشروع، حول تنفيذ مشروع بناء خزان مياه خرساني أرضي في منطقة جبل الاحمدي في مدينة البيضاء سعة ألف متر مكعب وحيث تم استكمال أعمال صب اساسات وجدران الخزان وجاري اعمال التسليح والنجارة للسقف.، حيث تبلغ طول الشبكة 143ألف متر والذي يأتي ضمن المكونات العامة في مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء ومنها تنفيذ شبكة مياه مختلفة الأقطار بولي ايثلين مع حديد مجلفن وخطوط ضخ وخطوط شبكة اساله وبالإضافة إلى الأعمال الملحقة من دعامات حفريات وغرف تفتيش ومحابس و توصيلات منزليه لأكثر من أربعة ألف وسبعمائة منزل كمرحلة أولى.\ وبلغت نسبة الإنجاز 75 بالمائة.

وخلال الزيارة أشار محافظ البيضاء، الى أهمية مشروع مياه البيضاء الذي سيسهم في تقديم خدمة مياه الشرب وتلبية احتياجات المواطنين في مدينة البيضاء وأهميته وكيفية الحفاظ عليه مشدداً على ضرورة تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها..

وأكد، أهمية رفع الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام وأزمة المياه الحادة التي تشهدها مدينة البيضاء..وتطرق إلى جهود قيادة المحافظة في تأمين مصادر المياه للمشروع من الآبار المتوفرة في الحوض المائي بمدينة البيضاء ومديرية البيضاء.

وثمن محافظ البيضاء، الدور التنموي للصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المجالات بمدينة البيضاء، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل الصعوبات أمام منفذ مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء أو أي مشروع بما يسهم في خدمة المواطنين.. مشيدا بأهمية تنفيذ هذه المشاريع التي تعد شريان الحياه لاسيما في ظل ما يتعرض له المواطن من عدوان وحصار مستمر واستهدف كل مقومات الحياه.. لافتا إلى أن مدينة البيضاء تشهد توسعا في مشاريع المياه والصرف الصحي لتلبية احتياجات المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • البرلمان يطلب من المالية والبنك المركزي تحديد جدول زمني للانتقال إلى الدفع الإلكتروني نهاية 2024
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا