تستقبل المدينة الشبابية بالغردقة اليوم الشباب المشارك بملتقى البيئة الساحلية الثاني عشر والذي يمثل 125 شاب وفتاة من 17 دولة عربية، و7 دول إفريقية إلى جانب عدد من شباب الجامعات المصرية.

ويُشارك فى فعاليات الملتقى ممثلين من جامعة الدول العربية، وإدارة البيئة والشباب والرياضة بالجامعة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد العربي للشباب والبيئة.

وصرح الدكتور ممدوح رشوان أمين عام الاتحاد العربى للشباب والبيئة بأن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والذي يقام المنتدي تحت رعايته نظرا لوجوده في فرنسا ضمن البعثة الرسمية  للاولمبياد باريس فقد أعطي توجيهاته لتوفير كل سبل الراحة لجميع المشاركين وذلك في إطار الاهتمام بتفاعل الشباب العربي بمشكلاته البيئية وقضايا مجتمعاتهم والتوعية بمخاطر التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة الساحلية والحياة البحرية وكيفية التكيف مع تلك المتغيرات. 

يعقد الملتقى تحت عنوان "التغيرات المناخية... قضية الجميع الاقتصاد الأزرق ... وفرص لاقتصاد مستدام"  وذلك في الفترة من  1 – 5 أغسطس   2024 
وقالت نجوى صلاح وكيل أول وزارة الشباب أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أصدر توجيهات لتسهيل مهمة المنتدى وتقديم كافة أوجه الدعم والمشاركة والمساعدة لانجاح فعالياته... موضحة أن من أهم فعاليات المنتدى تنظيمه اليوم الثقافى (الوطنى)  الذى تقدم فيه الوفود الشبابية المشاركة لمحة عن بلدانهم وتسليط الضوء على عاداتهم وتقاليدهم والمشروعات الاقتصادية المقامة فى المدن الساحلية التابعة لكل دولة، وكيفية انخراط هؤلاء الشباب فى مثل هذه المشروعات.

وزير الشباب والرياضة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه المدينة الشبابية الغردقة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة

افتتح الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، صباح اليوم السبت، ملتقى التوظيف الثاني الذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة بمشاركة أكثر من ٢٢ شركة تقدم ما يقارب ألف فرصة عمل في القاهرة وخارج القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذا الملتقى يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستويات التشغيل وخلق فرص عمل كهدف استراتيجى، وكجزء من برنامج عمل الحكومة لتنفيذ محور التنمية الاقتصادية، كأحد محاور رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية الحديثة.

وأكد محافظ القاهرة أن ملتقى التوظيف هو ترجمة لرؤية الدولة المصرية في التعاون والتنسيق مع كافة شركاء التنمية خاصة الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص للاهتمام بملف التدريب والتشغيل وتوعية الشباب والخريجين الجدد بالعمل في القطاع الخاص، لتوفير فرص عمل لائقة وحياة كريمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تحرص علي تقديم كامل الدعم والرعاية لفعاليات ملتقيات التوظيف.

وأضاف محافظ القاهرة أن الملتقى يقدم فرص عمل في المجالات المختلفة كالمحاسبة، وإدارة الأعمال والمبيعات، والتسويق، والأعمال الإدارية، وخدمة العملاء، والشركات المشاركة تعمل في مجالات الهايبر ماركت، والمصانع، والتسويق العقاري، والأغذية، والأثاث، والأجهزة المنزلية والمطاعم، والمكتبات، والنشر، والملابس، والأثاث، والتقسيط والدفع الالكتروني، وشركات توظيف داخل وخارج القاهرة.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ القاهرة عدد من مبان المعهد والتى تضم صالة اللياقة البدنية التي أقامها المعهد ليمارس فيها الطلاب انشطتهم الرياضية، ومركز التدريب المتقدم للتطوير والتحديث الذى يعمل على تنمية مهارات الطلاب فى مجالات الحاسب الآلى، واللغة الإنجليزية، والتنمية الإدارية، والمسرح.

شهد الملتقى المهندس اشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، و الدكتور أحمد خميس رئيس مجلس إدارة المعهد، و الدكتور محمد عبد العزيز عميد المعهد، واللواء محمد نعيم محافظ الغربية الأسبق، والدكتور سعد نصار محافظ الفيوم الأسبق عضوي مجلس الإدارة والدكتور احمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الجمعيات الأهلية للتحالف الوطني التنموي، واللواء محمد المسيري ورفعت فياض الكاتب الصحفي، والدكتور محمد توفيق أعضاء مجلس الإدارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • المولَّد يدشن حملة نظافة للمنشآت الشبابية استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • في أضخم تجمع شبابي… شبيبة الأحرار تعقد جامعتها الشبابية بـ3500 شابة وشاب بأكادير
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة
  • إفتتاح معسكر حملة "بشبابها" بنادي الرياضات البحرية بالغردقة