كان اسماعيل هنية في زيارة إلى طهران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد قبل أن تباغته في مقر إقامته فجر الأربعاء غارة صاروخية شنتها بحسب بعض التقارير أربع مقاتلات حربية أمريكية الصنع

وداع مهيب لاسماعيل هنية في طهران...اعلان

تقدم مرشد الثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي صفوف المصلين في جنازة رسمية لرئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية الذي اغتيل ومرافقه الخاص صباح الخميس في ضواحي العاصمة الإيرانية.

وقد اتهمت السلطات الدولة العبرية بالوقوف وراء الاغتيال التي قد تشعل منطقة الشرق الأوسط برمتها.

ورغم عدم التبني الرسمي للعملية، فإن مكتب حكومة بنيامين نتنياهو قد نشر على منصة فيسبوك صورة لهنية كُتب عليها "Eliminated" وتعني باللغة العربية " تم التخلص منه". لكن سرعان ما تم حذف المنشور نظرا لحساسية المسألة.

وقد أقيمت مراسم الجنازة في جامعة طهران حيث تقدم مرشد الثورة جموع المصلين وإلى جانبه الرئيس الجديد مسعود بزشكيان. وبعد نهاية الصلاة، جاب نعشا اسماعيل هنية ومرافقه الشارع المؤدي لميدان أزادي في العاصمة الإيرانية وسط حضور شعبي حاشد.

وسيتم نقل جثمان القيادي في حماس إلى الدوحة حيث سيُوارى الثرى الجمعة هناك.

الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت الضفة الغربية: إضراب شامل ودعوات للمظاهرات حدادًا على اغتيال إسماعيل هنيةكيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟بعد اغتيال هنية.. من سيخلف رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟

وكان رئيس المكتب السياسي للحركة في زيارة إلى طهران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد قبل أن تباغته في مقر إقامته فجر الأربعاء غارة صاروخية أطلقتها بحسب بعض التقارير أربع مقاتلات حربية أمريكية الصنع.

ولا تزال السلطات الإيرانية تحقق في ملابسات ما جرى ولم تعط أية تفاصيل حتى الساعة.

وكانت إسرائيل قد توعدت بالقتل في وقت سابق اسماعيل هنية وقياديين آخرين في حماس لشنهم هجوم طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي.

اغتيال هنية حدث بعد ساعات قليلة من غارة شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت أدت لمقتل سبعة أشخاص. حيث قضى فيها قائد عسكري كبير في حزب الله هو فؤاد شكر إضافة إلى عنصر من الحرس الثوري الإيراني هو المستشار ميلاد بيدي وقد كان في مبنى مجاور لذلك الذي كان يوجد به القيادي في حزب الله. وقد قضى في هذه الغارة خمسة مدنيين منهم طفلان بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية الهند تحت وطأة الانهيارات الأرضية: 150 قتيلًا والبحث جار عن مفقودين آخرين إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قطر إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو علي خامنئي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ يعرض الآن Next إسماعيل هنية يُودع بمراسم رسمية وشعبية في طهران يعرض الآن Next حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت يعرض الآن Next فيديو: تجهيز مراكز احتجاز في ألبانيا لنقل مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا لحين تقرير مصيرهم يعرض الآن Next الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين اعلانالاكثر قراءةمباشر. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية ألبانيا فرنسا إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطر إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو علي خامنئي إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية ألبانيا فرنسا إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر السياسة الأوروبية المکتب السیاسی اسماعیل هنیة إسماعیل هنیة یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية

شمسان بوست / متابعات:

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو تموز والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال “أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون” القيام به في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية