قال الكاتب الصحفي الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن زيارة وزير الخارجية بدر عبدالعاطي لقطر جاءت في توقيت حاسم ودقيق للغاية، نظرا لأن المنطقة تشهد تصاعد كبير لحدة التتر واتساع لنطاق الصراع، وهذه مسألة تشغل بال الكثير من العواصم العربية وفي مقدمتها القاهرة والدوحة، خاصة أن العاصمتان تتشاركان في رؤية واحدة لأهمية وقف هذا الصراع وإيجاد السبل السلمية والحلول السياسية.

 

إيجاد السبيل لإعلان دولة فلسطينية مستقلة

وأضاف السعيد، خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، وتقدمه الإعلامية يارا مجدي، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن القاهرة والدوحة أكدتا منذ بداية هذه الأزمة أن الحرب واستخدام القوة ليس هو الحل لحسم هذا الصراع، ولكن الحلول السياسية تفضي إلى توفير مسارات مستدامة لعدم تكرار مثل هذه الأزمات لحين إلى آخر، فضلا عن إيجاد السبيل لإعلان دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، بالتالي ينتهي هذا الصراع وتتوفر بيئة آمنة للإقليم بالكامل.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أنه على مدى الشهور العشرة الماضية، كان لمصر وقطر أدوار متقدمة فيما يتعلق بتيسير مسارات الهدنة واستضافة العديد من جولات التفاوض، من أجل التوصل إلى هذه الهدنة، مؤكدا: «يكفي أن نشير إلى أن الهدنة الوحيدة التي شهدتها الشهور الماضية في نهاية نوفمبر الماضي كانت بوساطة مصرية وقطرية بالتنسيق مع الولايات المتحدة، وهذا كان نجاح للدبلوماسية المصرية والقطرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة السعيد غزة الصراع الحرب إسرائيل الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية

توجه الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في زيارة تستهدف تعزيز علاقات الأخوة والتضامن بين البلدين الشقيقين.

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأنه من المنتظر أن تشهد زيارة الدكتور عبد العاطي التباحث مع كبار المسئولين الإماراتيين بشأن سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، ودفع أوجه التعاون الثنائي، وتبادل الرؤى حيال مختلف التحديات الإقليمية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة. 

 

كما أنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية بعدد من رموز الجالية المصرية، وبعض المستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي لـ«بين السطور»: بدء الدراسة في مدارس الطائرات هذا العام بالتعاون مع «داسو»
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • كاتب صحفي: سياسيون إسرائيليون يشاركون في الاحتجاجات ضد نتنياهو
  • كاتب صحفي: الفنان حلمي التوني استمد رموزه من التراث الشعبي
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يصل الإمارات في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية
  • كاتب صحفي: مصر ضغطت على إسرائيل في 2005 للانسحاب من محور فيلادلفيا
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي