سرايا - رفعت الهيئة القومية للأنفاق في مصر الخميس، أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وذلك بعد نحو أسبوع من رفع أسعار الوقود التي انعكست على أسعار تعريفات النقل.

ورفعت الهيئة أسعار التذاكر بنسب متفاوتة ليصبح سعر التذكرة حتى تسع محطات ثمانية جنيهات بدلا من ستة بما يتجاوز 30 بالمئة تقريبا، وسعر التذكرة من 17 إلى 23 محطة 15 جنيها بدل 12 جنيها بواقع 25 بالمئة.



ورفعت مصر الخميس الماضي أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود بما يصل إلى 15 بالمئة، قبل أيام من مراجعة من صندوق النقد سبق أن جرى تأجيلها من العاشر من يوليو تموز.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي ترفع فيها الحكومة أسعار الوقود منذ أن وسع صندوق النقد الدولي برنامج قروضه للبلاد بخمسة مليارات دولار في مارس آذار. وتعهدت مصر بخفض دعم الوقود في إطار اتفاقها مع الصندوق.

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قبلها أن أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجيا حتى نهاية 2025، وأضاف أن الحكومة لم تعد قادرة على تحمل عبء زيادة الاستهلاك.

وعلقت الحكومة قبل نحو أسبوعين برنامجها لتخفيف أحمال الكهرباء بعد وصول عدد من شحنات الغاز الطبيعي.

وأعلن صندوق النقد الاثنين استكمال مراجعة تسمح لمصر بسحب 820 مليون دولار، قائلا إن الجهود المبذولة لاستعادة الاستقرار على صعيد الاقتصاد الكلي بدأت تؤتي ثمارها، لكنه حث على المزيد من التقدم في كبح سيطرة الشركات المملوكة للدولة.

وكانت هذه هي المراجعة الثالثة بموجب أحدث برنامج قرض من الصندوق مدته 46 شهرا لمصر، والذي تمت الموافقة عليه في 2022 وتمت زيادة حجمه إلى ثمانية مليارات دولار هذا العام بعد أزمة اقتصادية شهدت ارتفاع التضخم ونقصا حادا في النقد الأجنبي.

 

إقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو المبنى الذي استشهد فيه إسماعيل هنية بطهرانإقرأ أيضاً : رئيس وزراء ماليزيا ينشر فيديو عن اغتيال هنية و (ميتا) تحذفهإقرأ أيضاً : أوامر الاغتيال تنفذ في 4 دول وهنية الضحية الأبرز

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الجمعة 6-9-2024، دون أعلى مستوى في أسبوع، ويتجه لتسجيل مكسب أسبوعي وسط ترقب المتعاملين لبيانات وظائف أميركية قد تكون المحرك الأبرز لحجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس

 

تحديث الأسعار

لم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2516.00 دولار للأونصة بحلول الساعة 0221 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 2523.29 دولار في الجلسة السابقة. وارتفع الذهب 0.5 بالمئة خلال الأسبوع و22 بالمئة منذ بداية العام وحتى الآن.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2545.70 دولار، بحسب بيانات "رويترز".

وعادة ما ترتفع أسعار المعدن النفيس في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة، ويُنظر إليه على أنه ملاذ آمن للتحوط في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

وقد توفر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدورها عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش مزيدا من المؤشرات حول مقدار الخفض المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.75 دولار للأونصة، فيما زاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 928.23 دولار وهبط البلاديوم بنحو 0.1 بالمئة إلى 940.11 دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهب اليوم الإثنين 9-9-2024 في محافظة المنيا
  • مطلوب صرافي تذاكر.. آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق
  • توقع بتراجع جديد للتضخم في مصر.. ولكن
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد 8-9-2024 في محافظة المنيا
  • غرامة انتظار مترو الأنفاق.. قرار جديد يثير الجدل في مصر
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 7-9 2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي يحذر من انخفاض حاد بإيرادات النفط السعودي خلال العقد الحالي
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع