دشن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة «100 يوم صحة»، اليوم الخميس، من أمام ساحة معبد الأقصر، التي بدأت اليوم الأول من أغسطس وتستمر لمدة 100 يوم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، واللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر.

تقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع الفئات

وتستهدف الحملة تقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع الفئات، ضمن المرحلة الثانية من مبادرة «100 يوم صحة»، وتضم المبادرة 12 فرق ثابتة بالإدارات الصحية، و7 عيادات متنقلة، وكذلك 10 فرق متحركة تُغطي كافة مراكز ومدن المحافظة.

وأكد محافظ الأقصر، أنّ هذه المبادرة من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» والمقدمة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين، مشددًا على وصول الحملة لكل المواطنين بكافة قرى ونجوع المحافظة.

تنفيذ مبادرة «100 يوم صحة» في كافة المراكز والمدن بمحافظة الأقصر

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أنّ المبادرة سيتم تنفيذها في كافة المراكز والمدن، وتعمل الـ12 فرق الثابتة من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 مساءً، وكذلك تعمل الـ10 فرق المتحركة من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 مساءً، بينما العيادات المتنقلة تعمل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، ويعمل بالمبادرة 150 فردا من الأطقم الطبية، ويتم توزيع العيادات المتنقلة طبقًا للأماكن الأكثر ترددًا من المواطنين بكل مركز ومدينة، بينما تذهب الفرق المتحركة للمصالح الحكومية.

وأضاف «عبد الخالق»، أنّ المبادرة تشمل خدمات الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع في المواليد، وكذلك الكشف عن الأمراض المزمنة مثل «السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة وزيادة الوزن، والاعتلال الكلوي، والتطعيمات»، بجانب خدمات دعم صحة المرأة وتشمل «التوعية بالفحص الذاتي للثدي، وفحص الثدي إكلينيكيًا، والتوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم وتنمية الأسرة، وفحص السكر وضغط الدم»، مما تُقدم مبادرة «100 يوم صحة» خدمات مبادرات العناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكذلك كشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج، وفحص كبار السن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر مبادرة 100 مليون صحة المبادرة الرئاسية وزارة الصحة والسكان صحة الأقصر الساعة 9 یوم صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة

التقى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، مع المواطنين المتقدمين لدفع مستحقات طلبات الفحص والمعاينة بمقر المنظومة الألكترونية بديوان عام محافظة الأقصر، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر و محمد عبد الفتاح أدم، سكرتير عام محافظة الأقصر، و أيناس عبد الراضى محمد، مدير المنظومة الألكترونية للتقنين و التصالح و محمد على مراجع المنظومة.

و استمع محافظ الأقصر لمطالب المواطنين بشأن تأخر جهات الولاية المختلفة لإنهاء الإجراءات الخاصة بعملية تقنين الأراضى، مطالبين بالتيسير عليهم من قبل رؤساء المراكز والمدن فى دفع أسعار الأراضى من خلال التقسيط، مع مراعاة الأهالى من ذوى الهمم، وكذلك طالب المواطنين بمد فترة الدفع لطلبات الفحص والمعاينة وفتح منظومة التقنين مرة أخرى.

ومن جانبه أوضح محافظ الأقصر أنه بالتنسيق مع جهات الولاية المختلفة للأراضى سيتم تسريع كافة الإجراءات اللازمة من جهتهم لعدم تعطل طلبات المواطنين وكذلك رؤساء المراكز و المدن للتسهيل على المواطنين و إلالتزام بالإجراءات التيسيرية بما لا يتنافى مع القانون، مع بدء أعمال التسجيل للعقد النهائى للمواطنين الجادين.

كما قرر "عمارة" مد فترة الدفع لطلبات الفحص والمعاينة أسبوعاً أضافياً حتى 15 من سبتمبر الجارى، نظراً لكونه طلب كافة الأهالى على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

يأتي ذلك فى ضوء متابعة سير أعمال المنظومة الإلكترونية للتصالح فى مخالفات البناء و موقف تقنين الأراضى وفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ المنوفية يترأس اجتماع لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية