أطلقت Google تحديثات للبحث بهدف جعل الصور المزيفة الصريحة صعبة العثور عليها قدر الإمكان. كجزء من معركتها الطويلة الأمد والمستمرة ضد الصور المزيفة ذات المظهر الواقعي، تسهل الشركة على الأشخاص الحصول على صور مزيفة غير موافقة تظهر فيها إزالتها من البحث.

لطالما كان من الممكن للمستخدمين طلب إزالة هذا النوع من الصور بموجب سياسات Google.

الآن، كلما وافقت على طلب إزالة شخص ما، ستقوم Google أيضًا بتصفية جميع النتائج الصريحة في عمليات البحث المماثلة عنه. ستقوم أنظمة الشركة بفحص أي نسخ مكررة من الصورة المسيئة وإزالتها أيضًا. يمكن أن يساعد هذا التحديث في تخفيف بعض مخاوف الضحية إذا كان قلقًا بشأن ظهور نفس الصورة مرة أخرى على مواقع ويب أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بتحديث أنظمة التصنيف الخاصة بها بحيث إذا بحث مستخدم على وجه التحديد عن صور مزيفة صريحة باسم شخص ما، فستظهر النتائج "محتوى عالي الجودة وغير صريح" بدلاً من ذلك. إذا كانت هناك مقالات إخبارية عن هذا الشخص، على سبيل المثال، فستظهر النتائج تلك. بناءً على إعلان جوجل، يبدو أن لديها أيضًا خططًا لتدريب المستخدم الذي يبحث عن صور مزيفة من خلال عرض نتائج تناقش تأثيرها على المجتمع.

لا تريد جوجل مسح النتائج الخاصة بالمحتوى الشرعي، مثل مشهد عري لممثل، في محاولتها لحظر الصور المزيفة من صفحة نتائجها، على الرغم من ذلك. تعترف بأنها لا تزال لديها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به عندما يتعلق الأمر بفصل الصور الصريحة الشرعية عن المزيفة. في حين أن هذا لا يزال قيد التنفيذ، فإن أحد الحلول التي نفذتها هو خفض رتبة المواقع التي تلقت عددًا كبيرًا من عمليات الإزالة بسبب الصور التي تم التلاعب بها في البحث. وتوضح جوجل أن "هذه إشارة قوية إلى أن الموقع ليس عالي الجودة"، مضيفة أن هذا النهج نجح بشكل جيد مع أنواع أخرى من المحتوى الضار في الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصور المزیفة

إقرأ أيضاً:

يوتيوب تطور أدوات ذكاء اصطناعي لحماية المبدعين من الفيديوهات المزيفة

تعمل منصة يوتيوب على تطوير أدوات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المبدعين والمشاهير والشخصيات العامة، وحتى المستخدمين العاديين، على حماية أنفسهم من مقاطع الفيديو المزيفة. تهدف هذه الأدوات إلى منح المستخدمين مزيداً من التحكم في المحتوى الذي يستخدم أصواتهم أو صورهم بشكل غير قانوني باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يسهم في تجنب الوقوع ضحية لهذه المقاطع.

تتضمن الأداة الأولى، التي وصفتها يوتيوب بأنها تقنية لتحديد الغناء الاصطناعي، تمكين الفنانين والمبدعين من اكتشاف محتوى على يوتيوب يحاكي أصواتهم الغنائية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. ستكون هذه الأداة جزءاً من نظام تحديد حقوق التأليف الحالي Content ID، ومن المقرر اختبارها في إطار برنامج تجريبي في العام المقبل، وفقاً لما ذكرته مدونة يوتيوب.

أما الأداة الثانية، التي لا تزال قيد التطوير، فهي نظام إدارة المظهر. ستسمح هذه الأداة للأشخاص باكتشاف وإدارة المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي ويستخدم وجوههم. في حال ظهور مقطع فيديو مزيف يظهر فيه وجه منشئ المحتوى، سيكون لديه القدرة على تحديده واتخاذ الإجراءات المناسبة لإزالته.

يأتي تطوير هذه الأدوات في أعقاب تعهد يوتيوب في نوفمبر الماضي بمنح الشركات وسيلة فعّالة لإزالة نسخ الذكاء الاصطناعي التي تحاكي أصوات الموسيقيين. تسعى يوتيوب من خلال هذه الإجراءات إلى تعزيز حماية حقوق المبدعين وضمان مصداقية المحتوى المعروض على منصتها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجزائري يرفض تضارب أرقام نتائج الانتخابات (تفاصيل)
  • الجزائر.. تبون يرفض تضارب أرقام نتائج الانتخابات
  • مستشار تحول رقمي: الأخبار المزيفة تؤثر على الحياة الاقتصادية في أي دولة
  • لـ المرضى وكبار السن.. إدارة الجوازات تسهل عمليات الحصول على خدماتها
  • لهذا السبب.. جومانا مراد تتصدر تريند "جوجل"
  • مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing
  • يوتيوب تطور أدوات ذكاء اصطناعي لحماية المبدعين من الفيديوهات المزيفة
  • البحث عن الصور المدعوم من Gemini متاح في مرحلة الوصول المبكر
  • بشرى سارة.. جوجل تطرح مزايا بحث ذكية جديدة في تطبيق الصور
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"