شدد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، علي ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة الخاصة بدخول خدمة الصرف الصحي في القري والمراكز والمدن بمحافظة الأقصر مكلفًا رؤساء المدن بالتنسيق مع هيئة مشروعات الصرف الصحي وشركة مياه الشرب بوضع ملصقات تعريفية بالتوقيتات المحددة لإنهاء مشروعات الصرف الصحي في القري والمدن وفي المحطات، مشيرا إلى ضرورة تحقيق طفرة في تنفيذ المشروعات  والانتهاء الكامل من تنفيذ محطات الصرف الصحي وخطوط الطرد وشبكات الانحدار للبدء في اعمال الوصلات المنزلية في مدن الزينية والطود حتي تاريخ يونيو 2025 لكي  يشعر المواطن بقيمة ما تم انجازه وما تقوم به الدولة من جهود لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بديوان عام محافظة الأقصر لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدن الزينية والطود والقرنة واسنا وارمنت والبياضية، بحضور مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة المشروعات ورؤساء المدن والأجهزة المعنية.


اطلع المحافظ خلال الاجتماع علي توقيتات انتهاء مشروعات الصرف الصحي بمدن الزينية والطود حيث افادت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر بالموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدينة الزينية واشارت إلى  إنه من المقرر دخول خدمة الصرف الصحي في قرية المدامود بحري نهاية سبتمبر المقبل،  والزينية بحري نهاية اكتوبر المقبل والصعايدة نهاية يناير العام القادم والمدامود العجوز نهاية مارس العام المقبل والزينية قبلي نهاية ابريل العام المقبل والعشي نهاية مايو العام المقبل والمدامود قبلي نهاية يوينو العام المقبل.


وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب وللقضاء علي ازمة ضعف المياه ببعض المناطق بالزينية والاماكن المجاورة افاد مسؤولي شركة مياه الشرب بأنه من المستهدف عمل توسعات مستقبلية  في محطة المياه التي تخدم مدينة الزينية مع الإستعانة بمنظم ضغط وتدفق المياه ( بوستر ).


كما عرضت رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدينة الطود حيث من المقرر  دخول محطة نجع ابو مسلم الخدمة في نهاية ديسمبر العام الجاري ونجع حسين حسن ونجع مكي اسماعيل يونيو العام المقبل في حالة توفر التمويل اللازم.


وللقضاء علي ازمة ضعف المياه في بعض المناطق في الطود وفي الحواجر سيتم العمل علي دعم رفع الطلمبات مع تنفيذ توسعات مستقبلية في محطة المياه التي تخدم المدينة.


تطرق الإجتماع إلى بحث ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدن القرنة وقري الحبيل والبغدادي ومدينة البياضية بالاضافة إلى موقف مشروعات الصرف الصحي في ارمنت وما تم تنفيذه في مشروعات الصرف الصحي بإسنا والممولة من بنك التنمية الافريقي.

 

IMG-20240801-WA0016 IMG-20240801-WA0017 IMG-20240801-WA0018 IMG-20240801-WA0014

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر مشروعات مياه الشرب تنفيذ المشروعات تحسين مستوى الخدمات الموقف التنفيذي القرى والمراكز الهيئة القومية إسنا وأرمنت محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

15 مايو :  الالتزام بالجداول الزمنية  لإنجاز  465 عمارة ضمن "سكن لكل المصريين "

 

تفقد المهندس على سعد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو ، منطقة النرجس سكن لكل المصريين ضمن المبادرة الرئاسية لمحدودى الدخل.

 ووافق سعد فى الجولة ، المهندس محمد مبروك نائب رئيس الجهاز ، و المهندس مينا رأفت معاون رئيس الجهاز ، و المهندس أحمد إمام معاون رئيس الجهاز بحضور مدير عام التنفيذ ومهندسى التنفيذ بالجهاز ومسئولى الشركات العاملة في المشروع .

تم خلال الجولة تفقد الأعمال الإنشائية للوحدات السكنية والمرافق والخدمات الملحقة بالمشروع والتي تهدف إلى توفير سكن ملائم للمواطنين من محدودي الدخل وفقا لتوجيهات القيادة السياسية. 

 أكد المهندس ٧ لإنجاز المشروع وضرورة تطبيق أعلى معايير الجودة في جميع مراحل التنفيذ.

وأشار إلى أن منطقة النرجس تصم عدد 465 عمارة باجمالى 1160 وحدة سكنية وهى  تعد واحدة من المناطق الحيوية التي تشهد تطورا ملحوظا في البنية التحتية والخدمات، مؤكدا  أن الجهاز يسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في المدينة.

ولفت إلى ضرورة الالتزام بكافة معايير السلامة والجودة في جميع مراحل العمل بالمشروع مشددا على أهمية تذليل أي عقبات قد تواجه فرق العمل لضمان تسليم الوحدات في المواعيد المحددة. 

كما وجه بتكثيف العمل على مستوى كافة المشروع  لتسريع وتيرة الإنجاز.

وأوضح  أن مشروع سكن لكل المصريين يأتي في إطار تنفيذ خطط الدولة لتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل . 

وأكد  أهمية هذا المشروع في تحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير بيئة سكنية متكاملة تشمل جميع الخدمات والمرافق الأساسية.

مقالات مشابهة

  • 15 مايو :  الالتزام بالجداول الزمنية  لإنجاز  465 عمارة ضمن "سكن لكل المصريين "
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية
  • محافظ تعز يشدد على ضرورة فتح الطرقات المغلقة لدخول شاحنات النقل إلى المحافظة
  • محافظ الشرقية يعلن افتتاح 12 مشروع خدمي وتنموي بقطاع الصرف الصحي
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس