واصل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، زياراته الميدانية لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي في جميع مواقع العمل، وتفقد هندسة كهرباء برج العرب بمحافظة الإسكندرية التي تغطي غرب الإسكندرية والساحل حتى منطقة برج العرب والحمام بما في ذلك المنطقة الحرة بالعامرية ومنطقة برج العرب الصناعية، والتقى بالمواطنين داخل مركز خدمة العملاء واستمع إلى شكواهم ومطالبهم بتحسين جودة التغذية الكهربائية.

استهل الدكتور محمود عصمت الجولة الميدانية بتفقد مركز التحكم داخل الهندسة وأعمال التطوير التي يجرى تنفيذها والتكنولوجيا المستخدمة وقدرتها على استيعاب التوسعات المستقبلية وتسجيل الأعطال ومتابعتها، وتقديم المعلومات للاستفادة منها في دراسة الشبكات ورسم السياسات ووضع الخطط المستقبلية.

مواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات

وتابع الوزير تجربة عملية للتعامل مع أحد البلاغات والوقت الذي تم استغراقه لإزالة أسباب البلاغ، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل حول معدلات ارتفاع الأحمال والتى زادت بنسبة 100% خلال العامين الماضيين، وكذلك توفير التغذية الكهربائية المستقرة في نطاق العمل وخاصة في المناطق الصناعية وغيرها من الاستخدامات غير المنزلية والتوسعات الجديدة، وتمت مناقشة معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الفاقد في كل منطقة والتأثير الإيجابي لنموذج «العداد المجمع» الذي تستخدمه شركة الإسكندرية على مصادر التغذية الكهربائية لكل منشأة للحد من سرقة الكهرباء.

سرعة الاستجابة للبلاغات

وشملت الجولة مركز خدمة العملاء وإدارة حوار مع المواطنين المتواجدين والاستماع إلى شكواهم ومطالبهم، التي دارت في معظمها حول جودة التغذية الكهربائية وسرعة الاستجابة للبلاغات، حيث وجه الدكتور عصمت بالفحص الفوري وإعداد تقرير حول البلاغات بمختلف أنواعها خلال الشهر الماضي على مستوى محافظة الإسكندرية والإجراءات التي تم اتخاذها والحلول التي تم تقديمها في بعض الحالات الفنية لمنع التكرار وسرعة الاستجابة لإزالة أسباب البلاغ وان يتم عرض التقرير خلال يومين، واستمع من مسئولي مركز خدمة العملاء الى المستجدات حول جودة الخدمات المقدمة للمشتركين والإجراءات التي تتم للحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء والتيسر على طالبي الخدمة والتوسع في تركيب العدادات الكودية وغيرها من الإجراءات لضمان مستحقات القطاع.

تحسين جودة التشغيل وضمان مستحقات الكهرباء

وأكد الدكتور محمود عصمت سرعة الاستجابة لشكاوى المشتركين ومراجعة منظومة العمل لتحسين جودة التشغيل وضمان مستحقات الكهرباء؛ بما في ذلك الأعطال وتخطيط الشبكات والبيع والتحصيل والفاقد وغيرها، مشيرا إلى مواصلة الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة للوقوف على الواقع الفعلي وتحسين معدلات الأداء وجودة الخدمات واستقرار التغذية الكهربائية، موضحًا ان الأيام المقبلة ستشهد مرورا فرديا من قبل قيادات العمل في الوزارة، وجماعيا من قبل لجان متنوعة على كافة المواقع التابعة على مستوى الجمهورية لمتابعة مجريات خطة تحسين معدلات الأداء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتطبيق معايير التشغيل الجيد وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء وزارة الكهرباء وزارة الكهرباء و الطاقة الهندسة التغذیة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

شرطة الكهرباء تضبط 12685 قضية سرقة تيار

أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط (12685) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد. 

اقرأ أيضاً: أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل واقعة الاختطاف المُزيفة

شرطة التعمير تضبط 298 قضية متنوعة في 24 ساعة القبض على عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

وفي ضوء اضطلاع أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم التجمع الخامس، حكماً بمُعاقبة مُتهمٍ بالحبس سنة مع الشغل، وذلك لإدانته بتعاطي المُخدرات في القطامية. 

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وتضمن نص الحكم تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته المصاريف الجنائية.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم وائل.س أنه في يوم 20 يناير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد التعاطي جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات إدانة المُتهم إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها مستخلصة من سائر الأوراق وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تخلص في أنه بتاريخ 20 يناير 2023 وحال المرور الأمني للنقيب الضابط بمباحث قسم القطامية وفي معينه نفر من رجال الشرطة السريين ورد إليه بلاغ هاتفي من الأهالي.

وتضمن البلاغ قيامهم بضبط لص بمنطقة مساكن إيجيكو 52 القطامية. 

فقصد على الفور إلى مكان البلاغ وتقابل مع أحد سكان العقار رقم 41 الذي أخبره بضبطه المتهم بمساعدة الأهالي حال شروعه في سرقة الدراحة البخارية خاصته أسفل العقر مستخدماً سلاح أبيض "شفرة كتر".

وقدم له الأهالي سلاحاً أبيض عبارة عن سفرة كتر ملفوف بلاصق شفاف. 

وبتفتيشه عثر بحوزته وبين طيات ملابسه على لفافتين ورقيتين بفضهما في مواجهته تبين أنهما تحويان مسحوق بيج اللون – ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أنه للهيروين المخدر. 

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر له بإحرازه المخدر المضبوط يقصد التعاطي.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • وزير الزراعة يوجه بإجراءات حازمة لمواجهة التعديات على الأراضي
  • جامعة الأزهر تحقق مع صاحب فتوى سرقة الكهرباء
  • تصل لـ 100 ألف.. ما عقوبة سرقة الكهرباء طبقا للقانون؟
  • شرطة الكهرباء تضبط 12685 قضية سرقة تيار
  • بيان مشترك من الحركة الشعبية لتحرير السودان التيار الثوري الديمقراطي وتحالف القوى المدنية لشرق السودان
  • وزير الزراعة يتفقد مصنع التغذية المدرسية لضمان جودة وجبات الطلاب
  • الأزهر يتخذ قراراً صارماً بحق أستاذ أفتى بجواز سرقة الكهرباء والغاز
  • 13 ماكينة طوارئ لتأمين التغذية الكهربائية لمباراة مصر والرأس الأخضر