يترقب المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب المصريين، وذلك من أجل بدء تحديد الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة.

وأكّد الدكتور عبادة سرحان عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية أن الحدود الدنيا للقبول سيتمّ الكشف عنها بعد تحليل شرائح مجاميع ونتيجة الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وأمد عضو الأعلى للجامعات في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنَّه من المقرر أن تعقد اللجنة العليا لتنسيق الجامعات الخاصة خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، لافتًا إلى أنَّ الأعداد المقرر قبولها بمختلف الكليات العام الدراسي الجديد تقترب من الأعداد التي جرى قبول الطلاب بها العام الماضي.

وأكّد أنَّ الجامعات أنهت جميع استعداداتها لتنسيق 2024 بمختلف الكليات، تنفيذًا لتوجهات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، مؤكّدًا أنَّ الدراسة ستبدأ في الجامعات الخاصة والأهلية يوم 28 سبتمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات وزارة التعليم العالي الحدود الدنيا للجامعات الخاصة تنسيق الجامعات الخاصة تنسيق الجامعات الخاصة 2024 التعليم العالي الثانویة العامة 2024 الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

ويفتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

موعد ظهور المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 
ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات الكليات التكنولوجية البرامج الدراسية: تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، وتكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية، وتكنولوجيا  التصنيع الغذائى، وتكنولوجيا السكك الحديد، وتكنولوجيا المعلومات.

قواعد تنسيق الجامعات 2024 القبول بالجامعات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2024 عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل تنسيق الجامعات 2024. يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024. فتح هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 
ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

مقالات مشابهة

  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. على هذا الرابط
  • الآن حصريًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان
  • القبول الموحد تعلن مواعيد عقد امتحان المفاضلة لحملة الشهادات الثانوية الاجنبية – تفاصيل
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني