أعلن المركز الإعلامي لمحافظة الجيزة أن مدن ومراكز المحافظة تشهد اليوم الخميس ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

 

فيما يلي تفاصيل الطقس في مدينة 6 أكتوبر وضواحيها:

حالة الطقس في مدينة 6 أكتوبرالطقس نهارًا: حار جدًا، مع ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة. ستشهد المدينة طقسًا صيفيًا حارًا، حيث سجلت درجات الحرارة العظمى 39 درجة مئوية.

الطقس ليلًا: معتدل نسبيًا، مع انخفاض درجات الحرارة إلى 26 درجة مئوية.الرطوبة: ترتفع نسبة الرطوبة خلال النهار.الرياح: تهب رياح متوسطة السرعة، سرعتها 5.6 كيلومتر/ساعة، قادمة من الاتجاه الشمالي الشرقي.السحب: اختفاء السحب المتفرقة. النشرة الجوية لمحافظة الجيزةالأمطار: لا يُتوقع هطول أمطار اليوم، بنسبة حدوث 0%.جودة الهواء: 49.الضغط الجوي: 1007 مللي بار.الاشعة البنفسجية: 0.الشعور الحقيقي بالحرارة: 29 درجة مئوية.نصائح للوقاية

ناشد جهاز مدينة 6 أكتوبر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك المواطنين باتباع النصائح التالية للتعامل مع الطقس الحار:

تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة: خاصة في أوقات الظهيرة.ارتداء الملابس الفاتحة: للحماية من الحرارة.استخدام أغطية الرأس والمظلات: لحماية الرأس من الشمس.ارتداء النظارات الشمسية الواقية: لحماية العينين من أشعة الشمس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجة الحرارة 39 الحرارة درجات الحرارة طقس اليوم طقس طقس اليوم الخميس مدینة 6

إقرأ أيضاً:

تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟

تشهد معظم أنحاء البلاد خلال الأيام الحالية طقسًا مستقرًا نسبيًا بدرجة حرارة عظمى لا تتخطى 35 درجة مئوية على معظم الأنحاء، ولا تزيد عن 33 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، في حين تصل في المناطق الجنوبية إلى 40 درجة مئوية.

ورغم ذلك الاستقرار الذي تشهده البلاد، فإن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع تغيرات جديدة في حالة الطقس خلال نهاية الأسبوع، لترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال الأيام المقبلة، بمعدل 3 درجات مئوية.

ارتفاع درجات الحرارة

وتعليقًا على ذلك قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة شهدت خلال الأيام الماضية انخفاضًا ملحوظًا لتستقر عند 33 إلى 34 درجة، مع احتمالات حدوث أمطار ضعيفة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من محافظات الوجه البحري، وظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة خلال ساعات الصباح.

وأضاف «القياتي» في تصريح لـ«الوطن» أنّه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي بمعدل درجتين إلى 3 درجات مئوية على معظم الأنحاء؛ وذلك بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من الصحراء، ترتفع معها درجات الحرارة بمعدل طفيف ثم تعود مرة أخرى إلى معدلاتها الطبيعية.

درجات الحرارة السائدة

ويسود اليوم درجات حرارة عظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 درجة، وعلى جنوب سيناء 37 درجة، وعلى شمال الصعيد 37 درجة، أما على جنوب الصعيد فتصل العظمى إلى 40 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • احذر الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم