الحرة:
2024-09-09@03:27:03 GMT

أولمبياد باريس.. رياضيون يشتكون من قلة اللحوم

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

أولمبياد باريس.. رياضيون يشتكون من قلة اللحوم

تقدم رياضيون يشاركون بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بشكاوى عدة بشأن وجود كميات كبيرة من الطعام النباتي التي تقدم في القرية الأولمبية، مما تركهم دون مقدار يكفيهم من اللحوم. 

وأفاد رياضيون بأنهم لم يحصلوا على الطعام الغني بالبروتين بشكل كافٍ، مع زعم بعضهم أن المنظمين حددوا كميات الطعام المسموح لهم بها، وفقا لصحيفة "تلغراف" البريطانية.

وقبل بدء الألعاب، جرى الإعلان عن أن 60 بالمئة من الخيارات الغذائية في القرية الأولمبية ستكون "نباتية" كجزء من الجهود لجعل دورة باريس من أهم نسخ الألعاب الأولمبية المستدامة على الإطلاق.

وفي هذا الصدد، انتقدت السباحة الأسترالية، أريان تيتماس، الظروف "السخيفة" التي قالت إنها أعاقت محاولتها لتسجيل رقم قياسي عالمي في سباق 400 متر في السباحة الحرة، السبت.

"بأعضاء ذكورية" في أولمبياد باريس.. حقيقة صورة أشهر سباحة عابرة جنسيا بدأت السبّاحة الأميركيّة ليا توماس تحوّلها عام 2019، وأصبحت عام 2022 أوّل سباحة عابرة جنسياً تفوز بلقب جامعي في الولايات المتحدة.

وقالت: "ربما لم يكن الوقت الذي كنت أعتقد أنني أستطيع تحقيقه، لكن العيش في القرية الأولمبية يجعل من الصعب الأداء بشكل جيد".

كما قال لاعب الكريكيت الأسترالي السابق، مايكل كلارك، إنه تحدث إلى ملاكم في بعثة بلاده، والذي أبلغه بأنه يتناول كمية محدودة من اللحوم.

وأضاف كلارك: "لقد كنت أمزح الليلة الماضية بشأن الخيارات النباتية في القرية وأن كميات الللحوم نفدت... حسنا، لقد أوضح ملاكم أسترالي ثقيل الوزن لي أنه كان يريد قطع إضافية من لحم الضأن، بينما كان الحد الأقصى هو قطعتين للشخص الواحد". 

وأضاف: "الرجل طوله 1.8 متر ووزنه على الأقل 100 كليوغرام ومع ذلك جرى منحه قطعتين فقط".

كذلك، أدلى السباح الأولمبي المتقاعد، جيمس ماغنوسن، والذي فاز بميداليات ملونة عدة في الألعاب الأولمبية عام 2012 و2016، بآرائه حول هذا النقاش.

المصري محمد السيّد يحرز برونزية السيف في أولمبياد باريس أحرز المبارز المصري محمد السيد برونزية مسابقة السيف في أولمبياد باريس 2024، مانحا الميدالية الأولى لبلاده في الألعاب.

وصرح للصحافة الأسترالية: "الافتقار إلى الأرقام القياسية العالمية يتلخص في هذه العقلية الصديقة للبيئة والبصمة الكربونية والنباتية على حساب الأداء العالي".

وفي المقابل، قال الرئيس التنفيذي لألعاب "باريس 2024"،  إتيان توبوا، إن المنظمين استجابوا لمخاوف الرياضيين، مردفا: "تمت إضافة 700 كيلوغرام من اللحوم والبيض لتلبية احتياجات الرياضيين".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أولمبیاد باریس فی القریة

إقرأ أيضاً:

7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

أسدل الستار على منافسات البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

وتمكن أبطال مصر البارالمبيين من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

جاءت ميداليات مصر البارالمبية في النسخة الحالية، عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال.

فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم ومحمد صبحي وزن 88 كجم في رفع الأثقال.

وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.


يذكر أن مصر شاركت في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

مقالات مشابهة

  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024