اعرف أسعار الخط الثاني بعد الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر المترو، تصدرت أسعار تذاكر المترو، محرك البحث جوجل، وذلك بعد الزيادة الجديدة التي أعلنتها وزارة النقل، حيث قررت الحكومة رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، ويأتي رفع أسعار تذاكر المترو على خلفية قرار الحكومة الخميس الماضي برفع أسعار الوقود.

وتنشر بوابة “الفجر” خلال السطور التالية، أسعار تذاكر المترو اليوم في مصر بعد الزيادة الجديدة، والتي جاء على النحو التالي:

ويتم تطبيق قرار زيادة أسعار المترو اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، على أن يتم تنفيذ القرار بداية من صباح اليوم، بنسبة تتراوح بين 25 و30% حسب عدد محطات المترو.

ارتفاع تذاكر المترو اليوم


التذكرة لعدد 9 محطات ارتفعت لتكون 8 جنيهات بدلا من 6 جنيهات، وتم تسعير التذكرة لعدد من 10 إلى 16 لتكون 10 جنيهات بدلًا من 8 جنيهات.

وفيما يتعلق بسعر التذكرة لعدد من 17 إلى 23 محطة فقد أصبح سعرها 15 جنيهًا بدلًا من 12 جنيهًا، أما سعر التذكرة لأكثر من 23 ستكون 20 جنيهًا.

أسعار تذاكر المترو الحالية في مصر

وتترواح أسعار المترو الحالية في مصر بين 6 جنيهات و15 جنيها حسب عدد المحطات، وهي كالتالي:

إليكم أسعار تذاكر المترو بعد الزيادة.


- سعر تذكرة المترو إلى حتى 9 محطات أصبح ثمنها 8 جنيهات بدلًا من 6 جنيهات

- سعر تذكرة المترو من 10 محطات إلى 16 محطة ثمنها 10 جنيهات بدلًا من 8 جنيهات

- سعر تذكرة المترو من 17 محطة إلى 23 محطة ثمنها 15 جنيهًا بدل من 12 جنيهًا.

- سعر تذكرة المترو لأكثر من 23 محطة ستكون 20 جنيهًا.

وكانت لجنة التسعير التلقائي بوزارة البترول قررت الخميس الماضي، رفع أسعار الوقود المحلية بما يصل إلى 15% قبل مراجعة لصندوق النقد الدولي، وشهد السولار أكبر زيادة إذ ارتفع إلى 11.50 جنيه مقابل اللتر من 10 جنيهات.

وارتفع سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 12.25 جنيه مقابل 11 جنيها في مارس الماضي. وسعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 13.75 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 12.5 جنيه. كما زاد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 15 جنيهًا شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 13.5 جنيه.

وجاء قرار المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، الذي حمل رقم 1595 لسنة 2024 بعد الاطلاع على الدستور ؛ وعلى المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 فى شأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح وتعديلاته.

ويأتي رفع أسعار تذاكر المترو على خلفية قرار الحكومة الخميس الماضي برفع أسعار الوقود.

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر، تحريك سعر البنزين بأنواعه والسولار، اعتبارًا من الخميس الماضي. حيث قررت اللجنة رفع سعر لتر بنزين 80 من 11 جنيها إلى 12.25 جنيه، بزيادة 1.25 جنيه. كما تقرر رفع سعر لتر بنزين 92 من 12.5 جنيه إلى 13.75 جنيه، بزيادة 1.25 جنيه.

وتقرر رفع سعر لتر بنزين 95 من 13.5 جنيه إلى 15 جنيها، بزيادة 1.5 جنيه. وأيضا تقرر زيادة سعر لتر السولار من 10 جنيهات إلى 11.5 جنيه، بزيادة 1.5 جنيه. كما تقرر رفع سعر لتر الكيروسين من 10 جنيهات إلى 11.5 جنيه، بزيادة 1.5 جنيه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار تذاكر المترو أسعار تذاكر المترو 2024 أسعار تذاكر المترو الجديدة 2024 اسعار تذاكر المترو الجديدة اسعار تذاكر المترو الخط الثالث رفع أسعار تذاكر المترو بعد الزیادة الجدیدة أسعار تذاکر المترو سعر تذکرة المترو الخمیس الماضی رفع سعر لتر جنیهات بدل رفع أسعار اللتر من بزیادة 1 بدل ا من لتر من جنیه ا

إقرأ أيضاً:

50 جنيها للانتظار داخل المحطة.. .مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الجديدة

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن لائحة الغرامات بالشركة والتى نشرت باللغتين العربية والإنجليزية لتعريف الركاب بالتعليمات عند إستخدامهم خطوط المترو، والتى منها غرامة الإنتظار داخل المحطات وقدرها 50 جنيها فقط وتطبق عند إنتظار الراكب داخل المحطات إبتداء من عبور التذكرة من الماكينات وعدم الخروج بها لمدة أقصاها ساعتين فقط، وأن هذه الغرامة تطبق لعدم الإنتظار داخل المحطات بعد المرور بالتذكرة من البوابات.

وأضافت الشركة، أن التذكرة التى لم تستخدم فى الدخول ليس لها وقت محدد عند الإستخدام ولا يطبق عليها غرامة عند استخدامها فى أى وقت لاحق.

وأوضحت الشركة أن هناك العديد من الغرامات التى تطبق على الراكب أثناء عدم الإلتزام بتعليمات الشركة و أنه يوجد داخل جميع المحطات لوحات إرشادية توضح الغرامات و قيمتها المقررة ويمكن لجميع مستخدمى خطوط المترو الإطلاع عليها.

اقرأ أيضاًإجراءات منع ازدحام الركاب بمترو الأنفاق.. التفاصيل الكاملة

«خلي بالك».. طريقة حساب صلاحية تذكرة مترو الأنفاق لتجنب الغرامة

مقالات مشابهة

  • 50 جنيها لأكثر من ساعتين.. لائحة غرامات مترو الأنفاق الجديدة
  • تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. «الملوخية» بـ8 جنيهات
  • خيري رمضان عن فرض غرامات جديدة على تذاكر المترو: "ده هراء ملوش حقيقة"(فيديو)
  • بعضها يتخطى الـ1000 جنيه.. تعرف على غرامة المخالفات في مترو الأنفاق
  • 300 جنيه في الدقيقة.. تعرف على أغلى وأرخص غرامات مترو الأنفاق
  • 50 جنيها للانتظار داخل المحطة.. .مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الجديدة
  • لتجنب الغرامة.. اعرف طريقة حساب صلاحية تذكرة مترو الأنفاق
  • تبدأ من 3 جنيهات.. تعرف على أسعار المعرض الرئيسي لـ«أهلا مدارس» في مدينة نصر
  • أسعار تذاكر حفل فرقة درجي في ساقية الصاوي
  • أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في دار الأوبرا.. احجزها عبر «تذكرتي»