ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 46 سنتا ليبلغ 67ر81 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 21ر81 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط أمس نحو 3 في المئة وسط قلق المستثمرين من احتمال اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط إضافة إلى الانخفاض الحاد في مخزونات الخام الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 09ر2 دولار لتبلغ 72ر80 دولار للبرميل فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18ر3 دولار لتبلغ عند التسوية 91ر77 دولار للبرميل وتعد هذه أكبر مكاسبها اليومية منذ أكتوبر 2023.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) في اجتماعه أمس الإبقاء على النطاق المستهدف لسعر الفائدة عند معدله الأخير الذي أقره منذ نهاية الربع الثالث من العام الماضي البالغ ما بين 25ر5 و5ر5 نقطة مئوية وهو أعلى مستوى لها في الولايات المتحدة منذ أكثر من عقدين.

وأظهرت بيانات حكومية صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت 4ر3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وفي الصين أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم أظهر مسح رسمي للمصانع أمس أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انكمش في يوليو الماضي للشهر الثالث على التوالي.

في سياق آخر تعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لتحالف (أوبك +) – منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها من خارج المنظمة – اجتماعا في وقت لاحق اليوم وسط توقعات تشير إلى عدم إجراء تغييرات على الاتفاق الحالي لخفض الإنتاج.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني انخفاض سعر برميل النفط العراقي الى 70 دولار؟

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم السبت تأثير انخفاض سعر برميل النفط العراقي الى 70 دولار.

وقال المرسومي ، ان انخفاض أسعار النفط الى 70 دولار مع انخفاض الصادرات العراقية النفطية الى 3.3 مليون برميل يوميا سيؤدي الى تراجع الإيرادات النفطية الشهرية الى 9 ترليونات دينار يذهب منها ترليون دينار لتغطية نفقات شركات التراخيص النفطية ويبقى 8 ترليونات دينار وهي تكفي فقط لتمويل الرواتب بأشكالها المختلفة التي تبلغ 7.5 ترليون دينار شهريا، فيما سيخصص نصف ترليون دينار لتمويل مفردات البطاقة التموينية، اما باقي النفقات التشغيلية والاستثمارية فيجري تمويلها من الإيرادات غير النفطية الشحيحة ومن الاقتراض الداخلي والاقتراض الخارجي.

وأضاف ان الضرائب والرسوم سترتفع وتتعاظم الديون ويبدأ المسار التنازلي للاحتياطات الأجنبية في البنك المركزي العراقي لأنه حائط الصد الأول والأخير في ضوء غياب أي صندوق سيادي في العراق، مشيرا الى ان وزارة المالية ستعاني حتى في تمويل الرواتب خلال الشهرين القادمين ولذلك من المتوقع ان تتأخر الرواتب وقد يجري تخفيضها إذا بقي سعر البرميل في خانة السبعينات لمدة 6 شهور.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • ماذا يعني انخفاض سعر برميل النفط العراقي الى 70 دولار؟
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار
  • النفط يرتفع قبل تقرير مهم للوظائف الأمريكية
  • أسعار النفط تعواد الارتفاع.. برنت يلامس الـ73 دولاراًَ
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 72.82 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • النفط يرتفع بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+