euronews:
2024-09-09@03:25:24 GMT

وداع رسمي وشعبي خلال تشييع إسماعيل هنية في طهران

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

وداع رسمي وشعبي خلال تشييع إسماعيل هنية في طهران

بدأت العاصمة الإيرانية طهران يومها بحفل تشييع رسمي وشعبي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية. جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلانه عن مقتله، وذلك بعد بيان أصدره الحرس الثوري الإيراني صباح الأربعاء. وكان هنية قد حضر في وقت سابق مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

اعلان

تجمع آلاف المشيعين في جامعة طهران حاملين صور هنية والأعلام الفلسطينية، وشارك في المراسم عدد من المسؤولين البارزين، بينهم الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، والمرشد الأعلى علي خامنئي الذي ترأس صلاة الجنازة وفقاً لوكالة وفقاً لوكالة أنباء الطلاب الإيرانيين.

وقد أظهر التلفزيون الرسمي في وقت لاحق النعشين وقد وُضعا في شاحنة وسارا في الشارع باتجاه ساحة آزادي في طهران والناس يلقون عليهما الزهور.

وبعد مراسم التشييع في طهران، سيتم نقل رفات هنية إلى قطر لدفنه يوم الجمعة.

وفي أعقاب الحادثة، طالب السفير الإيراني أمير سعيد إيراواني المجلس باتخاذ إجراءات فورية ضد إسرائيل مثل فرض العقوبات لمنع المزيد من التصعيد.

فيما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه من تصاعد العنف، مشيراً إلى عمليات اغتيال مماثلة في بيروت وطهران. وأضاف أن المجتمع الدولي يجب أن يعمل بشكل عاجل لمنع وقوع مزيد من التصعيد.

في وقت سابق، أشارت حماس وإيران إلى مسؤولية إسرائيل عن الاغتيال، رغم أن إسرائيل لم تؤكد أو تنفي هذا الادعاء، بينما لم يتطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشكل مباشر إلى الحادث.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد اغتيال هنية.. من سيخلف رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟ ”الشعب يريد كتائب القسام“.. مئات الفلسطينيّين يتظاهرون في الضفة الغربية تنديداً باغتيال إسماعيل هنية انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ يعرض الآن Next حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت يعرض الآن Next فيديو: تجهيز مراكز احتجاز في ألبانيا لنقل مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا لحين تقرير مصيرهم يعرض الآن Next الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين يعرض الآن Next بعد اغتيال هنية.. من سيخلف رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟ اعلانالاكثر قراءةمباشر. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية ألبانيا فرنسا إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية إسماعيل هنية إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية ألبانيا فرنسا إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية المکتب السیاسی إسماعیل هنیة یعرض الآن Next فی طهران

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي وقع في طهران في أواخر يوليو (تموز)، والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز، اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد على اغتيال هنية، قال "أظن أنهم سيحاولون، ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط، الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.
وقال مدير مشروع إيران في مجموعة الأزمات الدولية علي واعظ في وقت سابق، إنه "إذا تمكنت إسرائيل من الإفلات من العقاب بعد قتل حلفاء إيران في وسط طهران، فلن يكون هناك ملاذ آمن للقيادة الإيرانية في أي مكان. إن إشارة الضعف هذه للمعارضين، في الداخل والخارج، أمر لا يطاق بالنسبة للقادة الإيرانيين".

هل تريد إيران تجنّب "حافة الهاوية" في الردّ على اغتيال هنية؟https://t.co/pGlHSmtEPc pic.twitter.com/jp15ERrSa7

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2024 وبعيد ضربات حزب الله، قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للطلاب في أحد التجمعات، إن الرد "لا يعني دائماً حمل السلاح، بل يعني التفكير بشكل صحيح، والتحدث بشكل صحيح، وفهم الأشياء بدقة، وضرب الهدف بدقة".  
ومع ذلك، يقول الخبراء إن هذه التعليقات الأخيرة تشير إلى أن رد إيران سيبدو أقل شبهاً بما فعلته في أبريل (نيسان)، رغم أنه لا يمكن استبعاد ذلك، وسيكون أكثر شبهاً بهجوم محسوب.

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية