شدد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، الخميس، على عزم بلاده الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، خلال زيارة له إلى طهران.

وقال قاليباف، في كلمة له خلال مراسم تشييع جثمان الشهيد هنية في طهران، إن "من واجبنا أن نرد على جريمة اغتيال واستشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في الزمان والمكان المناسبين".



رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران محمد باقر قاليباف#إيران #اسماعيل_هنية pic.twitter.com/oO6DVMfZqy — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) August 1, 2024
وأشار قاليباف، إلى تصريحات قائد الثورة الإيرانية حول أن "عهد اضرب واهرب قد ولى"، مؤكدا "أننا ندري أن هذه الإجراءات تتم بدعم وتنسيق مع أمريكا المجرمة، رغم أنهم يعلنون في الإعلام أننا لم نكن على علم بذلك. وأن من واجبنا الرد على هذه الجريمة في الزمان والمكان المناسبين".

وأضاف أن "الشهيد هنية وفي زيارته إلى إيران قبل شهرين أو ثلاثة أشهر، تحدث في لقائي معه عن جرائم الكيان الصهيوني القاتل٬ وقال إن رأيتم المقاومة اليوم في غزة، وأكثر من مليوني إنسان صامدون، ولا يغادرون غزة، فإن السبب الوحيد هو أن هؤلاء الناس قد تربوا ونشأوا على ثقافة القرآن".

وتابع أن "هذه الثقافة هي التي تعرض فلسفة وجود الكيان الصهيوني للخطر، وترسم معالم زواله أمام أعين العالم سواء أصدقاء فلسطين او حماة هذا الكيان، وقد عرف الكل ماهية وطبيعة هذا الكيان".

وأوضح قاليباف: "أننا رأينا مع عملية طوفان الأقصى أن عناصر بقاء وفلسفة وجود الكيان الصهيوني المجرم قد انهارت".

وقال: "رأيتم كيف أن عددا قليلا من المقاتلين، نفذوا هذه العملية وحطموا هيمنة الكيان الصهيوني. واكد أن مجموعات المقاومة وبقدراتها النابعة من الناس، تعمل بواجبها الديني في مواجهة العدو الصهيوني، وهي التي تقرر وترى ان النصر الإلهي قريب".


واعتبر رئيس البرلمان الإيراني، أن اغتيال قادة المقاومة في لبنان وطهران، هو "مؤشر على ضعف الكيان الصهيوني"، وقال إن هذه الاغتيالات والإجراءات، لا أثر لها على مسار حركتنا.

والأربعاء، أعلنت حركة حماس وإيران اغتيال هنية في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

 وجاء اغتيال هنية في وقت يشن فيه الاحتلال، بدعم أمريكي، حربا على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 130 ألف بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني محمد باقر قاليباف اغتيال حماس هنية إيران حماس اغتيال هنية محمد باقر قاليباف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الکیان الصهیونی هنیة فی

إقرأ أيضاً:

حلقة من مسلسل جرائمه المتعمدة.. "لجان المقاومة" تدين اغتيال الاحتلال متضامنة أمريكية

صفا

أدانت لجان المقاومة في فلسطين، مساء الجمعة، جريمة الاحتلال الإسرائيلي بقتل المتضامن الأمريكية من أصل تركي خلال مشاركتها بالمسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس.

وقالت لجان المقاومة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن جريمة اغتيال المتضامنة ايسنور ازجي ايجي حلقة من مسلسل جرائم الاحتلال المتعمدة بحق المتضامنين الأجانب مع الشعب الفلسطيني.

وأضافت اللجان أن الجريمة تكشف الوجه النازي الحقيقي للاحتلال وحكومته المتطرفة، وتؤكد أنهم خطر حقيقي داهم يهدد البشرية والإنسانية جمعاء، وأنه لا بد من التصدي لهم وردعهم ومحاسبتهم ومحاكمتهم في المحاكم الدولية.

وختمت لجان المقاومة بأن اغتيال المتضامنة الأمريكية نتيجة مؤكدة وثابتة للانحياز والدعم الأمريكي الأعمى للاحتلال وتشجيعه على ارتكاب المجازر والمذابح وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • حلقة من مسلسل جرائمه المتعمدة.. "لجان المقاومة" تدين اغتيال الاحتلال متضامنة أمريكية
  • «حقائق وأسرار» يكشف تفاصيل رفض بلجيكا استضافة مباراة الكيان الصهيوني ببروكسل
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان