المناطق_القصيم

باشرت إدارة تعليم عنيزة، صباح اليوم الخميس 26/1/1446هـ، بالتعاون مع شركة تطوير لخدمات النقل “رافد”، عمليات التجهيز والفحص الشامل لأسطول الشركات المشغلة لخدمات النقل التعليمي في مقرها بمحافظة عنيزة، وذلك للتأكد من جاهزيتها التامة لبدء تقديم الخدمة في مطلع العام الدراسي الجديد 1446هـ.

كما يهدف هذا الإجراء إلى ضمان سلامة وراحة الطلاب والطالبات أثناء تنقلهم، حيث سيشمل الفحص جميع جوانب الحافلات من حيث الصيانة الفنية، وسلامة الأجهزة، وتوافر وسائل السلامة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير المعتمدة.

أخبار قد تهمك “تعليم عنيزة” يدشن خدمة التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 27 مايو 2024 - 10:39 صباحًا تعليم عنيزة ينظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للطلبة الموهوبين 2 أغسطس 2023 - 6:21 صباحًا

هذا وستقوم “رافد” بالإشراف على هذه العملية، حيث ستعمل على فحص 217 حافلة ستتولى نقل 9300 طالب وطالبة في التعليم العام، بالإضافة إلى 167 طالب وطالبة من طلبة التربية الخاصة وذوي الإعاقة.

وفي نفس السياق، ذكر مدير التعليم بالإنابة الأستاذ فهد بن عبد الله العليّان: أن إدارة تعليم عنيزة حريصة على توفير بيئة تعليمية آمنة ومريحة لجميع الطلاب، ويشكل النقل المدرسي جزءًا هامًا من هذه البيئة، ونسعى جاهدين لتوفير أفضل الخدمات لطلابنا، وضمان سلامتهم أثناء تنقلهم”.

كما أكدت شركة تطوير لخدمات النقل “رافد” التزامها بتقديم خدمات نقل تعليمي عالية الجودة، عبر السعي المتواصل لتطوير خدماتها بما يضمن راحة وسلامة الطلاب، وعبرت عن ثقتها بأن هذا التعاون مع إدارة تعليم عنيزة سيساهم في تحقيق هذا الهدف “.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم عنيزة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، وفدًا من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) برئاسة السيد بيل جرينولدز، الملحق الحكومي لإدارة أمن النقل الأمريكية لشمال أفريقيا. وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤؛ .. حيث تأتى تلك الزيارة في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران.

 

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور سامح الحفني الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من الدولة المصرية لتطوير وتعزيز منظومة الأمن بالمطارات، وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال ، وتأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات ووفقًا للمعايير الدولية.

 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة سبل التعاون مع إدارة أمن النقل الأمريكية للاستفادة من خبراتها المتقدمة في هذا المجال؛ حيث تم الاتفاق على تعزيز تجربة المسافرين ورفع مستوى الأمن في مطار القاهرة الدولي من خلال إمكانيه تطوير نقاط التفتيش .

 وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)

كما ناقش الجانبان أهمية العمل على إنشاء مركز إقليمي بالقاهره لتدريب الكشافين على أحدث الأجهزه المزوده بأحدث التقنيات فى مجال امن الطيران ، مما يعزز من القدرات الأمنية في المنطقة العربيه والافريقية .

 

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على مواصلة العمل المستمر وتعزيز التعاون الفعال بما يساهم في تطوير منظومة أمن الطيران ويحقق أعلى مستويات الأمان للمسافرين وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • تعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر
  • تركيا: السوريون يتصدرون قائمة الجنسيات الأجنبية الأكثر دراسة
  • محافظ عنيزة يُدشِّن جائزة “تمكين الأيتام “
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • فضيحة تعليمية غير مسبوقة في تعز واحتجاجات غاضبة تحاصر المجمع الحكومي بالمدينة
  • درغام: على الدولة تأمين تعليم الطلاب اللبنانيين قبل النازحين السوريين
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بإب آخرها اختطاف طالب والاعتداء على مواطن
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)