أعادت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، فتح الجسر المطل على السجن المركزي بمدينة الرقة السورية، الذي يأوي مجموعة ضخمة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بعد تحصين محيط السجن بشكل محكم، وفقًا لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأغلقت "قسد" الجسر قبل 6 أشهر، في إطار خطة أمنية مشددة لمواجهة هجمات التنظيم الإرهابي على السجون، حيث قاد داعش هجومًا مباغتًا على سجن الرقة، هو الأكبر من نوعه، بعد هجومه على سجن مدرسة الصناعية بغويران في الحسكة، يناير 2021.


وأفادت معلومات أمنية لـ"قسد" بأن تنظيم الدولة الإرهابي، سيشن في بداية شهر مارس الماضي، عملية جديدة لتحرير أسراه من سجن الرقة، ما أدى إلى إغلاق الجسر وفق إجراءات أمنية في المنطقة. وبحسب المرصد فقد تم إعلان حالة الطوارئ  وفرض حظر التجوال في كامل المنطقة وأريافها، وأغلقت القوات الأمنية الأسواق والأحياء، وعلقت الدوام في المؤسسات، حفاظا على أمن واستقرار الأهالي في المنطقة.
يشار إلى أن تنظيم داعش الإرهابي شن هجومًا على المربع الأمني الذي يضم مقر قوى الأمن الداخلي، ومكتب العلاقات العسكرية الإقليمية، وسجن للاستخبارات يضم نحو 900 عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، حيث قام أحدهم بإلقاء القنبلة في مدخل المربع الأمني، ليقوم الآخر بهجوم بالأسلحة الرشاشة.
واندلعت بعدها اشتباكات عنيفة بين خلايا التنظيم الإرهابي من جهة وقوى الأمن التابعة لقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى، حيث نجحت الأخيرة في إحباط الهجوم، وتنفيذ خطة أمنية صارمة لحفظ الأمن في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات سوريا الديمقراطية تنظيم داعش الإرهابي

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان

نفذت وزارة الداخلية حملة أمنية ومرورية مكثفة في منطقة خيطان تحت إشراف مباشر من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

وقالت (الداخلية) في بيان صحفي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني اليوم الجمعة إن الحملة أسفرت عن تحرير 2831 مخالفة مرورية وضبط 34 شخصا صادرة بحقهم أوامر تغيب وإلقاء قبض و17 مخالفا لقانون الإقامة والعمل إضافة إلى ضبط 22 مركبة مطلوبة وحجز 3 مركبات وضبط حالتي حيازة مواد مخدرة كما تمت إحالة 4 أشخاص إلى نظارة المرور.

ولفتت إلى مشاركة قطاعات ميدانية في الحملة ممثلة بالإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة وقطاع الأمن العام بدعم من قوات الأمن الخاصة ومشاركة الشرطة النسائية.

وبينت الوزارة أن هذه الحملة تأتي ضمن جهودها المستمرة لتعزيز الأمن والنظام في كل مناطق البلاد مشددة على استمرارها في تنفيذ الحملات الأمنية وتطبيق خطتها لضبط المخالفين والمطلوبين بهدف ضمان تحقيق الأمن والاستقرار بفعالية.

المصدر وزارة الداخلية الوسومضبط مخالفين وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • بينهم قيادي.. اعتقال خلية اغتيالات تابعة لـ"داعش" في الرقة
  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان
  • بورتنيكوف: مجندو من نفذ هجوم "كروكوس" الإرهابي ينتمون لتنظيم "ولاية خراسان"
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • الوحش: تنظيم وترشيد الإنفاق العام خطوة أساسية وداعمة لنجاح «إدارة المركزي»
  • محادثات أمنية مغربية ـ بريطانية.. هذا مضمونها
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • داعش يتبنى الهجوم الإرهابي في وادي زغيتون
  • استشهاد وجرح 7 عناصر أمنية بهجوم لـ داعش في كركوك