بغداد اليوم-بغداد

حذرت لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي، اليوم الخميس (1 آب 2024)، من تنفيذ الولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني عمليات اغتيال ضد قيادات عراقية في الفصائل والحشد الشعبي مشابهة لما حصل لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وقال عضو اللجنة علاوي البنداوي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك خشية ومخاوف من تكرار عمليات الاغتيال من قبل أمريكا او إسرائيل ضد  قيادات عراقية في الفصائل والحشد الشعبي خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل عدم ايقاف هذه الجرائم الإرهابية من قبل المجتمع الدولي، فهذه الخشية والمخاوف موجودة والامر غير مستبعد".

وبين البنداوي انه "بكل تأكيد قادة الفصائل وكذلك قادة الحشد الشعبي يتخذون إجراءات امنية واحترازية لمنع أي استهداف لهم، كما عليهم تشديد تلك الإجراءات لمنع أي استهداف لهم خلال المرحلة المقبلة، خاصة ان هكذا عمليات إجرامية قد تصعد الموقف بشكل كبير وخطير في الداخل العراقي".

وفي وقت سابق، رجح خبير امني ان يكون برنامج التجسس الاسرائيلي "بيغاسوس" وراء امكانية الوصول الى الاهداف المتمثلة بالقيادات في محور المقاومة، ممايصعد من عملية الحذر من تنفيذ اعمال مشابهة في اي لحظة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق

بغداد اليوم -  بغداد

أكد المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، أن العراق سيشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة ابتداء من يوم غد وحتى الأربعاء المقبل، لتنخفض بعدها انخفاضا واضحا وملموسا.

وقال السلامي في إيضاح، تلقته "بغداد اليوم"، إن "العراق، سيتأثر بموجة شرقية متوسطة تبدأ تدريجيا من يوم غدٍ الأحد وتستمر الى يوم الأربعاء المقبل وسترتفع خلالها درجات الحرارة الى مستويات تتجاوز فيها منتصف الاربعينات في مناطق الوسط (العاصمة بغداد) نزولا نحو مدن الجنوب، في حين ستبقى أجواء شمالي البلاد وغربها بدرجات حرارة اقل".

وأوضح: "تعود درجات الحرارة للانخفاض يوم الخميس القادم وتزداد انخفاضا يومي الجمعة والسبت بأغلب مناطق البلاد، ومن المتوقع ان يكون هذا الارتفاع هو الأخير خلال فصل الصيف بهذه المستويات"، لافتا الى أن "أي ارتفاع بدرجات الحرارة حاليا لا يعتد به، كون المنظومة الصيفية قد ضعف تأثيرها وكلما تعمقنا في أيام الشهر كلما اتجهت الأجواء نحو الاعتدال".

وأضاف، إن "يوم غد، ستتحول الرياح في الأجزاء الجنوبية الغربية وغربي البلاد الى الاتجاه الجنوبي الشرقي في حين تكون شمال غرب ببقية المدن مع ازدياد نسب الرطوبة قليلا".

وختم: "ستظهر بعض السحب في السماء خلال اليومين المقبلين، وبعض النماذج ومنها الكندي تعطي فرص زخات مطر رعدية غرب وشمال  البلاد غدا وبعد غد".

مقالات مشابهة

  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • العراق.. الحشد الشعبي يدمر مستودعا نفطيا ومضافتين لداعش الإرهابي غرب الأنبار
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت
  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • قراءة عراقية تستبعد الاجتياح التركي لكردستان لثلاثة أسباب
  • قراءة عراقية تستبعد الاجتياح التركي لكردستان لثلاثة أسباب - عاجل
  • مدعي الجنائية الدولية: أتعرض لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو