أنقرة (زمان التركية) – ناقش الرئيس رجب طيب أردوغان في محادثة هاتفية مع نظيره الرئيس المالي عاصمي غويتا، تجميد أنشطة حركة الخدمة في البلاد، وتسليم أعضائها.

ووفق الحساب الرسمي لرئاسة الجمهورية التركية على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم خلال المحادثة فيم الأربعاء، مناقشة العلاقات الثنائية بين تركيا ومالي والتعاون في مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والعالمية.

وذكر البيان أنه من المتوقع “اتخاذ خطوات لوضع حد لأنشطة حركة الخدمة في مالي وتسليم أعضاء المنظمة إلى تركيا”.

وجاء البيان الرسمي لرئاسة الجمهورية على النحو التالي: ”أجرى الرئيس رجب طيب أردوغان محادثة هاتفية مع الرئيس المالي عاصمي غويتا، وجرى خلال المحادثة بحث العلاقات الثنائية بين تركيا ومالي والتعاون في مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والعالمية، وذكر الرئيس أردوغان أن تركيا مصممة على تعزيز تعاونها مع مالي في جميع المجالات، وخاصة في مجالات الصحة والطاقة والزراعة والصناعة والتكنولوجيا والتعليم والتجارة”.

أضاف البيان “كما صرح الرئيس أردوغان أيضاً بأن تركيا ستواصل دعم مالي في حربها ضد الإرهاب والحفاظ على السلام والاستقرار في علاقاتها مع جيرانها، وأنه من المتوقع أن تتخذ تركيا خطوات لوضع حد لأنشطة حركة الخدمة في مالي وتسليم أعضائها إلى تركيا”.

وتلاحق تركيا أعضاء حركة الخدمة في الداخل والخارج، وتزعم مسئولية الحركة علن محاولة الانقلاب العسكري الفاشل في 2016، وعلى إثر ذلك تم الاستيلاء على أصول الحركة، واعتقال وفصل الآلاف من عناصر الخدمة في الداخل، وترحيل واختطاف العشرات منهم من الخارج.

 

‏تابع قناة جريدة الأمة الإلكترونية في يوتيوب

تابع قناة جريدة الأمة الإلكترونية في واتساب

Tags: أردوغانتركياحركة الخدمةغاناغولنفتح الله غولن

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان تركيا حركة الخدمة غانا غولن فتح الله غولن حرکة الخدمة فی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم

أشاد محمود طلحة، الخبير الاقتصادي، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، وذلك خلال زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة بعد عدة سنوات .

وكشف طلحة أبعاد الزيارة ونتائجها الاقتصادية على البلدين وعلى المنطقة بالكامل، حيث أن مصر وتركيا دولتين كبيرتين ولهما ثقلهما في العالم.
وأكد أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تاريخية، ومربحة للطرفين، موضحا أن لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس أردوغان تعكس مدى حكمة القيادة المصرية نحو فتح أبواباً جديدة للتعاون الإقليمي.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن القاهرة وأنقرة تجمعهما علاقات تاريخية، وتمثلان قوة إقليمية قادرة على التأثير الإيجابي ومواجهة التحديات الراهنة، وفرض مزيد من الاستقرار والازدهار الاقتصادي.
وأشاد بتوقيع 18 مذكرة تفاهم بين القاهرة وأنقرة، بشأن التعاون في مجالات شتى منها الطاقة والدفاع والسياحة والصحة والزراعة والتمويل والثقافة والتعليم والنقل.

مقالات مشابهة

  • بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا
  • أردوغان يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة
  • تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • أردوغان يدعو لتشكيل "تحالف إسلامي" ضد "الإرهاب الإسرائيلي"
  • أردوغان يحذر من مخطط إسرائيلي لاحتلال الضفة الغربية و4 دول بينها تركيا
  • صحفي: تركيا مهزومة أمام مصر!
  • أردوغان: تركيا ستواصل بذل الجهود أمام المحافل لضمان محاسبة إسرائيل
  • خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم
  • تركيا: العراق أحرز تقدماً في مجال مكافحة الإرهاب ولكن لا نراه كافياً