المناطق_متابعات

يعتبر التوتر أثناء قيادة السيارات مسألة مزعجة للغاية، لذلك فإن أول خطوة للشعور بالهدوء أثناء القيادة هو التأكد من أهمية الهدوء من أجل الاستمتاع بالقيادة.

وتقول مؤسسة جي.تي يو الألمانية المتخصصة في اختبار عوامل السلامة والأمان في السيارات إن «القيادة تصبح أكثر أماناً وسلامة عندما لا يشعر السائق بالتوتر ولا بالعدوانية».

وبرغم كل شيء، فإن المناورات الخطرة المحتملة أثناء القيادة التي يغذيها الانفعال العاطفي، سواء كان السائق يتبع سيارة أخرى عن كثب أو يحاول تجاوزها، تزيد مخاطر وقوع الحوادث.

فإذا أراد سائق السيارة التحلي بالاسترخاء والهدوء أثناء القيادة عليه الالتزام بالوصايا الثلاث التالية:

الالتزام بالهدوء مقدَّماً

يعتقد الناس غالباً أن الشعور بالإحباط سبب رئيس للقيادة بطريقة خطيرة، لكن اتضح أيضاً أن المشاعر الإيجابية مثل الشعور بالنشوة يمكن أن تغذي أيضاً الرغبة في القيادة بطريقة خطيرة. وسواء كان السائق يشعر بالغضب أو بالسعادة، فعليه أخذ الوقت والمساحة الكافية لكي يستعيد هدوءه قبل الجلوس خلف عجلة القيادة حتى يستطيع السير بطريقة آمنة.

تخصيص الوقت الكافي لزمن الرحلة

التخطيط المسبق لأي رحلة بشكل مسبق سيساعد في التخلص من ضغوط الوقت أثناء القيادة.

كما يجب مراجعة حالة المرور في الوقت المناسب حتى يمكنه بدء الرحلة مبكراً إذا لزم الأمر بحيث يتيح لنفسه وقتاً احتياطياً يضمن له الوصول إلى وجهته في الوقت المناسب دون الحاجة إلى القيادة بطريقة متهورة ولا الشعور بالتوتر أثناء القيادة.

التحلي باليقظة وأخذ قسط كافٍ من الراحة

الشعور بالإرهاق يجعل الكثير الناس متوترين ويؤدي إلى بطء في ردود أفعالهم، لذلك على السائق الحرص على أخذ قسط كاف من الراحة قبل بدء قيادة السيارة، ويمكنه الحصول على فترات راحة متقطعة وكافية أثناء الرحلات الطويلة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الاسترخاء النفسي أثناء القیادة

إقرأ أيضاً:

تحليل: الغرب يشعر بالقلق لتزايد النفوذ الصيني في أفريقيا

إعلان الرئيس الصيني شي جين بينج استثمار 51 مليار دولار في القارة الأفريقية أصاب الغرب متمثلاً في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بـ"القلق"، حسبما ذكرت وكالتا نوفا وآجي الإيطاليتين في تقرير مشترك.

وفي افتتاحية التقرير، ذكرت الوكالتان أن "الصين لن تتخلى عن أفريقيا. بل على العكس من ذلك أعلن الرئيس شي جين بينغ هذا الصباح عن استثمارات بقيمة 51 مليار دولار في القارة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ولكن قبل كل شيء، أعلن عن التزام متجدد على المستوى العسكري، من خلال برامج التدريب والتمارين والدوريات المشتركة".

استراتيجية مشتركة
وأكدتا أنه "مما لا شك فيه أن تلك التطورات تثير قلق الغرب، لأنها تأتي في وقت حيث تعجز الولايات المتحدة – المشغولة بالحملة الانتخابية الرئاسية في نوفمبر، والاتحاد الأوروبي عن تنسيق استراتيجية متماسكة ومشتركة بشأن القارة الأفريقية".

ومع ذلك، فإن الوجود الصيني في أفريقيا "قابل للهزيمة"، والطريق الصحيح هو ذلك الذي رسمته إيطاليا بخطة ماتي، على حد قول كارلو بيلاندا، الاقتصادي والأكاديمي، وأحد المحللين الأكثر اهتمامًا بتطور السيناريو الدولي.

وأشار بيلاندا إلى أن الأرقام الصادرة عن منتدى التعاون الصيني الأفريقي في بكين مهمة للغاية. ومع ذلك، فهي ليست "كافية لتعزيز الوجود الصيني في المناطق الحيوية في أفريقيا، كما تأمل بكين".

واعتبر المحلل جيرمانو دوتوري المستشار العلمي "مبلغا متواضعا نسبيا"، خاصة "إذا توزع على جميع الدول الإفريقية التي تقيم علاقات سياسية واقتصادية مع بكين"، مضيفاً: "على العكس من ذلك، إذا تركزت المساعدات على مجموعة محدودة من الدول، فقد تكون التأثيرات أكثر أهمية". ويرجع ذلك بشكل ملحوظ، وفقًا لدوتوري، إلى أن "إعادة تقييم استراتيجية التخصيص الشاملة قد تكون جارية".

ومن غير المستبعد أن ترى بكين أن المساعدات الأكثر اعتدالاً كافية اليوم، ويتعين على شي جين بينج أن يمول سباق إعادة التسلح مع الولايات المتحدة، التي تريد مواجهة قوة الصين المتنامية.

طريق الحرير
طريق الحرير الجديد، هو مصدر آخر للإنفاق الإضافي، حيث لفت الخبير إلى أن "هناك أيضًا مطالب محلية جديدة يجب تلبيتها"، مشيرًا بشكل خاص إلى إنفاق بكين المتزايد على الرفاهية والحاجة إلى التعامل مع الأزمات مثل أزمة القطاع العقاري.

ووفقاً للسيد بيلاندا، فإن الصين، من خلال زيادة التزامها العسكري في أفريقيا، تخاطر بفتح فجوات في علاقاتها مع روسيا، "التي يعد التزامها في القارة مهماً للغاية أيضاً".

"إذا عرضت بكين الأسلحة على الدول الأفريقية، فإن موسكو تخسر. والنخب الروسية تشعر بعدم الارتياح على نحو متزايد تجاه الصين، التي تعتبرها خاسرة، إلى حد إرسال إشارات في هذا الاتجاه إلى دول مجموعة السبع التي يجب على أجهزة المخابرات الغربية أن تدفع ثمنها أيضًا المزيد من الاهتمام به"، حسبما أكد البروفيسور، الذي لا يستبعد أن يذهب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى حد مطالبة الهند بمواجهة التغلغل الصيني في أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • انقلاب سيارة نقل محملة بالمياه بمنطقة سهل القاع بجنوب سيناء
  • 7 أطعمة تقلل من الشعور بالحموضة أثناء الحمل وتخفف من الأعراض
  • ما هو اضطراب نهم الطعام؟
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: بايدن يشعر أنه وصل إلى خط النهاية مع نتنياهو
  • نفطال تُوضح بخصوص حادث لإحدى شاحناتها
  • عرض السائق المتسبب في إصابة 27 شخصًا بالدائري على الطب الشرعى
  • 13 حالة تؤدي لسحب وإلغاء رخصة القيادة في أثناء السير.. احذرها
  • تحليل: الغرب يشعر بالقلق لتزايد النفوذ الصيني في أفريقيا
  • للوقاية من الغرق.. حرس الحدود يوجه نصائح مهمة لممارسي السباحة