صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@03:18:30 GMT

«أبوظبي للشراع» يشارك في «كأس أورا»

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ميلان يتعاقد مع بافلوفيتش "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة


غادرت بعثة أبوظبي للشراع الحديث إلى إيطاليا، لبدء المعسكر التدريبي حتى 19 أغسطس الجاري، وتتخلله المشاركة في «النسخة 29» لكأس أورا من 10 إلى 12 أغسطس، ويخوض المنافسات أكثر من 500 بحار يمثلون 30 دولة.


ويهدف فريق أبوظبي إلى الاستمرار في تجهيز وإعداد كوادر الفريق الشابة في فئة «الأوبتيمست»، والتركيز على تطوير مهارات الجيل الأساسي للشراع الحديث، وتعتبر «الأوبتيمست» إحدى أهم فئات الشراع، لا سيما أنها بداية المشاركات لاحقاً في فئات أكبر وأقوى، عبر المنافسات المختلفة.
ويغادر فريق أبوظبي للشراع الحديث، بمشاركة المتسابقين، خليفة الرميثي، وزايد الحوسني، وذياب المهيري، وحمد المهيري، وعبد الله الزبيدي، والمدرب ألبير تارهان.
وشارك الفريق في معسكر خاص منذ أيام في تركيا، مع الدخول في بطولة تنشيطية، حقق من خلالها مراكز متقدمة.
والجدير بالذكر أن متوسط أعمار الفريق من 7 إلى 15 عاماً.
ومن المقرر أن يبدأ الفريق معسكره التدريبي في «الأوبتيمست»، على بحيرة لاجاردا في إيطاليا، مع التجهيز أيضاً للبطولة التي يشارك من خلالها في الموقع نفسه، ابتداءً من 10 أغسطس.
وتعد البطولة التي تقام في نسختها التاسعة والعشرين، من المنافسات القوية للشراع الحديث، خاصة مع المشاركة الكبيرة والإقبال على الحضور من خلال البطولة.
من جهته، أكد سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن حضور الفريق في البطولة والمشاركة تأتي ضمن الأجندة التطويرية لفرق أبوظبي للشراع الحديث، واستمرار النادي في إيجاد المواهب المختلفة، من أجل انضمامها لاحقاً للمنتخبات الأولى الخاصة بالشراع الحديث.
وقال: «نواصل تطوير وإعداد الأجيال الشابة في النادي، من أجل المشاركات الدولية، وأيضاً أن تكون أكاديمية أبوظبي للرياضات البحرية رافداً أساسياً للمنتخبات كما هو الحال دائماً».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الشراع الحديث إيطاليا سالم الرميثي

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026

أبدى ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر لكرة القدم، أسفه الشديد لخسارة المنتخب "العنابي" 1 / 3 أمام ضيفه الإماراتي في مستهل مشواره ضمن المجموعة الأولى للدور الثالث والحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026.

وأضاف لوبيز في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المواجهة، أن المنتخب عانى من التسرع في إنهاء الهجمات وأهدر العديد من الفرص التي سنحت له والتي دفعت المنافس لاستغلال ذلك وقلب تأخره في النتيجة.

أوضح لوبيز أنه لم يتأخر في إجراء التغييرات في الشوط الثاني لاسيما في ظل سيطرة المنتخب واستحواذه على اللعب، مثنياً على جهود كافة اللاعبين حيث اجتهدوا لتحقيق النتيجة المأمولة لكن الحظ لم يسعفهم في ذلك.

وأشاد المدرب الإسباني في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم بما قدمه اللاعب الشاب إبراهيم الحسن صاحب هدف المنتخب القطري في أول ظهور رسمي له.

ولفت لوبيز، الذي تلقى الهزيمة الأولى له رفقة بطل كأس آسيا 2023، إلى أنه من المبكر الحديث عن حظوظ منتخبات المجموعة وحسابات التأهل على اعتبار أن كل منتخب مازال أمامه 9 مباريات، مشيرا إلى أن كل شيء سيتغير في الجولات المقبلة.

وشدد لوبيز على أن الفرص لاتزال قائمة وسيحرص على تصحيح المسار من أجل التعافي بسرعة.

وأتم مدرب المنتخب القطري تصريحاته قائلا إن الفريق يرفع شعار التعويض واستعادة التوازن في مواجهة منتخب كوريا الشمالية يوم الثلاثاء في لاوس ضمن الجولة الثانية، وستتركز المساعي لكسب النقاط الثلاث.

ويتذيل منتخب قطر ترتيب المجموعة بلا نقاط، فيما يتواجد على القمة منتخبات الإمارات وأوزبكستان وإيران برصيد 3 نقاط لكل منهم.

وكانت أوزبكستان وإيران فازتا 1 / صفر على ضيفتيهما كوريا الشمالية وقيرغزستان على الترتيب، في الجولة الافتتاحية للمجموعة، أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يغادر المنافسات من الدور الأول
  • استراتيجية شاملة لتحسين أصناف المحاصيل واعتماد «الرى الحديث»
  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • فنانة تشكيلية: الراحل حلمي التوني حلقة وصل بين الفن الحديث والمعاصر
  • عُمان تُنافس في "المسابقة الإقليمية للشراع الحديث للأولمبياد الخاص"
  • برج العقرب.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تجنب الحديث المحزن
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026