وصف والي الخرطوم ما تم بأنه إنجاز كبير يتوافق مع النجاحات التي ظلت تحققها هيئة الامن عبر الخلية الأمنية ونتفيذ أوامر الطوارئ

التغيير: الخرطوم

ضبطت هيئة أمن ولاية الخرطوم كمية من مادة الساينيد الخطرة التي تستخدم في استخراج الذهب وصناعة المتفجرات.

وبحسب “منصة الناطق الرسمي” وقف والي الخرطوم أحمد عثمان ومدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء أمن الحسن علي محمد صالح وقيادات وضباط الهيئة علي الضبطية.

وقالت الولاية في تعميم صحفي إن المادة المضبوطة تتبع لقيادي في الدعم السريع يبيعها لبعض التجار ويتم تهريبها من منطقة قري الصناعية الى الريف الشمالي كرري عبر المراكب، مشيرة إلى أن الهيئة وضعت خطة محكمة للقبض على الشحنة.

ووصف والي الخرطوم ما تم بأنه إنجاز كبير يتوافق مع النجاحات التي ظلت تحققها هيئة الامن عبر الخلية الأمنية ونتفيذ أوامر الطوارئ.

إلى ذلك بدأت ولاية الخرطوم، أمس، تنفيذ حملات القبض على الأجانب المخالفين لقرار المغادرة بعد انتهاء المهلة التي منحت لهم للمغادرة الطوعية  وتوفيق الأوضاع للاجئين المسجلين رسميا لدى معتمدية اللاجئين.

ووفقا لوكالة الأنباء السودانية حيا والي الخرطوم إسهام قيادات وأفراد الشرطة في تنفيذ القرار وقال من الطبيعي في حالة اي بلد تقع فيها حرب تجلي الدول رعاياها لكن هناك اجانب لما يغادروا واشتركوا إلى جانب “المليشيا” في الحرب.

ولافت الى أن الولاية استنفدت كافة الخطوات وتقدمت بطلب للحكومة الاتحادية لمخاطبة الدول لاجلاء رعاياها وطلبت من معتمدية اللاجئين  ترتيب أوضاع اللاجئين المسجلين بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باعتبارها المسئولة عن رعاية اللاجئين وفقا لقوانين الامم المتحدة.

وأكد الوالي أن المقبوض عليهم سيتم فتح بلاغات في مواجهتهم وتقديمهم لمحاكمات عاجلة.

 

الوسومالأجانب الدعم السريع السيانيد ولاية الخرطوم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأجانب الدعم السريع السيانيد ولاية الخرطوم

إقرأ أيضاً:

تحسين خطة الاستجابة لمساعدة اللاجئين السودانيين

أعلنت مفوضية اللاجئين عن “تحسين خطة الاستجابة؛ لمساعدة اللاجئين السودانيين في ليبيا”.

وقالت المفوضية في تدوينة لها عبر منصة “إكس”: “الجهود الإنسانية تتسارع لتوفير المأوى والرعاية الصحية والغذاء لمئات الآلاف من اللاجئين المتضررين، في ظل مخاطر متزايدة على النساء والأطفال”.

وأضافت المفوضية “إنها تكثف جهودها مع منظمات المجتمع المدني والمانحين لإنقاذ اللاجئين من مصير مجهول، مؤكدة أن العدد بدأ عدد يتزايد حيث لجأ نحو 97,000 شخص إلى البلاد منذ بداية الأزمة وحتى الآن”.

وأضافت المفوضية أن “الكفرة تعتبر نقطة عبور رئيسية للاجئين السودانيين القادمين إلى ليبيا، وتستقبل نحو 350 واصلٍ جديد من السودان يومياً”.

وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أعلنت في يوليو الماضي “أن أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي”.

مقالات مشابهة

  • تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • اليوم.. تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع
  • تحسين خطة الاستجابة لمساعدة اللاجئين السودانيين
  • والي كسلا يرأس الاجتماع المشترك للمقاومة الشعبية القومية والولائية
  • والي الشمالية يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد عمر النعمان بالقولد – صور
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها