بغداد اليوم-بغداد

حذرت لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي، اليوم الخميس (1 آب 2024)، من تنفيذ الولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني عمليات اغتيال ضد قيادات عراقية في الفصائل والحشد الشعبي مشابهة لما حصل لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وقال عضو اللجنة علاوي البنداوي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك خشية ومخاوف من تكرار عمليات الاغتيال من قبل أمريكا او إسرائيل ضد  قيادات عراقية في الفصائل والحشد الشعبي خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل عدم ايقاف هذه الجرائم الإرهابية من قبل المجتمع الدولي، فهذه الخشية والمخاوف موجودة والامر غير مستبعد".

وبين البنداوي انه "بكل تأكيد قادة الفصائل وكذلك قادة الحشد الشعبي يتخذون إجراءات امنية واحترازية لمنع أي استهداف لهم، كما عليهم تشديد تلك الإجراءات لمنع أي استهداف لهم خلال المرحلة المقبلة، خاصة ان هكذا عمليات إجرامية قد تصعد الموقف بشكل كبير وخطير في الداخل العراقي".

وفي وقت سابق، رجح خبير امني ان يكون برنامج التجسس الاسرائيلي "بيغاسوس" وراء امكانية الوصول الى الاهداف المتمثلة بالقيادات في محور المقاومة، ممايصعد من عملية الحذر من تنفيذ اعمال مشابهة في اي لحظة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل

بغداد اليوم - الانبار

كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد (8 أيلول 2024)، عن تشديد امني مفاجئ في اكبر قاعدة للقوات الامريكية في العراق.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "القوات الامريكية المتمركزة في الجزء الأكبر من قاعدة عين الأسد غرب البلاد اتخذت سلسلة إجراءات امنية مشددة وبشكل مفاجئ فجر اليوم دام عدة ساعات مع تحليق للطيران قبل ان تعود الأوضاع الى طبيعتها".

وأضاف أنه "لا يعرف اذا ما كان التشديد ضمن مناورة او تدريبات عسكرية او انها تلقت معلومات باحتمالية تعرضها الى استهداف مباشر من قبل الفصائل العراقية التي طالما كانت توجه ضربات صاروخية وهجمات بالمسيرات في الأشهر الماضية"، مشيرا الى أن "القاعدة تشهد طيران مروحي ملحوظ في الأسابيع الماضية من خلال مسارات تربطها بقواعد أخرى في سوريا التي هي الأقرب اليها".

وكانت مصادر مطلعة، كشفت الجمعة (16 آب 2024)، أن قاعدة عين الأسد غرب العراق تجري تدريبات غير معلنة حول التصدي لهجوم شامل بالصواريخ والمسيرات.

وقالت المصادر لـ"بغداد اليوم"، إن "قاعدة عين الأسد غرب العراق والتي تنتشر في اهم اجزائها قوات أمريكية، تجري منذ أيام سلسلة تدريبات وبشكل غير معلن حول كيفية التصدير لهجوم شامل بالصواريخ والمسيرات".

وأضافت أن "التدريبات تأتي كإجراء احتياطي خاصة وان دفاعاتها أخفقت في أكثر من مرة في التصدي لصواريخ ومسيرات تطلقها الفصائل العراقية والتي أدت في اخر هجوم الى إصابة من خمسة الى سبعة جنود رغم ان ما أطلق هو صاروخين فقط من أصل 10 تم إبطال مفعولها من قبل القوات العراقية".

وأشارت المصادر الى أن "القوات الامريكية في عين الأسد لاتزال تؤمن بانها قد تتعرض الى هجوم واسع وشامل وهذا ما يفسر كثافة الطيران بينها وبين القواعد الأخرى في سوريا وسط انباء عن جلب منظومات جديدة للدفاع الجوي قادرة على التصدي بفعالية أكبر للمسيرات والصواريخ".

مقالات مشابهة

  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • حسم الجدل بشأن آلية دفن جثث الإرهابيين في العراق - عاجل
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل
  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت
  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • قراءة عراقية تستبعد الاجتياح التركي لكردستان لثلاثة أسباب - عاجل
  • مدعي الجنائية الدولية: أتعرض لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو