صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@03:23:07 GMT

سباح أستراليا يرد على «الإعلام المُغرض»!

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

سيدني (د ب أ)

أخبار ذات صلة نادال يلمح إلى «قرارين»! «الهداف الأولمبي» حلم «عربي وأفريقي» يطارده رحيمي! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


نفى السباح الأسترالي كايل تشالمرز، الشائعات التي تفيد بأنه أوشك على الاعتزال وإنهاء مسيرته الرياضية، بعدما حصد فضية سباق 100 متر حرة في أولمبياد باريس 2024.


وأنهى تشالمرز السباق في زمن بلغ 47 ثانية و40 جزءاً من الثانية، ليفوز بالميدالية الفضية خلف الصيني بان زانل، الذي حقق زمناً قياسياً عالمياً بـ46 ثانية و40 جزءاً من الثانية. وحصد الروماني ديفيد بابوفيتشي الميدالية البرونزية- وثاني ميدالية له في أولمبياد باريس، بعدما حصد ذهبية 200 متر حرة.
وبعد خروجه من المسبح، قام أحد الصحفيين الأستراليين بسؤال تشالمرز «26 عاماً» عن شعوره، بعدما أكمل آخر حدث فردي في مسيرته، وأجاب تشالمرز سريعاً: «هذا ليس آخر حدث فردي لي، لن أعتزل قريباً، أحب السباحة، أعتقد أنني سأستمر فيها لأطول وقت ممكن».
وقال السباح الأسترالي إنه فخور للغاية بأدائه، وأضاف: «حصولي على ميدالية فضية في ثالث مشاركة لي في الأولمبياد، وتواجدي على منصة التتويج ثلاث مرات متتالية، هو أمر سأفخر به كثيراً».
في العام الماضي، تصدر تشالمرز عناوين الصحف في أستراليا، بعدما قال في الإذاعة، إن أولمبياد باريس على الأرجح ستكون آخر أولمبياد يشارك بها، ولكن أكد سريعاً بأنه ليس على وشك الاعتزال.
وقال الرياضي المولود في عام 1998 في ذلك الوقت: «على الأرجح ستكون آخر أولمبياد أشارك بها».
وأضاف: «سأبلغ 26 عاماً في العام المقبل، حتى هذا العام، عندما كنت في غرفة التنظيم، كنت الأكبر سنا في السباق، هناك رجال ولدوا في عام 2003 أو 2004 يتواجدون حالياً، أنا بالتأكيد الرجل العجوز في غرفة التنظيم».
ومع بدء انتشار هذه التصريحات في الصحف، توجه البطل الأولمبي في 2016 لانستجرام لتوضيح أن ما قاله لا يعني أنه سيعتزل، وقال تشالمرز في منشور: «وسائل الإعلام المغرضة تعمل بكد مرة أخرى، أنا لن اعتزل!!، ما قلته هو أن أولمبياد باريس ستكون الأخيرة لي».
وأضاف: «هناك العديد من المنافسات بعد الأولمبياد التي ما زالت تعطيني الفرصة لتمثيل بلدي في أعلى المستويات، سأكون مشغولاً، لدي العديد من الألقاب التي يجب أن أدافع عنها».
وأكد تشالمرز «باريس ستكون ثالث مرة أشارك فيها في الأولمبياد وعلى الأرجح ستكون الأخيرة 2028 بعيدة للغاية، ولكن من يعرف، إذا تماسك جسدي وعقلي، ربما سأتواجد بها وربما أتواجد في بريزبن 2032».
وبعمر 18 عاماً، فاز تشالمرز بذهبية سباق 100 متر حرة في أولمبياد ريو، وتبعها بفضية في طوكيو في 2021 في باريس، فاز تشالمرز أيضاً بفضية 4 في 100 تتابع حر يوم السبت، كما يملك أيضاً أربع ميداليات برونزية في سباقات التتابع بريو وطوكيو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أستراليا السباحة باريس أولمبياد باريس 2024 أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

أستراليا تُقيل «المدرب المشجع»

 
سيدني (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الرجبي» يواجه كوريا في افتتاح «نخبة آسيا» السعودية تبدأ «المرحلة الحاسمة» بـ «عثرة»


أقال الاتحاد الأسترالي للسباحة المدرب مايكل بالفري، أحد أعضاء الطاقم التدريبي لفريق السباحة الوطني، بعدما أقدم على تشجيع سبّاح كوري جنوبي، على حساب مواطنيه خلال الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف.
وكان بالفري أثار ضجّة كبيرة في بلاده، عندما دعم بشكل علني السباح الكوري الجنوبي وو-مين كيم الذي سبق له أن دربه، متمنياً له إحراز الميدالية الذهبية على حساب مواطنيه سام شورت وإيلايجا وينينجتون في سباق 400 م حرة.
وقال بالفري الذي كان يرتدي قميص الفريق الأسترالي عندما أدلى بتصريح للصحافيين من كوريا الجنوبية «آمل في أن يفوز، ولكن قبل كل شيء أتمنى أن يسبح جيداً»، وتابع صارخاً «هيا كوريا!».
وعمل بالفري مع السباحين الأستراليين زاك إينسيرتي وآبي كونور وأليكس بيركنز، لكنه أشرف أيضاً على السباح الكوري الجنوبي، خلال تمارينه في بريزبين الأسترالية استعداداً للأولمبياد الباريسي.
وبينما وصف التعليقات بأنها «مناهضة لأستراليا»، امتنع المدرب روهان تايلور عن إقالة بالفري على الفور، معتقداً أن قرار الإقالة سيزعزع استقرار الفريق.
كما دعمت رئيسة البعثة الأسترالية إلى باريس 2024 آنا ميريس القرار المتخذ حينها، قائلة «إني أدعم روهان تايلور وفريقه، وهذا القرار الذي أخذ في الحسبان مصلحة الفريق الأسترالي».
وأعلن الاتحاد الأسترالي للسباحة أنه «طرد مايكل بالفري بسبب خرق عقد عمله»، متهماً إياه ب«تشويه سمعته» و«الإضرار بشكل خطير بسمعته وبسمعة السباحة الأسترالية».
ولم تتحقق أمنية بالفري في أحواض السباحة في باريس، إذ نال كيم الميدالية البرونزية خلف الأسترالي وينينجتون صاحب الفضية، وعاد المعدن الأصفر إلى الألماني لوكاس ميرتنس، فيما حلّ الأسترالي شورت في المركز الرابع.

مقالات مشابهة

  • صحيفة الغارديان: أستراليا صاحبة أكبر نسبة خاسرين في العالم
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الحكومة تدعو إلى حملة إعلامية واسعة احتفاء بثورة 26سبتمبر
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • بعدما حُرقت حية.. باريس تكرّم العداءة تشيبتيغي
  • باريس تكرّم الأوغندية تشيبتيغي بعدما أضرم بها صديقها النار
  • أستراليا تُقيل «المدرب المشجع»