شن الاحتلال الإسرائيلي غارة عنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقًا لما أوردته قناة «العربية» في نبأ عاجل.

تفاصيل الهجومالموقع المستهدف: مخيم النصيرات، الذي يقع في وسط قطاع غزة.الأضرار: لم ترد تفاصيل فورية حول حجم الأضرار أو عدد الضحايا، لكن من المتوقع أن تكون هناك إصابات وخسائر نتيجة القصف. استشهاد الصحفيين

في سياق متصل، أكد الدفاع المدني الفلسطيني في غزة استشهاد الصحفي إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمنطقة الشاطئ غرب مدينة غزة، حيث كانوا يغطون مراسم استشهاد إسماعيل هنية، كما نجى إسلام بدر وعدد من الصحفيين الفلسطينيين من القصف.

اغتيال إسماعيل هنية

استشهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، صباح أمس الأربعاء في عملية اغتيال نفذها الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الإيرانية طهران. 

وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية، وقع اغتيال هنية نحو الثانية من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي (التاسعة والنصف بتوقيت جرينتش مساء الثلاثاء)، كان هنية يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران.

ردود الفعلإسرائيل: أعلنت عن حملة عسكرية مستمرة في غزة وتوعدت بالرد على أي تهديدات ضدها.ردود دولية: المجتمع الدولي يعبر عن قلقه إزاء تصاعد العنف في المنطقة، ويطالب بضبط النفس من جميع الأطراف.المشهد الحاليالوضع في غزة: تزايدت حدة المواجهات والهجمات الجوية، مما يزيد من المعاناة الإنسانية في القطاع.التحركات الدبلوماسية: الجهود الدولية تتواصل للبحث عن حلول لتهدئة الأوضاع واستعادة الهدوء.التأثيرات المحتملةزيادة التوتر: العمليات العسكرية والاغتيالات قد تؤدي إلى مزيد من التصعيد في المنطقة.الوضع الإنساني: استمرار القصف قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة، مع زيادة الحاجة للمساعدات الإنسانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة غارة قطاع غزة الحرب على غزة النصيرات هنية اسماعيل هنية استشهاد الصحفيين فی غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل مسئول كبير في الدفاع المدني بغزة جراء غارة إسرائيلية

أوضح مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطينية أن ضربة جوية إسرائيلية طالت منزلا في جباليا بقطاع غزة، الأحد، ما تسبب في مقتل مسؤولي كبير في الدفاع المدني شمال قطاع غزة. 

“أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال

وبحسب "سكاي نيوز عربية"،  أكد المسؤولون أن ضربة جوية إسرائيلية على منزل في جباليا قتلت محمد مرسي نائب مدير الدفاع المدني في شمال قطاع غزة وأربعة من أفراد عائلته.

وكشف الدفاع المدني الفلسطيني  في بيان أن "مقتل مرسي يرفع عدد أفراد الجهاز الذين قتلوا في الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر  إلى 83 فردا". 

وذكر سكان أن قوات إسرائيلية فجرت أيضا عدة منازل في حي الزيتون في مدينة غزة والواقع على بعد خمسة كيلومترات من منطقة جباليا.

وقالت فرق طبية إنها لم تتمكن من الاستجابة لنداءات بائسة من بعض السكان الذين قالوا إنهم محاصرون داخل منازلهم وبعضهم مصاب.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد سكان مدينة غزة والذي يعيش على بعد نحو كيلومتر واحد من حي الزيتون قوله: "طول الوقت بنسمع انفجارات مستمرة في حي الزيتون، ونعرف أنهم (الجيش الإسرائيلي) يدمرون البيوت هناك، ونحن لا ننام من صوت الانفجارات، صوت الدبابات العالي والطائرات المسيرة) التي لا تتوقف عن التحليق".

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء وإصابات في قصف منزل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء في قصف استهدف مخيم النصيرات.. والمقاومة تقصف عسقلان
  • مقتل مسئول كبير في الدفاع المدني بغزة جراء غارة إسرائيلية
  • غارة إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة
  • مقتل مسؤول كبير في الدفاع المدني بغزة بعد غارة إسرائيلية
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • استشهاد 13 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على غزة
  • سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان
  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين غرب النصيرات