أعلنت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي مساء الأربعاء، حذف اسمي الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ونجله السفير أحمد علي من قائمة العقوبات الدولية.

وقال بيان نشر في موقع الأمم المتحدة الإلكتروني: إن لجنة مجلس الأمن المنشأة عملاً بالقرار 2140 (2014) قامت بإزالة الإدخالات لكل من: علي عبدالله صالح وأحمد علي عبدالله صالح من قائمة العقوبات الخاصة بالأفراد والكيانات.

إزالة اسمي صالح ونجله من قائمة العقوبات بعد مرور عقد من الزمن، جاءت تلبية لطلب تقدم به مجلس القيادة الرئاسي عبر مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة.

وقال عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد طارق صالح، "أتوجه بالشكر لكل الجهود التي بذلت من أجل ذلك من مجلس القيادة ودعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة".

وترحم طارق وهو نجل شقيق صالح، على روح الزعيم الشهيد، مهنئا نجله أحمد  بهذا القرار.

وشهدت العديد من المدن اليمنية احتفالات شعبية واسعة ابتهاجاً بهذا القرار، وأطلقت الألعاب النارية في سماء الساحل الغربي، في حين تداول ناشطون فيديوهات قالوا إنها احتفالات في ريف صنعاء وتحديدا مديرية خولان التي تعيش علاقات متوترة مع ميليشيا الحوثي الإرهابية بسبب إهانة الأخيرة لأحد وجهاء خولان.

وسارع عضو مجلس القيادة الرئاسي الشيخ عثمان مجلي إلى الاتصال هاتفياً مع السفير أحمد علي عبدالله صالح، هنأه بمناسبة شطب اسمه واسم الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح -رحمه الله، من لائحة العقوبات الأممية.

وخلال الاتصال، عبر مجلي عن سعادته بهذا الإعلان الذي جاء نتيجة للجهود المخلصة لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ودعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، داعياً إلى وحدة الصف وتكاتف الجهود لاستعادة الوطن وهزيمة الانقلاب الحوثي.

ووفق وكالة سبأ الحكومية فإن السفير أحمد علي عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على ما بذلوه من جهود حثيثة طيلة الفترة الماضية، مثمناً دورهم في رفع اسمه واسم والده الزعيم علي عبدالله صالح من لائحة العقوبات الأممية.

بدوره عبر رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر ‏عن تهانيه للسفير أحمد علي عبدالله صالح بقرار لجنة العقوبات الدولية، واصفا هذه الخطوة الدولية بالمنطقية والعادلة.

فيما بارك وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة، هذه الخطوة لأسرة الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح ونجله سعادة الأخ السفير أحمد علي عبدالله صالح وسيادة الأخ عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح وكل الإخوة كوادر حزب المؤتمر الشعبي العام وأنصاره بهذه الخطوة التي من شأنها طيّ صفحة الماضي بكل صراعاتها الصغيرة التي قادت البلاد إلى الدمار وعودة الإمامة الخبيثة بنسختها الحوثية الإيرانية.

وتمنى أن تكون هذه الخطوة رافدا قويا لإعادة مدّ الجسور ورص الصفوف والتصالح بين قوى الجمهورية كافة من أجل مواجهة التحديات الراهنة التي تعصف بالبلاد، وفي مقدمتها سعي المليشيا الحوثية لتغيير هوية اليمن والعبث بمصير شعبنا الكريم. 

أما وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، فوصف القرار بأنه انتصار للعدالة وظهور للحق، متوجها بالشكر لكل من ناضل من أجل ذلك منذ 2014.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: أحمد علی عبدالله صالح مجلس القیادة الرئاسی من قائمة العقوبات السفیر أحمد علی صالح ونجله

إقرأ أيضاً:

الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه

عقد الفريق مهندس كامل  الوزير اجتماعاً موسعاً بحضور اللواء  طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وأعضاء جمعية مستثمري منطقة جمصة الصناعية  لبحث كافة التحديات التي تواجه المستثمرين في المنطقة والعمل على إزالتها.

استعرض  الوزير خلال اللقاء الوضع الحالي للمنطقة الصناعية بجمصة والتي تبلغ مساحتها حالياً 837 فدان والانشطه الصناعية المتواجدة بها وموقف القطع المخصصة من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية منذ عام 2022 وحتى الأن والمقترحات الخاصة بإضافة مساحات مجاورة لها في ضوء وجود عدد كبير من طلبات المستثمرين الصناعيين للحصول على اراضي صناعية لهم (إما توسعات للمصانع القائمة بها أو أنشطة صناعية جديدة).  

وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) تابع لأحد تطبيقات النقل الذكي.. حبس المتهمين بسرقة سيارة بالإكراه في أكتوبر

استمع  الوزير   خلال اللقاء  لطلبات المستثمرين والتحديات التي تواجههم والتي تضمنت طلبات الحصول على أراضي صناعية جديدة وقد أكد الوزير في هذا السياق أن هيئة التنمية الصناعية لن تستقبل اي طلبات ورقية جديدة للاراضي حيث ان كل الأراضي الصناعية الجديدة الخاصة بالمنطقة الصناعية بجمصة سيتم طرحها من خلال منصه مصر الصناعيه الرقمية مطلع شهر ديسمبر المقبل خلال الطرح القادم وسيتم الرد على المستثمرين المتقدمين من خلال المنصة بعد اسبوعين من انتهاء مدة التقديم على الطرح، موجهاً القائمين على منصة مصر الصناعية الرقمية بدراسة وتحليل مؤشرات أداء عمل المنصة ومدى تجاوب المستثمرين مع الطرح الأخير للأراضي الصناعية من خلال المنصة ليتم وفقاً لنتائجها طرح الاراضى بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين من حيث الموقع والمساحات والنشاط.

وتم خلال الاجتماع استعراض مشكلات المصانع المتعثرة داخل منطقة جمصة الصناعية بالدقهلية لبحث سبل حلها ودراسة الآليات والإجراءات الخاصة بإزالة أسباب التعثر، كما تم التأكيد على ان مجلس ادارة كل منطقة صناعية في مختلف المحافظات هو المنوط بإدارة المنطقة الصناعية والقيام بأعمال الترفيق الداخلي بها والصيانة والأمن والخدمات الأخرى واستمع الوزير لمشكلات المستثمرين الحاضرين والتي شملت قيام بعض المستثمرين بالمنطقة باقامة مصانع دون الحصول على التراخيص اللازمة حيث وجه الوزير بالتنسيق مع هيئة التنميه الصناعيه لحل المشكله فورا وفقاً لأطر وإجراءات الهيئة المعمول بها.

ووجه نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بتشكيل لجنة مشتركة من هيئة التنميه الصناعيه والمحافظة لبحث موقف كافة قطع الأراضي الصناعية التي لم يتم تشغيلها بالمنطقة الصناعية بجمصة وتطبيق الاجراءات القانونيه لسحب هذه الأراضي لإعادة طرحها لمستثمرين جادين وذلك تطبيقاً لمبدأ الحوكمة والشفافية.

مقالات مشابهة

  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي الشيخ محمد عمران في وفاة نجليه
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرعًا بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • احتفالات شعبية ورسمية في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • يسري عبدالله وعاطف عبدالعزيز يناقشان ابتسامة بوذا لشريف صالح
  • أمريكا تفرض عقوبات إضافية على "أسطول الظل"