أغسطس 1, 2024آخر تحديث: أغسطس 1, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الخميس، عن استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين لشهر أغسطس 2024، ضمن خطة الهيئة لصرف الرواتب في اليوم الأول من كل شهر. جاء ذلك وفقاً لتصريحات وكيل رئيس هيئة التقاعد العامة، حسام عبد الستار، الذي أكد أن الهيئة عملت على تنفيذ خطة رفع الرواتب بالتنسيق مع دائرة المحاسبة لضمان صرف الرواتب بشكل منظم.

وأوضح عبد الستار في تصريح لوكالة الرسمية تابعته المستقلة،أن “رئيس هيئة التقاعد الوطنية، ماهر حسين رشيد، تابع عن كثب عملية استكمال إجراءات رفع الرواتب للمصارف المعنية، وذلك لضمان صرف رواتب المتقاعدين لشهر أغسطس في الوقت المحدد”. وأشار إلى أن الهيئة تعمل بجدية على تسريع وتيرة الإجراءات لضمان وصول الرواتب إلى مستحقيها دون تأخير.

ودعت الهيئة المتقاعدين إلى مراجعة المصارف لاستلام رواتبهم التقاعدية، حيث سيتم توزيعها بشكل تدريجي وفقاً للرسائل النصية التي سيتم إرسالها إلى المعنيين. وأضاف عبد الستار أنه سيتم صرف مكافآت نهاية الخدمة للموظفين الذين تم إحالتهم على التقاعد ضمن وجبة أغسطس 2024 بعد 48 ساعة من استلام أول راتب تقاعدي.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لهيئة التقاعد الوطنية لتحسين خدماتها وضمان رضا المتقاعدين من خلال تيسير إجراءات صرف الرواتب والمكافآت بشكل منتظم وفعال. وتعتبر هذه الإجراءات جزءاً من استراتيجية الهيئة لتعزيز الكفاءة في إدارة الشؤون المالية للمتقاعدين وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة ستساهم في توفير الاستقرار المالي للمتقاعدين وتعزيز الثقة في نظام التقاعد، مما يعكس التزام الهيئة بالشفافية والدقة في تقديم خدماتها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها

بغداد اليوم -  بغداد

أكد النائب الكردي السابق غالب محمد، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، أنه لا حل لأزمة رواتب الموظفين في إقليم كردستان إلا من خلال توطين الرواتب في البنوك الاتحادية.

وقال محمد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هذه الأزمة ستستمر بكل شهر، لآن مخالفات حكومة الإقليم مستمرة شهريا".

وأضاف أن "كل هذه المشاكل شهريا ستحل من خلال توطين الرواتب، وهو الحل الوحيد الذي ينهي أزمة الرواتب من جذورها، والإبقاء على  المجاملات من الأطراف السياسية في بغداد لحكومة الإقليم يعقد الأزمة".

وأشار إلى أنه "للأسف هنالك مجاملات من الأطراف الحكومية في بغداد لأغراض انتخابية، وإلا فإن قرار المحكمة الاتحادية واضح وصريح بشأن توطين الرواتب في المصارف الاتحادية".

يذكر أن وزارة المالية في حكومة الإقليم، أعلنت يوم الاثنين (2 أيلول 2024)، المباشرة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين لشهر تموز الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنها "تعلن عن المباشرة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين ابتداءً من يوم غد الثلاثاء"، مبينة أن "هذه الرواتب خاصة بشهر تموز الماضي".

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • مستشار للسوداني: لا توجد ازمة رواتب وهذه مجرد شائعات لاثارة القلق
  • وزيرة المالية تحسم جدل تأخير دفع رواتب الموظفين
  • وزيرة المالية تحسم جدل تأخير دفع رواتب الموظفين - عاجل
  • خطوة بخطوة.. الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق لا تضيع حقوقك وتعرف علي كل التفاصيل عن راتبك
  • معاناة المتقاعدين في كردستان بحاجة إلى قرار تاريخي وخطوة واحدة لـ الإنصاف
  • معاناة المتقاعدين في كردستان بحاجة إلى قرار تاريخي وخطوة واحدة لـ الإنصاف - عاجل
  • رواتب الموظفين ستتأخر وقد يتم تخفيضها.. العراق يدخل دائرة الخطر بسبب النفط - عاجل
  • هل يؤثر انخفاض اسعار النفط على رواتب الموظفين؟
  • نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها