CNN Arabic:
2024-09-09@03:14:09 GMT

أولا بأول.. جنازة إسماعيل هنية من طهران إلى قطر

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—انطلقت جنازة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في شوارع العاصمة الإيرانية، طهران، التي قتل فيها، فجر الأربعاء، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز التطورات أولا بأول:

نقل نعش إسماعيل هنية وحارسه الشخصي في موكب عبر العاصمة الإيرانية طهران مع اصطفاف الآلاف من المشيعين في الشوارع.

من المقرر أن ينطلق الموكب من جامعة طهران باتجاه ساحة آزادي، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية مهر شبه الرسمية، لمسافة حوالي 6 كيلومترات (3.7 ميل).أدى المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، صلاة الجنازة في جامعة طهران على إسماعيل هنية.ألقى المتحدث باسم حركة حماس ونائب رئيسها، خليل الحية، كلمة خلال مراسم تأبين إسماعيل هنية وتظهر الصور نعش هنية ملفوفا بالعلم الفلسطيني مع صورته، في حين تجمع الآلاف في الموقع، وكان العديد منهم يحملون الأعلام الفلسطينية والإيرانية، فضلا عن لافتات تحمل صور هنية.قالت حماس إن هنية سيدفن في العاصمة القطرية، الدوحة، الجمعة. إذ أمضى هنية معظم وقته في الدوحة التي لحماس فيها مكتب سياسي.توعد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، بالانتقام لمقتل الزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي قُتل في طهران الأربعاء، وقال: "لقد قتلتم ضيفنا العزيز في منزلنا والآن مهدتم الطريق لعقابكم القاسي"، في إشارة إلى إسرائيل.إيرانقطرإسماعيل هنيةحركة حماسعلي خامنئينشر الخميس، 01 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إسماعيل هنية حركة حماس علي خامنئي إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية

شمسان بوست / متابعات:

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو تموز والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال “أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون” القيام به في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • كيف قرأت الأوساط الإيرانية موقف موسكو حيال ممر زنغزور؟