شبكة انباء العراق ..

نظمت دائرة الإصلاح العراقية وبرعاية معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني حفلاً بمناسبة تخرج النزلاء الناجحين من مركز التسامح لمحو الأمية ،امس الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٧/٣١ على قاعة شهداء الاصلاح .
وحضر الحفل الوكيل الأقدم لوزارة العدل المدير العام لدائرة الإصلاح العراقية من موقع أدنى الحقوقي زياد خليفة التميمي والوكيل الإداري والمالي الدكتور برهان القيسي ،فيما حضر ممثلاً عن مجلس النواب النائب نيسان زاير فضلاً عن حضور رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الأمية الدكتور مزاحم السامرائي وعدد من المسؤولين عن العملية التعليمية والملاكات التربوية في السجون الإصلاحية.


وبين الوكيل الأقدم لوزارة العدل خلال كلمته بأن التعليم يلعب دورا أساسيا في بناء الإنسان والمجتمع، وإن تعليم النزلاء في السجون العراقية وإشراكهم في البرامج التربوية يُعد ركيزة مهمة من مرتكزات الإصلاح، فالتعليم يساهم بشكل كبير في إنجاح العملية الإصلاحية، ويساعد في تغيير سلوكيات النزلاء الفكرية كما يفتح أمامهم أفاقا معرفية واسعة تسهل عملية اندماجهم بالمجتمع وتنفعهم بعد انتهاء محكومياتهم، مشيرا إلى حرص معالي وزير العدل على مواصلة النزلاء تعليمهم في المؤسسات الاصلاحية تعزيزاً لمبادئ حقوق الإنسان وقانون إصلاح النزلاء والمودعين ،داعياً الجهات المعنية في وزارة التربية الى مزيد من التعاون للوصول إلى أعلى المستويات على صعيد تعليم النزلاء والقضاء على الأمية بين صفوفهم .
من جهته اشاد رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الأمية بدور وزارة العدل في تنفيذ الخطط والبرامج المتعلقة بتعليم النزلاء وإنجاح البرنامج التعليمي والتربوي بشكل لافت ،مبدياً تعاونه الكبير مع المؤسسة الإصلاحية لتطوير البرنامج التعليمي .
وفي ختام الحفل منح النزلاء شهادات تخرج وهدايا، كما تم تكريم القائمين على العملية التربوية والملاكات التعليمية .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات لمحو الأمیة

إقرأ أيضاً:

سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030

سلط برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على قناة «dmc» الضوء على جهود الدولة المصرية في القضاء على محو الأمية.

وقالت الإعلامية سناء منصور، إنّ اليوم 8 سبتمبر يوافق اليوم العالمي لمحو الأمية، موضحة أنّ الحكومة المصرية بذلت الكثير من الجهود لمحو الأمية، وهذا الملف أحد أهم التحديات في طريق التنمية، وبالتالي ركزت الدولة على القضاء على الأمية منذ سنوات عدة، وابتكرت الكثير من البرامج والمبادرات التي تعزز التعليم وتمكن الجميع من الحصول على المعرفة.

مصر تحصل على جائزة اليونيسكو

وأضافت «منصور»، أن الحكومة تسعى إلى رفع شعار «مصر بلا أمية» في عام 2030، مشيرة إلى أنّ الدولة حصلت على جائزة اليونيسكو كأفضل تجربة في محو الأمية باسم الجامعات المصرية.

مشروعات مكافحة الأمية

ومن جانبها، أوضحت الإعلامية جاسمين طه، أنّ الحكومة المصرية نفذت مجموعة من المشروعات لمكافحة الأمية والتي شملت برامج تعليمية مستهدفة مثل مشروع محو الأمية وتعليم الكبار الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وشراكات مع منظمات دولية، كما أنّه جرى إطلاق مبادرة «حياة كريمة بلا أمية» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار في قرى جميع المحافظات المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ حفر الباطن يكرم الجهات المشاركة في الحملة الصيفية لمحو الأمية
  • للاستماع للنزلاء.. النائب العام يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030
  • التربية تعلن قرب خلو الوزارات من الأمية
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. ما سبب اختيار 8 سبتمبر للاحتفال به؟
  • اليوم العالمي لمحو الأمية
  • النائب العام يُجري زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • تفاصيل زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر (فيديو)
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب