جريدة الوطن:
2024-09-09@03:11:41 GMT

صدور العدد 60 من مجلة “الحيرة من الشارقة”

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

صدور العدد 60 من مجلة “الحيرة من الشارقة”

 

صدر حديثًا عن دائرة الثقافة بالشارقه العدد 60 من مجلة “الحيرة من الشارقة” الشهرية، والمعنية بالشعر والأدب الشعبي.
واشتمل العدد على مشاركات متنوعة لشعراء وشاعرات من الإمارات والخليج والوطن العربي عبر باب “أنهار الدهشة”، وباب “بستان الحيرة”، كما ناقش في باب “على المائدة” موضوع التجديد في الشعر النبطي بين التراث ومواكبة العصر.


وفي باب “مداد الرواد”، نقرأ سيرة وإبداعات الشاعر الإماراتي الراحل محمد بن سعيد الفلاسي “ابن صبيح”، كما نقرأ في باب “من زهاب السنين” موضوع طروق الشعر وألفاظه: “الفريسني” و”المنكوس” في الجزيرة العربية، أما باب “شبابيك الذات” فتناول تجربة الشاعر الإماراتي خلفان بن نعمان الكعبي، في حين نكون في باب “عتبات الجمال” مع موضوع آفاق الجمال وإبداعاته في القصيدة الشعبية والنبطية.
ويتواصل العدد في باب “ضفاف نبطية” بقراءة تجربة الشاعر السعودي خالد بن علي وأسلوبه الأدبي، كما نقرأ في باب “كنوز مضيئة” تجربة الشاعر حمدان الكعبي، لنتعرف في باب “مدارات” على موضوع الحداء وموضوعاته في التراث الشعبي التونسي.
وفي باب “فضاءات” يناقش العدد موضوع آفاق القصيدة النسوية وأصالتها: الشاعرة الخليجية نموذجًا، لنتعرف في باب “تواصيف” على لون “الدحية” التراثي، كفنٍّ أصيل من فنون البادية العربية.
وأخيرًا، نقرأ في باب “إصدارات” موضوع الحكمة في ديوان “شوك وحفا” للشاعرة أسما إبراهيم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مقتنيات متحف الشارقة للسيارات القديمة تستقطب هواة التراث في معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2024

 

شهد جناح نادي الشارقة للسيارات القديمة إقبالاً جماهيرياً كبيراً على مقتنيات متحف الشارقة للسيارات القديمة خلال مشاركته في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024. حيث استقطب النادي عشاق السيارات القديمة وهواة التراث من مختلف الأعمار، مقدماً لهم فرصة فريدة لاستكشاف مجموعة من أندر وأجمل السيارات القديمة التي تحكي قصص تطور وسائل النقل عبر العصور.
وتزامناً مع المشاركة في المعرض، أعلن نادي الشارقة للسيارات القديمة عن خصم خاص بنسبة 50% على رسوم اشتراك العضوية الجديدة لجميع الراغبين في الانضمام إلى مجتمع عشاق السيارات القديمة ضمن جناح النادي في المعرض.
وتفاعل جمهور المعرض، وخاصة من فئة الشباب، مع معروضات النادي من السيارات، واطلعوا على ميزات كل سيارة وتاريخها. منها سيارة لاند روفر الإنجليزية موديل 1952 التي تتميز بنظام الدفع الرباعي القوي وقدرتها على التكيف مع الظروف المناخية القاسية، وسيارة شتاير دايملر بوخ الألمانية.
وتأتي مشاركة النادي في المعرض في إطار استراتيجيته الرامية إلى تعزيز مكانته كمؤسسة رائدة واحترافية في عالم السيارات القديمة، مع التركيز على المحافظة على ثقافة السيارات القديمة واستدامتها. كما يسعى النادي من خلال هذه المشاركة إلى جذب مختلف فئات المجتمع لهذا القطاع السياحي والاقتصادي، بما يساهم في تعزيز سعادة المتعاملين، والتميز في جودة الخدمة.


مقالات مشابهة

  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • أزهري محمد علي: الغرف الحربية والعسكرية لا تمتلك أدوات نقد قصيدة «لازم تقيف» «1-2»
  • الاصدار الورقي الاول.. صدور العدد الجديد من مجلة سومر السينمائي
  • متحف الشارقة للسيارات القديمة يستقطب هواة التراث بمعرض «أبوظبي للصيد»
  • مجموعة “شاندراماري” تفتتح مطعم “زوردار”
  • مقتنيات متحف الشارقة للسيارات القديمة تستقطب هواة التراث في معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2024
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة