ارتفعت الصادرات الكورية في يوليو 2024 بنسبة 13.9% على أساس سنوي إلى 57.4 مليار دولار، حسب وكالة أنباء “يونهاب” نقلاً عن بيانات رسمية أعلنتها اليوم الخميس، وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا.

وأظهرت البيانات أن صادرات كوريا الجنوبية استمرت في النمو على أساس سنوي للشهر العاشر على التوالي في شهر يوليو، على خلفية الأداء القوي لأشباه الموصلات.

وأفادت البيانات بزيادة الواردات بنسبة 10.5% على أساس سنوي إلى 53.8 مليار دولار، مما أدى إلى تسجيل فائض تجاري قدره 3.62 مليارات دولار. وبذلك استمرت كوريا في تحقيق فائض تجاري لمدة 14 شهرا على التوالي. وبلغ الفائض التجاري المجمع خلال الفترة من يناير إلى يوليو 26.7 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ عام 2018.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الصادرات والواردات الألمانية في يوليو

"د. ب. أ": ارتفعت الصادرات والواردات الألمانية خلال يوليو الماضي على أساس شهري.فقد أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في مقره بمدينة فيسبادن أن الصادرات الألمانية ارتفعت في يوليو الماضي بعد احتساب المتغيرات الموسمية بنسبة 7ر1% مقارنة بـ يونيو الماضي، مسجلة 130 مليار يورو.

ويأتي هذا الارتفاع بعد انخفاض على مدار شهرين على التوالي. ومقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، انخفضت الصادرات الألمانية بنسبة 2ر1%.

وفي الوقت نفسه ارتفعت الواردات إلى ألمانيا بقوة أكبر، حيث زادت بنسبة 4ر5% على أساس شهري مسجلة 2ر113 مليار يورو.

وبلغ فائض الميزان التجاري في يوليو الماضي 8ر16 يورو بعد 4ر20 مليار يورو في يونيو. وهذه هي أدنى قيمة له منذ مايو .2023

وعانى المصدرون الألمان من انخفاضات حادة في الصين ، حيث بلغت قيمة الصادرات الألمانية للصين في يوليو الماضي 3ر7 مليار يورو، بتراجع قدره 8%. وفي المقابل ارتفعت الواردات القادمة من الصين إلى ألمانيا بنسبة 6ر6% مسجلة 6ر13 مليار يورو.

كما تكبد المصدرون الألمان أيضا خسائر في الولايات المتحدة، أكبر مستورد للبضائع الألمانية، حيث تراجعت قيمة البضائع الألمانية المصدرة إلى هناك بنسبة 7ر1% إلى 7ر12 مليار يورو خلال شهر. وفي داخل الاتحاد الأوروبي زادت الصادرات الألمانية بنسبة 3ر3% إلى 1ر72 مليار يورو.

مقالات مشابهة

  • القيمة السوقية لأسواق الأسهم العربية ترتفع لـ 4.26 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع بنسبة 0.98% في أغسطس
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع
  • ارتفاع الصادرات والواردات الألمانية في يوليو
  • ارتفاع إنفاق الأسر في اليابان بنسبة 1ر0% في يوليو
  • تراجع الناتج الصناعي لألمانيا أكثر من المتوقع في يوليو
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار