أدانت الحكومة اليمنية اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عاجلة للتنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة،  وفقا ل "روسيا اليوم". 

الرئيس الفنزويلي يدعو إيلون ماسك للقتال الاحتلال يعتقل شاب وفتاة ويعتدي على منازل المواطنين فجر اليوم

وجددت الخارجية اليمنية في بيان لها اليوم الخميس "التأكيد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، في اتخاذ خطوات جادة وعاجلة لمنع انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والتنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار في غزة".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء، عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية وأحدمرافقيه نتيجة قصف استهدف مقر إقامتهما في العاصمة طهران، مشيرا إلى أن التحقيق يجري في أسباب وملابسات هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هنية الحكومة اليمنية غزة إسرائيل إسماعيل هنية المكتب السياسي

إقرأ أيضاً:

بلينكن يوجّه رسائل إلى حماس وإسرائيل

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن كلاً من إسرائيل وحركة حماس إلى حل القضايا المتبقية، من أجل إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال بلينكن، في إفادة صحافية، مساء الخميس،: ""بناء على ما رأيته، جرى التوافق على نحو 90%.. لكن هناك قضايا قليلة بالغة الأهمية لا تزال عالقة"، بما في ذلك ما يسمى بمحور فيلادلفيا على الطرف الجنوبي لقطاع غزة على الحدود مع مصر.

وذكر أن هناك أيضاً بعض الخلافات حول كيفية مبادلة الرهائن الإسرائيليين بمعتقلين فلسطينيين.

وأضاف بلينكن: "أتوقع في الأيام المقبلة أن ننقل لإسرائيل، وأن تنقل قطر ومصر لحماس أفكارنا، نحن الثلاثة، بشأن كيفية حل المسائل العالقة المتبقية".
وتقوم الولايات المتحدة وقطر ومصر بدور الوساطة بين الطرفين.

وطرح الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو (أيار) مقترحاً لوقف إطلاق النار من 3 مراحل، لكن لا تزال هناك خلافات تعرقل إبرام اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار، وتحرير الرهائن المحتجزين في غزة.

وترفض حماس أي وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا، بينما يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على أن إسرائيل لن تنسحب منه.

U.S. Secretary of State Antony Blinken says 90% of a Gaza ceasefire deal is agreed upon, but key issues remain. Talks with Israel, Hamas, Qatar, and Egypt are ongoing. #Israel #Hamas #GazaCeasefire #Diplomacy pic.twitter.com/TE6sMQ6vtS

— WNO (@WNO_Headlines) September 6, 2024

وهذا الأسبوع، انضمت تركيا و5 دول عربية من بينها السعودية، فضلاً عن السلطة الفلسطينية، إلى مصر في رفض طلب إسرائيل بإبقاء قوات في محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • مدير المخابرات البريطانية: نواصل العمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
  • قطر تدين اغتيال ناشطة تركية في الضفة الغربية
  • قطر تدين "اغتيال" ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية
  • حلقة من مسلسل جرائمه المتعمدة.. "لجان المقاومة" تدين اغتيال الاحتلال متضامنة أمريكية
  • البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • حماس تدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • حماس تدين استهداف الاحتلال للمتضامنة الأمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • ألمانيا تؤكد أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإغاثية
  • بلينكن يوجّه رسائل إلى حماس وإسرائيل