شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها الإعدام شنقًا للمتهم بقتل «منجد المعادي»، ومنطوق الحكم في قضية أستوديو الأهرام، وتحقيقات موسعة مع منشد ديني بتهمة التحرش بالفتيات، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

حبس وكفالة وغرامة ٥٠ جنيه.. منطوق الحكم في قضية أستوديو الأهرام

قضت محكمة جنح العمرانية، أمس الأربعاء، بحبس 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية «حريق ستوديو الأهرام»، الذي وقع في شهر رمضان الماضي، بالسجن ٣ سنوات وكفالة مالية قدرها ٥ آلاف جنيه والتعويض المدني المؤقت.

وحصل الأسبوع على منطوق الحكم وجاء كالتالي:

أولا، معاقبة المتهمين بالسجن لمدة 3 سنوات 3 سنوات عن التهمة الأولي.

ثانيا، الحبس شهر للمتهمين عن التهمة الثانية.

ثالثا، الغرامة 50 جنيه علن التهمة الثالثة وكفالة 5مالية قدرها 5 آلاف جنيه لكل متهم.

كانت النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بعد ورود تقارير اللجان المشكلة من النيابة العامة والزراعة والإسكان حول الأضرار التي لحقت بـ «الاستوديو» والحرائق التي خلفها الحريق.

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل حريق ستوديو الأهرام الذي التهم محتوياته، وامتد لعقارات مجاورة.

وتبين من التحقيقات أن الموقع بعد المعاينة عبارة عن قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، 19 وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الـ ستوديو الخشبية، ولم يلبث أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم، وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

وانتدبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، مشيرة إلى أنها أمرت بتشكيل ثلاث لجان، الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

حريق ستوديو الأهرام انتشال الجثة الرابعة من ضحايا غرق مركب مصر القديمة

تمكنت قوات الإنقاذ بالقاهرة، من إنتشال الجثة الرابعة لطفل يدعى سيف 14 عامًا، أحد ضحايا حادث غرق مركب مصر القديمة، وتكثف أجهزة الأمن جهودها للعثور على آخر الضحايا وهي سيدة تدعى «نحمده. ع»، (65 عامًا) ربة منزل.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري، أمس المركب الذي تعرض للغرق، في منطقة مصر القديمة بالقاهرة، واستخدمت رافعات وونش واستعانت بـ لانشات لانتشال المركب، وتم سحبه إلى الكورنيش.

وأسفر حادث غرق مركب بالنيل في مصر القديمة، عن وفاة الطفلتين «جودى. م» (8 سنوات)، و«زينة. م» (8 سنوات)، وفقدان كل من «سماح. م» (15 عامًا)، و«سيف. م» (14 عامًا)، طالب بالصف الأول الإعدادي، و«نحمده. ع» (65 عامًا)، ربة منزل.

الحادث أسفر أيضًا عن إصابة أسرة سعودية مكونة من كل من «أسيل. ب»، و«بدر. ب»، ووالدتهما «وفاء. ع»، وشقيقتها «محاسن. ع»، وابنتها «عزة. م» (37 عامًا)، ونجليها «مازن. م» (5 سنوات)، و«فارس. م» (18 عامًا)، و«يوسف. م».

وكشفت التحريات أنه خلال سير قائد اللانش بمياه نهر النيل ما بين سوفتيل والنافورة، اختل توازن المركب وسقطت مقدمته بمياه نهر النيل، ما أدي إلى امتلاء اللانش بالمياه ونتج عن ذلك انقلابه، وسقوط جميع ركابه بمياه نهر النيل.

غرق تحقيقات موسعة مع منشد ديني بتهمة التحرش بالفتيات

فتحت النيابة العامة بالجيزة تحقيقات موسعة مع محفظ قرآن ومنشد ديني، عقب اتهامه بالتحرش بالفتيات المترددات عليه بمنطقة البدرشين في الجيزة.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، أن بداية طرف الخيط لسقوط عنتيل البدرشين بدأت ببلاغ تقدمت به فتاة مراهقة تتضرر فيه من مستخدم الهاتف (محدد) لقيامه بإرسال رسائل تحوي عبارات تحرش جنـ.سي على تطبيق “WhatsApp”.

شكل اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة حيث تبين ان مالك الهاتف مالك لمركز تحفيظ القرآن ومنشد ديني ويدعى مصطفى. م. ا في الثلاثينات من عمره، انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم محمد طبلية رئيس مباحث البدرشين وتمكنت من ضبطه وبمواجهته اعترف بالواقعة

وقال في التحقيقات معه أنه تعرف على المبلّغة و العديد من الفتيات الأخريات من خلال ترددهم على المركز الديني وتصويرهم حال التحرش بهم والاحتفاظ بتلك المقاطع على جهاز لابتوب لمشاهدتها لاحقا.

بداية الواقعة عندما تلقي مدير أمن الجيزة اللواء سامح الحميلي، إخطارا من مدير مباحث الجيزة اللواء محمد شرقاوي، مفاده ورود بلاغ من “إ.م”، 16 سنة (طالبة) بتضررها من رقم على “الواتساب”، يقوم بإرسال رسائل تحوي عبارات تحرش جنـ.سي بتتبع مصدر الرسالة وعمل التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة منشد ديني وصاحب مركز لتحفيظ القرآن بمنطقة البدرشين.

التحرش «طعنه وهو ساجد».. إحالة عامل قتل والده إلى محكمة الجنايات

قرر المحامي العام الأول، لنيابة القاهرة الكلية، إحالة متهم - عامل توصيل طلبات- إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل والده مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت التحقيقات أن المتهم قتل المجني عليه - والده -عمدًا، مع سبق الإصرار المصمم على ذلك بأن بيت النية وعقد العزم علي إزهاق روحه بأن فَسد استدلاله من نُصح المجني عليه له نفورًا فأسرها في نفسه ضجرا فوسوس له شيطانه بقتله مخرجًا فوضع لجرمه مخططا أحكم تنفيذه.

وما أن تهيأ له الظرف - بخشوع المجني عليه في الصلاة، واغتنم وحدته ونفذ مخططه الأثيم فاستجلب سلاحا أبيض متوجهًا نحوه، فانهال عليه ضربًا وطعنًا بسلاحه الأبيض وأبصر طعناته بأَنحاء جسده فأسقطه أرضًا، وتيقن من حتمية بلوغه مقصده بإزهاقه روح المجني عليه، حتى خارت قواه ولفظ أنفاسه وفارق الحياة.

جثة - أرشيفية قطع جثته إلى أشلاء.. الإعدام شنقًا للمتهم بقتل «منجد المعادي»

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، أمس الأربعاء، بمعاقبة المتهم بقتل «منجد المعادي»، بالإعدام شنقًا.

وكشفت تحقيقات نيابة جنوب القاهرة الكلية، في واقعة مقتل منجد يُدعى «أيمن.ع» 42 سنة، ومقيم في كوتسيكا بحلوان، على يد زوج خطيبته السابقة بسبب خلافات بينهما، وقيامه بتقطيع جثته إلى أشلاء ووضعها في 7 أكياس بلاستيك سوداء اللون، والتخلص منها في منطقة مهجورة على كورنيش المعادي، أن المتهم استأجر شقة في منطقة حدائق حلوان، وتحديدًا بالقرب من محل التنجيد الخاص بالمجني عليه، قبل عدة أشهر من ارتكاب الواقعة.

وذكرتِ التحقيقات أن المتهم نجح في استدراج المجني عليه إلى تلك الشقة، وبمجرد دخوله سدد له المتهم 6 طعنات في البطن، و4 في الظهر للتأكد من وفاته، وقام بتقطيع جثة المجني عليه لأشلاء ووضعها في 7 أكياس بلاستيك، والتخلص منها في منطقة العثور عليها على كورنيش المعادي، وتولتِ النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًحبس وكفالة وغرامة ٥٠ جنيه.. منطوق الحكم في قضية أستوديو الأهرام

عاجل | السجن والغرامة للمتهمين في قضية أستوديو الأهرام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهرام تحرش حريق قضية قتل الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حبس حوادث التحرش حدث وأنت نائم التحرش بالفتيات منشد ديني ستودیو الأهرام النیابة العامة مصر القدیمة المجنی علیه منشد دینی فی منطقة

إقرأ أيضاً:

عائلات مغربية تطالب بالعدالة بعد مرور 7 سنوات على فاجعة حريق لندن

زنقة 20 | الرباط

نيابة عن الدولة، اعتذر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ، على خلفية حريق برج غرينفيل في لندن عام 2017، والذي أسفر عن مقتل العشرات، عقب صدور التقرير النهائي بشأن الحادثة.

وخلص التقرير النهائي للجنة التحقيق في الحريق -الذي اندلع في برج غرينفيل في لندن عام 2017- إلى أن الكارثة كانت نتيجة الخداع المنهجي، وجشع الشركات وإهمال المؤسسات، وأن الوفَيات التي بلغ عددها 72 “كان يمكن تجنبها”.

وصرح ستارمر قائلا إن الحريق الذي قتل فيه 72 شخصا “لم يكن يجب أن يحدث”. مضيفا في بيان للبرلمان “فشلت البلاد في واجبها الأساسي: حمايتكم أنتم وأحبائكم… وأنا آسف جدا”.

و انتشر الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح 14 يونيو 2017 إثر عطل في ثلاجة في مطبخ شقة في الطابق الرابع، بسرعة عبر المبنى التي يضم 24 طابقا في غرب لندن بسبب غطاء الواجهة شديد الاشتعال المثبت في الخارج.

ومن بين الضحايا كان هناك مهاجرون من أصول مغربية.

كريم خلوفي، وهو مغربي توفيت شقيقته خديجة في الحريق، قال لصحيفة “دايلي مايل” البريطانية، إن التحقيق حرمه وأفراد عائلته من التعرف على المتسببين في الفاجعة و حان الوقت لتقديمهم أمام العدالة.

و أضاف خلوفي: “الحد الأدنى الذي نطلبه هو الملاحقة الجنائية بتهمة القتل غير العمد”.

وقال خلوفي إن مجموعة عائلات ضحايا غرينفيل، ستجتمع مع الحكومة والسلطات البريطانية، بما في ذلك الشرطة والمدعين العامين، لضمان تحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • عائلات مغربية تطالب بالعدالة بعد مرور 7 سنوات على فاجعة حريق لندن
  • غدًا.. محاكمة المتهمين في "خلية داعش قنا"
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص والاستيلاء على أمواله فى الجيزة
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي
  • النيابة تأمر بدفن شخصين سقط عليهما حائط أثناء التنقيب عن الآثار بأسوان
  • النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان
  • حدث وأنت نائم| الحكم بحبس مجدي عبد الغني ومصرع وإصابة 6 أشخاص في تصادم بالعياط