قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قليباف، إنَّ جميع الاغتيالات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ناجمة عن عجزه وضعفه في مواجهة المقاومة.

منصور: اغتيال هنية وجميع الجرائم بحق شعبنا تثبت أن إسرائيل دولة مارقة المرشد الإيراني يؤم صلاة الجنازة على "هنية".. اليوم

وأوضح "باقر"، قبل تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الخميس، أنّ القادة الشجعان يتم استهدافهم، وحرب غزة أسقطت صورة إسرائيل التي لا تقهر.

 

وأكد أنّ القصف على بيروت وطهران "يعكس فشل إسرائيل في ميادين القتال". 

وتابع: "اغتيال قادة فصائل المقاومة لا يؤثر في مسار المعركة، وإسرائيل ارتكبت خطأ باغتيال هنية في طهران، وزمن سكوتنا عليها ولىّ".

وذكر رئيس البرلمان الإيراني أن العمليات التي تنفذها إسرائيل مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، وتوعد بأن تدفع الثمن غاليًا للتعدي على بلاده، مشددًا على أن "إيران سوف تستخدم حقها الشرعي في اتخاذ جميع الإجراءات الحاسمة ضد الاحتلال".

وأوضح أنَّ بلاده تؤكد أقوال "هنية" بأنها ماضية في طريق الجهاد حتى تحرير القدس.

وفي رسالة للاحتلال، قال باقر: "سوف نثأر لدم إسماعيل هنية الذي كان صوت الشعب الفلسطيني في العالم، كما أننا سنتصدى للشر الإسرائيلي الذي تعدى على الحدود الإيرانية".

وتقيم إيران جنازة رسمية لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الخميس، قبل أن يُدفّن غدًا في قطر، وذلك عقب يوم على اغتيال إسرائيل له في طهران.

وتقدم المرشد الإيراني الأعلى على خامنئي مشيعي جنازة "هنية".

وكان تقرير تلفزيوني إيراني، أكد أن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي سيؤم صلاة الجنازة على زعيم حركة حماس، اليوم.

وأضاف أنَّ الجنازة ستقام في العاصمة الإيرانية طهران، حسب رويترز.

واُغتِيل هنية في طهران، في وقت مبكر من أمس الأربعاء، وهو الهجوم الذي أثار تهديدات بالثأر من إسرائيل والمزيد من المخاوف من اتساع رقعة الصراع في غزة بمنطقة الشرق الأوسط. 

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بناءً على طلب إيران، بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، حسبما أعلنت الرئاسة الروسية للمجلس. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاغتيالات رئيس البرلمان الإيراني هنية حماس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)

أكد رئيس الوزراء الأردني الأسبق ومدير المخابرات الأردنية سابقاً، أحمد عبيدات، والذي يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية في البلاد، أن الأمة الإسلامية مع المقاومة الفلسطينية.

وقال عبيدات خلال لقاء تلفزيوني إن غزة ليس بمفردها، وإن كانت تبدو وحيدة، أمام الموقف الأوروبي والأمريكي الظالم، ولكن رد فعل المقاومة يخرجها من حالة الوحدة إلى الفعل المتعدي على العدوان، بالتالي الأمة كلها معها.

وأضاف رئيس الوزراء الأردني الأسبق، أنه لم يرى حالة اجماع كما يحدث الآن مع المقاومة، لأن العدو واضح وما يحدث مع فلسطين يحدث مع الأردن، وغيرها من الدول الإسلامية.

تغطية صحفية: رئيس الوزراء الأردني الأسبق ومدير المخابرات الأردنية سابقاً، أحمد عبيدات: الأردن والأمة كلها مع المــقاومة الفلسطينية. pic.twitter.com/QUpYkLc4jT — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 8, 2024
وأردف عبيدات، أنه يعتقد أن أي مسلم عربي حاكم أو من الشعب، يفرط في ذرة تراب من أرض فلسطين التاريخية يكون خائنا لأمته ووطنه ودينه.


وفي أذار / مارس الماضي طالبت شخصيات أردنية من بينها أحمد عبيدات عبر بيان بضرورة إعادة الحكومة علاقتها مع حركة حماس، وإلغاء اتفاقية "وادي عربة" وكافة الاتفاقيات التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووقعت أكثر من ستين شخصية أردنية بينهم رئيس الوزراء الأردني الأسبق على بيان يتحدث عن المخاطر التي تنتظر الأردن بعد الحرب على غزة، مشيرين إلى أن "الصمت على ذبح الفلسطينيين سيؤدي إلى مجازر بحق الأردنيين".
أحمد عبيدات رئيس دائرة المخابرات الأردنية العامة الأسبق ورئيس الوزراء سابقا :
( إسمع ماذا يقول عن ذرة التراب الفلسطيني الواحدة ) ????????

وغرّد يا أسامة ولا عزاء للوطنجية @OsamaDmour5 pic.twitter.com/MIf06HIA3D — husam (@husam00492967) January 10, 2024
وتابع البيان بأن "المرحلة تتطلب تغيير الموقف السياسي من حركة حماس وباقي فصائل المقاومة، وإعادة بناء الجسور بين الحركة وبين الأردن الرسمي، خاصة بعد أن أصبح العالم كله بما فيه إسرائيل وأمريكا يعلمون أن خيوط اللعبة تمسك بها حماس وليس السلطة الفلسطينية، ومن هنا لا بد من إصلاح الخطأ التاريخيّ الذي وقعنا فيه بطرد قادة حماس من الأردن، وفي السياسة الرجوع عن الخطأ فضيلة وانتصار".


ودعا البيان إلى القيام بدور إيجابي جاد لإيصال المساعدات لأهل غزة من خلال البر المتصل بين الأردن وغزة، "وليس من خلال عمليات إنزال لا تسد رمق شعب ينتابه التجويع للتركيع على الرغم من أهميتها معنويا، ولا من خلال خطط مشبوهة بعمل ميناء عائم يتحكم بمخرجاته الكيان الغاصب".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران