كتب- نشأت علي:

أدان حزب صوت الشعب عملية الاغتيال الغادرة التى استهدفت اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؛ أثناء زيارته للعاصمة الإيرانية طهران.


وقالت مروة حسين بوريص الأمين العام لحزب صوت الشعب؛ أن هذا العمل الجبان؛ يمثل تعديا سافرا لسيادة الدول؛ وانتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي والإنساني.


وأضافت أن جرائم الاغتيالات الإسرائيلية التى أسفرت عن استشهاد إسماعيل هنية أحد رموز المقاومة الفلسطينية وقبله بساعات اغتيال فؤاد شاكر رئيس أركان حزب الله اللبنانى؛ ثم محمد الضيف الذراع العسكرى لحركة حماس فى غزة؛ يمثل تصعيدا خطيرا يضع منطقة الشرق الأوسط على صفيح ساخن؛ ويؤدى إلى تمدد رقعة الصراع لتشمل دولا أخرى بالمنطقة وهو ما سبق وأن حذرت منه مصر مرارا وتكرارا.


وأكدت الأمين العام لحزب صوت الشعب؛ أن الدماء الذكية للشهداء الفلسطينيين لن تذهب هدرا؛ بل ستظل وقودا للنضال والمقاومة من أجل الحرية والكرامة واسترداد الأراضى الفلسطينية واعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو.


وطالبت الأمين العام لحزب صوت الشعب المجتمع الدولى ومجلس الأمن بتحمل مسئولياته ووضع حد لعمليات الاغتيال الإرهابية الغادرة؛ ومحاسبة الجناة؛ ومنع تلك الجرائم البشعة؛ والتدخل لعدم تمدد رقعة الصراع فى منطقة الشرق الأوسط؛ حتى لا تتعرض شعوب المنطقة الى عواقب وخيمة.

ودعت الشعب الفلسطينى وجميع الفصائل إلى التوحد ونبذ الخلافات لمواجهة المخططات الإسرائيلية التى تستهدف تهجير الشعب الفلسطينى من أراضيه؛ وتصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حزب صوت الشعب اغتيال إسماعيل هنية صوت الشعب

إقرأ أيضاً:

مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية

شكك مدير المخابرات البريطانية ريتشارد مور في عزم إيران الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية على أراضيها قبل أكثر من شهر في طهران، قائلا: «أشك في أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية، لكننا سنكون جاهزين لذلك»، وأضاف مور أن الوضع بالشرق الأوسط هش ولا يتحمل استمرار الحرب في غزة.

وتشهد المنطقة توترا منذ اغتيال زعيم حركة حماس السابق إسماعيل هنية في إيران.

واتهمت طهران تل أبيب بالضلوع في عملية اغتيال هنية متوعدة بالرد، في حين لم يؤكد أو ينفي كيان الاحتلال مسؤوليته عن عملية الاغتيال.

 

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • مدير الاستخبارات البريطانية: سنقف في وجه المحاولات الإيرانية لزعزعة الاستقرار بالشرق الأوسط
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • المتحدة في أرقام.. من أكبر الكيانات بمجال الإعلام والترفيه بالشرق الأوسط
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • وزير الطيران: نهدف أن تكون مصر مركزًا إقليميًا للطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا